عمان- الرأي- قرر المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية خلال الاجتماع الذي عقده أمس واستناداً لنص المادة ٢٦ من النظام الأساسي للاتحاد الأردني لكرة السلة تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة اتحاد كرة السلة برئاسة محمد عليان وعضوية كلاً من أحمد تيجاني ، نور كيال ، نبيل أبو العطا ، دينا هلسه ، عمر شقم ، مروان معتوق ، صليبا عميش ومعتصم سلامة.

ويتمتع عليان بخبرات واسعة في مجالات الادارة الرياضية والاعلام والتسويق والأعمال، وهو حاليا عضو اللجنة التنفيذية لاتحاد كرة القدم، كما يتمتع أعضاء اللجنة المؤقتة بخبرات في الميادين الرياضية والإدارية والاقتصادية.

وستكون عدة ملفات في إنتظار اللجنة المؤقتة أبرزها مشاركة المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم وتطوير واطلاق البطولات المحلية ومنح الأندية مستحقاتها.

وكان المكتب التنفيذ للجنة الأولمبية قرر عزل مجلس ادارة اتحاد كرة السلة على ضوء الاستقالات الجماعية وتكليف المدير التنفيذي للاتحاد غالب بلعاوي بتسيير امور الاتحاد بالتنسيق مع الامانة العامة للجنة الاولمبية.

وشكلت اللجنة الأولمبية لاحقا لجنة للاشراف على المنتخب الوطني لكرة السلة والتحضير لمشاركته المقبلة في تصفيات كأس العالم، التي تقام وفق نظام جديد.

وتضم اللجنة كلا من أيمن سماوي وعبدالله قطيشات ورنا السعيد ومعتصم سلامة وغالب بلعاوي ومضر مجدوب وتيسير سعادة.

ويستهل المنتخب مشواره في التصفيات المونديالية بملاقاة نظيره السوري في بيروت في الثالث والعشرين من تشرين الثاني الجاري، ويواجه المنتخب اللبناني بعد ثلاثة أيام في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.