عمان - فاتن الكوري

وجهت الفنانة لطيفة التونسية تحية تقديرالى الأردن قيادة وشعبا، وشكرت أدارة مهرجان جرش والقائمين عليه، على الجهود التي قاموا بها لإطلاق المهرجان الذي يضاهي المهرجانات الدولية، وقالت: «الشكر للشعب الاردني الذي يؤكد دائما على ثقافة الفرح، لانه يثق بنفسه وبقيادته الحكيمة، ولذلك هو دائما منحاز الى هذا المهرجان، كأحد روافد الثقافة، وحاضنة لالتقاء ثقافات وفنون الشعوب، حيث تتوزع الفعاليات المتنوعة على مسارحها المختلفة.

واكدت الفنانة لطيفة في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس في فندق الرجنسي ، واداره مدير المهرجان محمد ابو سماقة: «اننا الآن كعالم عربي في مرحلة تحد يتعلق بالثقافة، الحرية، العطاء والفن الصادق».

واضافت الفنانة لطيفة التي ستلتقي جمهورها مساءاليوم الجمعة على المسرح الجنوبي: «رغم وجود مهرجانات كثيرة، فاننا نرى بالمقابل استمرارا قويا لمهرجان جرش الذي يمثل منبرا ادبيا وفكريا وثقافيا وشعريا، يجب أن نقف الى جانبه ليبقى ناجحا ومتميزا».

واوضحت «الاردن محتضن لجاليات عربية متعددة وهو الامر الذي شوقني للقاء بهم، حيث قمت بتحضير برنامج متنوع لحفل يوم الجمعة لاسعاد الجمهور، وأشارت في مسيرتها الفنية الى تجارب متعددة ومشاركتها في الدراما على خشبة المسرح الغنائية عبر شاشات السينما».

وعبرت الفنانة التونسية عن سعادتها لخوضها تجربه التمثيل الدرامي من خلال مسلسل « كلمة سر»، مشيرة الى انها نادمة كونها لم تخض هذه التجربة في بداياتها، وكشفت عن تحضيرها لعمل درامي جديد في العام المقبل.

وعبرت لطيفة عن حزنها على وضع الفنان العربي وصعوبة تواجده بالمهرجانات بسبب صعوبة حصوله على تاشيرة دخول الى بعض الدول العربية. وطالبت وزارات الثقافة في الدول العربية باحتضان الفنان العربي ليواصل ابداعه في مسيرته الفنية. مشيرة الى ان مهرجان جرش مثل يقتدى به جاء في وقته، لان الشعوب تحتاج منا الى دور كبير لنشر الثقافات المتنوعة. يذكر ان الفنانة لطيفة التونسية مطربة تونسية ولدت بمنطقة سيدي عمر في تونس.نالت من أكاديمية الفنون والمعهد العالي للموسيقى العربية بالقاهرة درجة البكالوريوس بتقدير امتياز، تبعه دبلوم بدرجة إمتياز مضاعف، شاركت في تونس ضمن برنامج «نادي المواهب». أول ألبوم لها بعنوان «عندك شك» مع شركة لاين التي اصدرت ألبومات لطيفة لمدة 15 عام وكان اخر البوم لها «أحلى حاجة فيا».