جولة :نداء صالح الشناق

نساء رغبن بتحسين ظروفهن المعيشية وتطوير ذاتهن بالعمل والانجاز والنجاح بالاعمال الريادية يطمحن بمستقبل وآفاق أكثر إشراقا وذلك من خلال المشاريع الصغيرة . وتأكيد دورها الفاعل في دعم الريادة والإبتكار وتطوير البيئة الريادية في المملكة، واستمرارا لدورها في صقل الأفكار الريادية و تسريع أدائها.

قامت TTI بإطلاق مشروع «هي تبتكر» والذي يهدف لدعم المشاريع متناهية الصغر المنفذة من قبل سيدات في محافظة اربد بتوفير خدمات دعم وتطوير وحضانة الأعمال. «هي تبتكر» مشروع ريادي يساهم في غرس الاصرار والتحدي للمرأة من اجل الابتكار والتطور من اجل الوصول الى عالم النجاح في ريادة الاعمال .

وخلال جولتنا الصحفية اطلعنا على اهم نشاطات المشروع، حيث تم عقد أول نشاط تحت مظلة «هي تبتكر» وهو عبارة عن ورشة عمل توعوية لمئة سيدة من صاحبات الأعمال من اربد، بحضور نخبة من الاستشاريين والمتحدثين عرض المفاهيم المتعلقة بتطوير وتسجيل المشاريع الريادية المنزلية ومتناهية الصغر إلى مشاريع حيوية أكثر منافسة.

كما و تضمنت الورشة «فعالية الاستشارات المباشرة» الأولى من نوعها في هذا القطاع والتي تضمنت جلسات فردية بين المحاضرات ومجموعة من المستشارين المختصين في تطوير المشاريع الصغيرة من كافة المجالات مثل المشاريع المنزلية, جدولة الاقتصاد، الصناعات الغذائية وغيرها.

وقالت نداء خروب، مؤسس TTI: «نحن سعيدون جدا بإطلاق برنامج «هي تبتكر» ونتطلع إلى توسيعه ليشمل أكبر عدد ممكن من المستفيدات حيث أنه يخدم قطاع المشاريع الميكروية الحيوي والذي يشكل داعما أساسيا للاقتصاد المحلي»..

ومن الجدير بالذكر أن مشروع «هي تبتكر» ينفذ بدعم من مشروع مساندة الأعمال المحلية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، و يأتي ضمن مجموعة من الخدمات المتكاملة لرواد الأعمال التي تقدمها TTI مثل خدمات التشبيك والتدريب والارشاد .

عموما ، لابد من إزالة الحواجز والعراقيل التي تحول دون تمكين المرأة اقتصاديا وإشراكها بالتنمية الاقتصادية بالإضافة إلى مساعدتها لدعم ذاتها واسرتها والعيش بكرامة ، وضرورة العمل على دعم تلك المشاريع التي تسهم بدعم المرأة على الابتكار والريادة وإدارة المشاريع وتعميم الفكرة على المحافظات لتمكين المرأة اقتصاديا باعتباره واجباً يجب أن يسهم فيه القطاع العام والخاص.