عمان - الرأي

وقعت Orange الأردن مؤخراً اتفاقية مع شركة أرابوت، إحدى الشركات الناشئة المنضمّنة للموسم الثالث من برنامجها الموجه لتسريع نمو الأعمال والشركات الابتكارية الناشئة “BIG” ، ستكون Orange الأردن بموجبها أول مشغل اتصالات على مستوى العالم يقوم بإطلاق أول تشات بوت ناطق باللغة العربية للتواصل مع زبائنها (خدمة التواصل والدردشة النصّية الفورية المبنية على تقنيات الذكاء الاصطناعي )، بهدف رفع كفاءة خدماتها لتعزيز تجربة زبائنها معها.

ووقع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لـ Orange الأردن، جيروم هاينك، والرئيس التنفيذي لشركة أرابوت، عبدالله فزع، وذلك في حفل أقيم تحت رعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزير تطوير القطاع العام، مجد شويكة، وبحضور عدد من المدراء التنفيذيين من كلا الطرفين وممثلين من وسائل الإعلام في منصة “BIG” الكائنة في مجمع الملك حسين للأعمال.

ووفقاً للاتفاقية، ستقوم شركة أرابوت بتزويد Orange الأردن بأول تشات بوت عربي مطور من قبلها ومصمم مع ميّزات عدة تجعله نظاماً وحلاً مبتكراً للتحادث والتفاعل وإجراء العديد من المعاملات، مما سيسهم في تعزيز التفاعل بين Orange الأردن وزبائنها عن طريق الخصائص الفريدة من نوعها التي يتضمنها، وبالتالي الارتقاء بتجربة الزبائن وزيادة رضاهم إلى أقصى درجة، كل ذلك عبر واجهة مستخدم واحدة من خلال موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك الذي يعد الأكثر انتشاراً واستخداماً بين ما يزيد على مليار مستخدم، ودون الحاجة لتنزيل أي تطبيق جديد أو فتح حساب جديد للمستخدم على الفيسبوك.

ومن خلال خدمة تشات بوت العربية من شركة آرابوت، ستباشر Orange الأردن الاستجابة لزبائنها والرد على أسئلتهم واستفساراتهم في جميع الأوقات، فضلاً عن توفير باقة من خدمات البيع، والدعم، والإعلان عن كل ما هو جديد لديها، هذا إلى جانب تقديم خدمات الرعاية بالزبائن عبر منصة رقمية واحدة من شأنها تحسين كفاءة التواصل الرقمي بين Orange الأردن وزبائنها بشكل كلّي.

وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لـ Orange الأردن، جيروم هاينك: « نحن سعداء بالشراكة التي تجمعنا مع شركة أرابوت، وخاصةً أنها ستمنحنا الأسبقية بأن نكون أول مشغل اتصالات في العالم يطلق هذه الخدمة باللغة العربية. ونود أن نهنئ أرابوت على النجاح الذي حققته في الموسم الثالث من برنامجنا BIG، وذلك من خلال تقديمها للعديد من لحلول التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في عصر التحوّل الرقمي، ونحن على ثقة بأن أرابوت ستحقّق المزيد من النجاحات على المستوى العالمي».

و قال الرئيس التنفيذي لشركة أرابوت، عبدالله فزع: «سعداء جداً في أرابوت بشراكتنا مع Orange الأردن الرائدة والمعروفة بصيتها المرموق، والتي توفّر أفضل خدمات اتصالات غير مسبوقة في المملكة، كما أننا نشكرها على وجودها معنا خلال رحلتنا ومساندتها لنا والتي أسفرت عن إطلاقنا خدمة تشات بوت الموجهة للتواصل الذكي في قطاع الاتصالات لكن باللغة العربية لأول مرة على مستوى العالم. المخصّص لخدمة للاتصالات في العالم,. نؤمن بأن خدمة تشات بوت العربية تتماشى مع معايير Orange الأردن للتميز في خدمة قاعدة زبائنها المتنامية التي تحرص على ضمان منحها تجربة لا تضاهى، كما أنها ستبقيها في صدارة المنافسة. «