عمان - الرأي

عقدت مؤسسة (TTI) ورشة عمل من خلال مشروع «هي تبتكر» بهدف دعم المشاريع متناهية الصغر المنفذة من قبل سيدات اعمال في محافظة اربد بتوفير خدمات دعم وتطوير وحضانة الأعمال.

جاءت الورشة بمشاركة (100) سيدة أعمال للتوعية في مجال تكنولوجيا المعلومات، وبحضور نخبة من الاستشاريين والمتحدثين لعرض المفاهيم المتعلقة بتطوير وتسجيل المشاريع الريادية المتناهية الصغر إلى مشاريع حيوية أكثر منافسة.

وتضمنت الورشة فعالية «الاستشارات المباشرة» الأولى من نوعها في هذا القطاع، وهي جلسات فردية بين المشاركات ومجموعة من المستشارين المختصين في تطوير المشاريع الصغيرة من كافة المجالات مثل المشاريع المنزلية، جدولة الاقتصاد، تكنولوجيا المعلومات وغيرها.

وفي السياق عبرت مؤسس مؤسسة (TTI) نداء خروب عن سعادتها وفخرها بإطلاق البرنامج، ونتطلع ليشمل أكبر عدد ممكن من المستفيدات؛ حيث أنه يخدم قطاع المشاريع الميكروية الحيوي والذي يشكل داعما أساسيا للاقتصاد المحلي.

وأكدت أن الهدف الرئيسي من المشروع هو إطلاق العنان لريادة الأعمال وخلق فرص عمل من خلال المساهمة في تطوير المشاريع الصغيرة المدارة من قبل سيدات محافظة اربد، وبذلك دعم الاقتصاد المحلي في المحافظة، وتعزيز قدرات المشاركات لتوظيف كفاءاتهم الريادية ليخلقوا وظائف بدلا من أن يكونوا باحثين عن العمل.

وبينت أن الورشة جاءت تأكيداً على الدور الفاعل للمؤسسة في دعم الريادة والإبتكار وتطوير البيئة الريادية في المملكة، واستمراراً لدورها في صقل الأفكار الريادية وتسريع أدائها.

يذكر أن البرنامج ينفذ بدعم من مشروع مساندة الأعمال المحلية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ويأتي ضمن مجموعة من الخدمات المتكاملة لرواد الأعمال التي تقدمهاالمؤسسة مثل خدمات التشبيك، والتدريب، والإرشاد، والاحتضان.