عمان - الرأي - بترا

بدأ التلفزيون الأردني ضمن دورته البرامجية الجديدة بعرض المسلسل التاريخي «عطر النار»، الذي يتناول حملة إبراهيم باشا السفاح على مدينة الكرك وقلعتها التاريخية والأحداث التي شهدتها تلك الفترة.

يصوّر المسلسل الذي أنتجته مجموعة المركز العربي الإعلامية، الأحداث التي رافقت حملة إبراهيم باشا على بلاد الشام والكرك خصوصاً، وتصدي عشائر الكرك لهذه الحملة، والمواقف البطولية التي شهدتها تلك المرحلة الغنية بالأحداث.

وقال المنتج طلال عدنان عواملة إن عرض «عطر النار» على شاشة التلفزيون الأردني في ظل الأحداث الأليمة التي شهدها الوطن من شأنه إلقاء الضوء على النضالات التاريخية لأهلنا في الكرك والأردن بشكل عام، مشيراً إلى أهمية دور هذا النوع من المسلسلات الهادفة في تكريس الروح الوطنية عند المشاهد الأردني والعربي.

المسلسل الذي كان عرض على عدد من الفضائيات العربية سابقا من أخراج بسام المصري ، كتب نص العمل الكاتب مصطفى صالح ، و تم تصوير المسلسل في الصحراء الأردنية وفي الكرك واربد والبحر الميت.

شارك في بطولته نخبة من نجوم الدراما البدوية الأردنية،بينهم: عبير عيسى، ‏أحمد العمري، ياسر المصري، محمد الإبراهيمي، نبيل المشيني، علي عبدالعزيز.

كما شارك في المسلسل: سميرة خوري، عاكف نجم، رفعت النجار, ناريمان عبد الكريم , نجلاء عبد الله , عبد الكريم وعلي الجراح , جميل براهمة, سهيل جباعي ،مديحه كنيفاتي , سحر بشارة , ابراهيم ابو الخير , يوسف يوسف , اشرف طلفاح , تحسين خوالده.

وشارك أيضاً: عمر قفاف , خالد الجزاع , يوسف الجمل , شعبان حميد, وليد البرماوي, صقر فهد، عثمان الشمايله , وعبد الكريم الخلايله, حسن درويش، هيام جباعي، وضيفتي الشرف: قمر الصفدي و سهير فهد

أما الموسيقى التصويرية، فهي لوليد الهشيم ، وغناء الشارة الفنان عمر العبد اللات.