محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

تقرير مجموعة العربي للاستثمار الأسبوعي للبورصة

تقرير مجموعة العربي للاستثمار الأسبوعي للبورصة

-
-
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ

المؤشر العام يتراجع للأسبوع الثاني ويصل إلى 2107 نقاط



عمان - الرأي - تراجع المؤشر العام للبورصة للأسبوع الثاني على التوالي حيث انخفض بنسبة 0.40% إلى 2107 نقطة بعد ان كان قد خسر 0.23% خلال الاسبوع قبل الماضي. بعد تراجع الاسبوع الماضي يكون المؤشر العام قد انخفض بنسبة 1.38% منذ بداية العام وبنسبة 1.61% بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. هذا وقد كان مؤشر قطاع المال قد انخفض بنسبة 0.65% فيما تراجع مؤشر قطاع الخدمات بنسبة 0.47%. اما مؤشر قطاع الصناعة فقد استطاع ان يرتفع بنسبة 0.64%.
بالمقابل فقد شهد السوق ارتفاعا بالنشاط حيث ارتفعت قيمة التداول الاسبوعي بنسبة 66% بالمقارنة بالأسبوع قبل الماضي إلى 32.7 مليون دينار فيما ارتفع عدد الاسهم المتداولة بنسبة 82% إلى 32.5 مليون سهم. هذا وقد تضاعفت قيمة تداول قطاع المال إلى 22.8 مليون دينار ليستحوذ على 70% من تداول السوق. في نفس الوقت ارتفع تداول قطاع الصناعة بواقع 39% إلى 6.7 مليون دينار ليشكل 20% من تداول السوق. من جانب آخر انخفض تداول قطاع الخدمات بنسبة 9% إلى 3.2 مليون دينار ليشكل 10% من نشاط السوق.
تراجع سعر سهم شركة اعمار للتطوير والاستثمار العقاري بنسبة 9.09% إلى 0.30 ليصبح اسوء اسهم قطاع المال اداء وثاني اكثر اسهم السوق انخفاضا للأسبوع. كما تراجع سعر سهم شركة داركم للاستثمار بنسبة 7.41% إلى 0.25 دينار ليصبح ثالث اسوء اسهم السوق اداء للأسبوع. لكن بعض اسهم قطاع المال استطاعت ان تحقق مكاسب مهمة كسهم شركة التجمعات الاستثمارية المتخصصة والذي ارتفع سعره بنسبة 20.93% إلى 1.04 دينار ليصبح ثاني اكثر اسهم السوق ارتفاعا للأسبوع. كما ارتفع سعر سهم شركة الأردن ديكابولوس للأملاك بنسبة 19.61% إلى 0.61 دينار ليصبح ثالث افضل اسهم السوق اداء. اما من ناحية احجام التداول فقد سيطر قطاع المال على قائمة اكثر اربعة اسهم تداولا للأسبوع بقيادة سهم شركة الديرة للاستثمار والتطوير العقاري والذي بلغ تداوله حوالي 3.3 مليون دينار.
اما في قطاع الخدمات فقد تراجع مؤشر قطاع الإعلام بنسبة 1.22% ليصبح اكثر مؤشرات القطاع انخفاضا حيث كان سهم المؤسسة الصحفية الأردنية قد تراجع بنفس النسبة إلى 0.81 دينار. في نفس الوقت انخفض مؤشر قطاع الطاقة والمنافع العامة بنسبة 1.06% حيث تراجع سعر سهم شركة كهرباء محافظة إربد بنسبة 1.72% إلى 8.56 دينار. من جهة اخرى ارتفع مؤشر قطاع الفنادق والسياحة بنسبة 0.47% ليصبح افضل مؤشرات قطاع الخدمات اداء حيث ارتفع سعر سهم شركة وادي الشتا للاستثمارات السياحية بنسبة 5.26% ليصبح افضل اسهم قطاع الفنادق والسياحة اداء وليغلق على سعر 0.20 دينار. اما اكثر اسهم قطاع الخدمات ارتفاعا للأسبوع فقد كان سهم الشركة العربية للاستثمار في النقل الجوي والذي ارتفع سعره بنسبة 6.46% إلى 3.13 دينار.
سهم الشركة العربية للمشاريع الاستثمارية كان افضل اسهم السوق وقطاع الصناعة اداء هذا الاسبوع بعد ان ارتفع سعره بنسبة 35.71% إلى 0.19 دينار وليساهم بارتفاع مؤشر قطاع صناعات الورق والكرتون بنسبة 24.64% وليكون افضل مؤشرات السوق الثانوية اداء للأسبوع. كما ارتفع مؤشر قطاع الطباعة والتغليف بنسبة 4.09% بعد ارتفاع سعر سهم شركة الإقبال للطباعة والتغليف بنفس النسبة إلى 1.78 دينار. لكن بالمقابل فقد تراجع سعر سهم شركة مناجم الفوسفات الاردنية بنسبة 11.21% إلى 2.93 دينار ليكون بذلك اكثر اسهم السوق تراجعا خلال الاسبوع.



تنويه

تم إعداد هذه النشرة من قبل شركة مجموعة العربي للاستثمار (الشركة) بقصد توفير المعلومات فقط للمستثمرين بحيث لا يمكن اعتبار هذه النشرة بمثابة تقديم نصح أو مشورة تتعلق بالاستثمار أو التعامل في الأوراق المالية.
إن المعلومات الواردة في هذه النشرة هي معلومات استقتها الشركة من مصادر مختلفة ومتخصصة غير أن الشركة لم تتحرى بشكل مستقل مدى دقة وصحة هذه المعلومات وعليه فان الشركة غير مسؤولة عن صحة أو دقة أو اكتمال المعلومات الواردة فيها.
لا يحق لأي جهة نقل أو نسخ أو نشر أو توزيع هذه النشرة بأي طريقة كانت دون الموافقة الخطية المسبقة للشركة.
شركة مجموعة العربي للاستثمار وموظفيها غير مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أي خسائر أو أضرار قد تلحق بأي شخص أو جهة نتيجة الاعتماد على بعض و/أو جميع المعلومات الواردة في هذه النشرة.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress