العقبة – رياض القطامين

وصل إلى مدينة العقبة امس الممثل الأمريكي العالمي الشهير ويل سميث مع نخبة من الفنانين العالميين للمشاركة في فيلم "علاء الدين ".

وقال مفوض السياحه والاقتصاد في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي ان زيارة سميث لها علاقة بتصوير جزء من فيلم سينمائي جديد بإسم “علاء الدين” ويمثل الأخير فيه دور الجني في القصة التراثية المأخوذة من التراثيات العربية.

واضاف ماضي ان استقطاب أي شخصية عالمية مشهورة للعقبة ياتي في اطار خطة السلطة للترويج للعقبه كمركز جذب سياحي واقتصادي امن و على السلطة ان تستغل وجود مثل هذه الشخصيات الفنية والتي تقوم بتصوير افلام عالمية يشاهدها مئات الملايين حول العالم وهي تحمل اسم المكان الذي احتضن فعاليات هذه الافلام والعقبة اليوم تكتسب شهرة عالمية جراء هذه الاعمال الفنية.

واضاف سيكون هناك عشرات الفنانيين والنجوم العالميين عرب واجانب للمشاركة في انتاج فيلم علاء الدين الذي يتم تصويره في وادي القمر " وادي رم "لفترة قد تصل الى شهرين من الزمن.

واوضح ان مرافق سياحيه من فنادق ومطاعم ونقل ولوجستيات ستعمل كجسر بري بين العقبة ورم حيث مناطق التصوير لخدمة الفرق الفنية والضيوف مما ينعكس ايجابا على حركة الاسواق التجارية والسياحية والقطاعات الاخرى المساندة ذات العلاقة .

ودعا ماضي كافة الشركاء السياحين الى الاستفاده من مثل هذه الفعاليات مشددا على ضرورة طرح افكار تشاركية بين السلطة والقطاع الخاص من شأنها انعاش وتعزيز وتيرة العمل السياحي وبما يحقق كافة المصالح المشتركة.