حسنا فاز ترامب , وأنا بصراحة (مبسوط)

فالذين حملوا كل الإرث الامريكي , واعجبوا بالنموذج هناك ..واسقطوه على عالمنا العربي , في الإقتصاد والأخلاق ,والتنمية والسياسة ..ماذا سيقولون الان ؟

والذين ...قسموا المجتمع لتيار كلاسيكي واخر تكنوقراط ..ماذا سيقولون الان؟ والذين نظروا للدولة ..على أنها تشبه الشركة , وباعوا أصولها وخصخصوا فيها المؤسسات ..اعتمادا على النموذج الأمريكي , ماذا سيقولون الان ؟

حسنا ..ترامب أكثر من مرة قال انه سيلغي منطقة التجاره الحرة مع المكسيك وقال أكثر من مره , أن كل من يولد على أرض الولايات المتحده لن يمنح جواز سفر أمريكي ,واحتقر النساء ..واتهم بالعمالة لبوتين ...وقال:- إنه ضد اللجوء ولن يسمح بدخول أي لاجئ , ومنع المسلمين من المجيء لأمريكا ..والأخطر من كل ذلك , أن نائبه وبكل جرأة طالب بإعادة فتح معتقل (غوانتانامو) ...وقال أنه سيبني سورا مع المكسيك , حتى يمنع ..اللجوء بالمقابل حين كنا نتحدث عن مشروع ثقافة وطنية وخصوصية ثقافية للدولة كان يقال عنا ..بأننا منغلقون ..ونبني أسوارا في العقل ..

في النهاية من اختار (ترامب) هم الشعب الأمريكي , هذا يعني أن الأغلبية تؤيد كل طروحاته , وأفكاره ...

امريكا تخلت عن قيمها , ونحن ما زلنا نتمسك بتلك القيم ...ما زلنا نؤسس لمنظمات (الأن جي أوز) ... ونقدم دراسات في (الجندر) ممولة من أمريكا ورئيس الولايات المتحدة في تسجيلاته , يحتقر النساء ...نتحدث عن الإنفتاح ورئيس الولايات المتحدة يريد بناء سور لإغلاق الحدود ..نتحدث عن الأبعاد الإنسانية للجوء , ورئيس الولايات المتحدة يريد طرد اللاجئين ..نتحدث عن المناطق الحرة , ورئيس الولايات المتحدة يعتبرها نقمة على الشعب ويريد إلغاءها ...

بصراحة ..(ترامب) نشمي ...

Hadi.ejjbed@hotmail.com