عمان - الرأي - شكل مجلس ادارة اتحاد كرة السلة لجنة فنية للمنتخبات الوطنية، بهدف الاشراف على جميع الأمور الفنية المتعلقة بالنواحي الفنية للمنتخبات وتقييمها.

ويرأس عضو مجلس ادارة الاتحاد مراد بركات اللجنة التي تضم في عضويتها عددا من المدربين (غير العاملين حاليا مع المنتخبات) اضافة الى بعض النجوم المعتزلين منهم.. عماد السعيد، سمير مرقص، د. منتصر أبو الطيب، زيد الخص وايمن دعيس، ومن المقرر ان تكون اللجنة عقدت اجتماعها الأول أمس في مقر الاتحاد.

الى ذلك، يتابع المنتخب الوطني للرجال تدريباته في قاعة مجمع الملك حسين للأعمال، استعدادا لخوض غمار بطولة كأس آسيا التي يستضيفها لبنان خلال الفترة من 8 -20 آب المقبل.

ومن المنتظر أن يغادر المنتخب الى تركيا في السابع والعشرين من الشهر الجاري لاقامة معسكر اعدادي يتخلله عدة مباريات تجريبية.

وتلاشت الى حد بعيد فرصة مشاركة زيد عباس وعبدالله الصوالحي لمعاناتهما من اصابات، والمجنس دار تكر مع المنتخب في البطولة الآسيوية، فيما كشف مصدر في اتحاد كرة السلة لـ «الرأي» وجود مساع لتجنيس لاعب أميركي آخر، في ظل مماطلة تكر، الذي سيخضع لفترة اختبار مع فريق جديد في الدوري الأرجنتيني.

وسيواصل عباس في الموسم المقبل تواجده في الدوري الصيني، بعدما وقع لنادي «بكينج فلاي دراجونز» لموسم واحد.

ويشارك في التدريبات اللاعبون.. موسى العوض، محمود عابدين، محمد شاهر، أحمد حمارشة، احمد عبيد ، علي جمال، سنان عيد، امين ابو حواس، جوردان الدسوقي، سامي بزيغ، يزن الطويل، يوسف ابو وزنة، مالك كنعان، نادر أحمد ومحمود ماف.