محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

فتحات عشوائية خطرة في الجزيرة الوسطية لطريق بيت إيدس كفرابيل

فتحات عشوائية خطرة في الجزيرة الوسطية لطريق بيت إيدس كفرابيل

طريق بيت إيدس كفرابيل        (الرأي)
u0637u0631u064au0642 u0628u064au062a u0625u064au062fu0633 u0643u0641u0631u0627u0628u064au0644 (u0627u0644u0631u0623u064a)
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ

برقش ــ ناصر الشريدة

تشكل الفتحات الالتفافية غير القانونية التي يقوم بعض المواطنين بفتحها في اجزاء من الجزيرة الوسطية الممتدة من اشارة بلدة بيت ايدس الضوئية الى كفرابيل، خطرا على حركة السير ، وازهاقا لارواح ابرياء حسب اهالي بلدية برقش.
وشكا مواطنون من وجود هذه الفتحات المخالفة، رافضين بذات الوقت مبررات الاشخاص الذين يقومون بفتحها على مسؤوليتهم الشخصية مهما كانت الاسباب، لان حياة الانسان اغلى من البترول واثمن من الوقت ، حيث لا يتعدى طول الجزيرة (3) كيلومتر.
الا ان المواطنين المخالفين للقانون برروا ما قاموا به ، ببعد المسافات بين الفتحات القانونية ، الامر الذي يتطلب وقت ومحروقات ، اضافة الى انها غير ضرورية من وجهة نظرهم ولا حاجة لها ، بحكم انتشار منازل مواطني البلدات على جانبي الطريق.
واكد مدير اشغال لواء الكورة المهندس نايف ذنيبات وجود اعتداءات تطال الجزيرة الوسطية بين فترة واخرى ، حيث تقوم ورش الاشغال بمعالجتها بالسرعة الممكنة تفاديا لوقوع حوادث سير ، مشيرا الى مخاطبة الحاكمية الادارية باسماء الاشخاص المعتدين لمحاسبتهم.
وقال المقاول شريف العمايرة ان عمل فتحات في الجزيرة الوسطية بهذه الطريقة غير القانونية ، يسبب خطورة على حياة المواطنين وحركة السير ، وهذا امر غير مقبول ، لا سيما بعد ان وفرت الجزيرة اربعة مسارب للسير في كل اتجاة مع انارة.
الا ان المواطن محمد بني ملحم يؤكد وجود اربع فتحات التفافية اقامتها الاشغال العامة على طول الجزيرة تشمل مثلث كفرابيل وكفرعوان ومحطة محروقات كفرعوان واشارة بيت ايدس وهي قانونية ومعلومة للسائقين ، لكن بعض الاشخاص يعتدون على الجزيرة بصورة غير قانونية لمبررات غير مقبولة.
وطالب المواطن علي الخشاشنة الجهات المسؤولية تحميل أي مواطن يقوم بعمل هذه الفتحات بطريقتة المسؤولية القانونية سواء بوقوع حوادث سير او غيرها ، لان ذلك يمثل اعتداءا صارخا على الممتلكات العامة وحقوق المواطنين.
وقال المهندس الذنيبات اننا نستمع لأي مطالبة من مواطني المنطقة ، بخصوص تنفيذ فتحات جديدة ، ونتعامل معها بطريقة هندسية تضمن السلامة العامة لحركة المرور والمواطنين في ذات الوقت ، الا انه للاسف لم يتقدم الينا أي طلبات ، في حين يتصرف بعض المواطنين من محض ارادتهم دون مبرر.
واضاف ان الجزء الذي يتعرض لعمل فتحات عليه يقع مباشرة بعد اشارة بيت ايدس بـ300 متر ، بحجة وجود منازل على جانبي الطريق ، داعيا المخالفين التوقف عن هذه الافعال حفاظا على ارواح المواطنين.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress