عمان -بترا

أكدت اللجنة الاولمبية انها وبصحبة الاتحادات الرياضية قدمت كل ما بوسعها للاعبين الثمانية الذين سيمثلون الاردن في اولمبياد ريو دي جانييرو 2016 التي تنطلق في البرازيل اعتبارا من يوم 5 أب المقبل.

وعبرت امين عام اللجنة الاولمبية لانا الجغبير اليوم الثلاثاء في حديث اعقب لقائها بالبعثة الاردنية المغادرة الى البرازيل يوم الجمعة المقبل،عن املها في تحقيق ميدالية للأردن في هذه التظاهرة الرياضية العالمية، رغم صعوبة ذلك في ظل فارق الامكانات والاستعدادات بين لاعبينا ولاعبي المنتخبات المشاركة.

ويشارك الاردن في اولمبياد ريو 2016 بستة العاب هي التايكواندو والجودو والترايثلون والعاب القوى والملاكمة والسباحة.

بدورها قدمت رئيسة الوفد نادين دواني شرحا حول التعليمات الخاصة بالمشاركة فيما قدم مندوب المنظمة الاردنية لمكافحة المنشطات محاضرة عن المنشطات وكيفية التعامل مع الفحوصات ان طلب منهم ذلك.

بدورهم عبر اللاعبون عن سعادتهم بتمثيل الاردن في هذا الحدث العالمي الكبير مؤكدين انهم سيبذلون كل جهد، لتمثيل مشرف للوطن في هذه التظاهرة.

ويمثل الاردن في هذه المشاركة اللاعبون أحمد ابو غوش (تايكواندو) ، حسين عشيش وعبادة الكسبة (ملاكمة)، تاليتا بقلة وخضر بقلة (سباحة)، لورانس فانوس (ترايثلون)، ابراهيم خلف "الجودو"، مثقال ابو ضريس (العاب القوى).

وتغادر رئيسة الوفد نادين يوم غد الاربعاء الى البرازيل لترتيب استقبال الوفد فيما سيغادر باقي اعضاء الوفد يوم الجمعة المقبل لإعطائهم فرصة للتأقلم مع فارق التوقيت والاجواء في مدينة ريو دي جانيرو.