عمان- مراد القرالة

نفذت مؤسسة (تي تي اي) فعاليتها العشرين في محافظة إربد بهدف نشر ثقافة الريادة والتشغيل الذاتي بين الشباب؛ من خلال تسليط الضوء على قصص نجاح رياديين، تمكنوا من شقّ مستقبل شركاتهم الناشئة بنجاح ليكونوا نموذجا فاعلاً وحافزاً قوياً للحضور.

جاءت الفعالية بعنوان «ملهمين من بلدي» متضمنة عدة فقرات تثقيفية وتحفيزية للشباب، تشجعهم على ريادة الأعمال، من خلال استضافة أكثر من (10) رياديي أعمال معظمهم من منتفعي البرامج السابقة للمؤسسة، لسرد قصصهم وبدايات انشاء مشاريعهم، وكيفية تغلبهم على التحديات التي واجهتهم.

كما قام مختصون من فريق عمل المبادرة بمناقشة هذه القصص تباعاً مع الحضور لاستخلاص الدروس المستفادة لحفز همم الشباب في مباشرة رحلتهم في عالم الابتكار.

وشملت ورشة العمل التي نُظمّت هذا الاسبوع الإعلان عن افتتاح حاضنة أعمال تي تي اي - إربد، والتي تأتي ضمن إحدى الخدمات التي يقدمها برنامج «هي تبتكر»؛ وهو برنامج مدعوم من « الوكالة الأميركية للانمماء الدولي - مشروع مساندة الأعمال المحلية» لدعم ريادة المرأة وتسريع أداء الشركات الناشئة المملوكة من قبل سيدات إربد تحديداً، من خلال تمكينهنّ بحلول أعمال تكنولوجية تزيد من كفاءة و جودة نماذج عمل شركاتهنّ.

شارك في الفعالية نحو (150) ريادياً قدِموا من مختلف مناطق المحافظة.

وقالت رهام مصالحة صاحبة مشروع ضمن حاضنة أعمال «هي تبتكر» خلال اطلاق الفعالية «أعمل حالياً على شركة ناشئة في مجال التصنيع المبتكر للأثاث القابل للطوي. ولقد أثرّت تجربة مشاركة مشروعي مع الاخرين ايجابيا وبشكل كبير على حماسي وطاقتي تجاه المشروع، كما وأن حضور قصص زملائي الرياديين كان ملهماً جداً وساعدني بتطوير تجربتي مع الريادة».