عمان – مراد القرالة

أقامت مبادرة (TTI) ورشة عمل توعوية في محافظة العقبة بمشاركة نحو (150) رياديا وريادية؛ لتعريف المشاركين بمفهوم ريادة الاعمال والابتكار باستعراض أهم اساسيات الريادة وتطوير الافكار.

جاءت الورشة برعاية شركة أمنية للاتصالات وبحضور مجموعة من المتخصصين والمتحدثين بأسس العمل الريادي والرواد في المملكة؛ لدعم بيئة ريادة الأعمال في كافة محافظات المملكة وخصوصاً البعيدة عن العاصمة عمان، واستمراراً برسالة المبادرة في دعم شريحة الشباب من أصحاب المواهب والابتكارات.

تضمّنت الفعالية مجموعة من الفقرات حيث تم عرض مقدمة حول ريادة الأعمال في الأردن وابراز كيفية و أهمية تطوير الأفكار الريادية، وقدّمت الشركة الراعية خلال الورشة فقرة أوضحت فيها أهمية مواقع التواصل الاجتماعي في عالم ريادة الأعمال، وعرضت برنامجها في المسؤولية المجتمعية للشركات معلنةً تأسيس وحدة جديدة للشباب في العقبة داعية إيّاهم للاشتراك في هذا البرنامج.

واحتوى جدول الفعالية على فقرة معنية بتحويل المشاكل إلى فرص قدّمها المدير التنفيذي لشركة (JOServ) إبراهيم فريج، وعرض محمد مستو من مشروع «3D عربي» تكنولوجيا الطباعة الثلاثية الأبعاد وأهميتها باعتبارها توجهاّ جديداَ في عالم ريادة الأعمال.

وتأتي هذه الفعالية رقم (19) ضمن مجموعة من الخدمات المتكاملة التي تقدمها مبادرة «TTI» للرياديين الشباب، والتي تبدأ بعقد ورشات عمل تعريفية بمفاهيم الريادة والابتكار، ثم برامج تدريبية متخصصة للرياديين وتنتهي بتوفير خدمات الارشاد والتوجيه.