القاهرة -رويترز - قال متعاملون ان أسهم الشركات المصرية انخفضت امس لكنها تحسنت عند الاغلاق عن أدنى مستويات جلسة التداول بفضل قطاع الاسمنت الذي ارتفع لصعود أرباح شركة أسمنت بورتلاند طرة.
وانخفض مؤشر هيرميس القياسي 12ر231 نقطة أي بنسبة 8ر0 في المئة الى 84ر30752 نقطة بعد انخفاضه الى 68ر30730 نقطة في وقت سابق من التداول يوم امس.
أما مؤشر التجاري الدولي الاشمل فانخفض 43ر1 نقطة بنسبة 1ر1 في المئة الى 69ر131 نقطة.
وقال بسيم عريضة من التجاري الدولي للسمسرة ان الهبوط الصباحي يمثل استمرارا للاتجاه الذي شهدته السوق أمس قبل أن تتحرك صعودا قرب نهاية التداول.
وكانت شركة أسمنت طرة أعلنت ارتفاع أرباحها عام 2004 بنسبة 176 في المئة. وارتفع سهمها 72ر0 جنيه /12ر0 دولار/ أي بنسبة 8ر0 في المئة الى 99ر90 جنيه.
وارتفع سهم أسمنت سيناء 51ر2 جنيه أي بنسبة 5ر8 في المئة الى 06ر32 جنيه.
كما صعد سهم القومية للاسمنت 25ر1 جنيه أي بنسبة خمسة في المئة الى 30ر26 جنيه.
ومن الاسهم التي انخفضت سهم أوراسكوم تليكوم الذي تراجع 5ر0 في المئة الى 01ر350 جنيه في نهاية المعاملات بعد تراجعه في وقت سابق الى 340 جنيها.
انخفاض الاسهم المصرية رغم ارتفاع قطاع الاسمنت
12:00 10-2-2005
آخر تعديل :
الخميس