محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

كابتن أميركا: "الحرب الأهلية".. الخيال والواقع

كابتن أميركا: "الحرب الأهلية".. الخيال والواقع

-
-
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ

محمود زواوي

يجمع فيلم «كابتن أميركا: الحرب الأهلية» بين أفلام الحركة والمغامرات والخيال العلمي والإثارة والتشويق.
 وهذا الفيلم من إخراج الأخوين أنثوني روسو وجو روسو، وهو ثاني فيلم من إخراجهما في سلسلة أفلام «كابتن أميركا» بعد فيلم «كابتن أميركا: جندي الشتاء» (2014).
يعود في الفيلم الجديد عدد كبير من نجوم الفيلمين السابقين. واشترك في كتابة سيناريو فيلم «كابتن أميركا: الحرب الأهلية» الكاتبان السينمائيان كريستوفر ماركس وستيفين جوهانسون، وقام بتطوير شخصيات القصة الكاتبان السينمائيان جو سايمون وجاك كيربي. وهذا الفيلم من أفلام الأبطال الخارقين في سلسلة مارفيل للقصص المصورة، وهو الفيلم الثالث عشر في هذه السلسلة، ويستند إلى كتاب «الحرب الأهلية» للمؤلف مارك ميلار في هذه السلسلة وصدر هذا الكتاب في العام 2006.
 وتتواصل أحداث قصة فيلم «كابتن أميركا: الحرب الأهلية» بعد مرور عام على أحداث قصة فيلم «المنتقمون: عصر ألترون» (2015) ونجاح حماة الأرض المنتقمين الأبطال الخارقين في هزيمة الروبوت الشرير المبرمج ألترون وجحافل الأشرار بعد أن تحوّل الروبوت ألترون إلى كيان ينوي القضاء على البشرية وشنّ هجوما على مقر قيادة المنتقمين.
تبدأ أحداث قصة فيلم «كابتن أميركا: الحرب الأهلية» بوقوع اشتباكات وتفجيرات تؤدي إلى مقتل عدد من الضحايا المدنيين الذين ذهب بعضهم ضحية الهجمات السابقة للمنتقمين. وعلى أثر ذلك يعلن وزير الخارجية الأميركي أن الأمم المتحدة تستعد للموافقة على قرارات ترمي إلى تأسيس هيئة دولية للإشراف على المنتقمين والتحكم بهم نتيجة انتشار الذعر بين الناس من أعمال الأبطال الخارقين الذين يمثلهم المنتقمون. إلا أن قرار الحكومة يؤدي إلى حدوث انقسام في المواقف بين المنتقمين، ما بين مؤيد ومعارض. ويقود الرجل الحديدي (الممثل روبرت داوني) فريق المنتقمين المؤيدين لقرار الحكومة، مؤكدا أهمية مراقبة أعمال ونشاطات الأبطال الخارقين، وإذا لم يتم ذلل فإن تدمير مدن العالم سيستمر. وعلى جانب الآخر يقود كابتن أميركا (الممثل كريس أفينز) فريقا من المنتقمين المعارضين الذين يعتقدون أن إنقاذ العالم يشكّل تحديا كبيرا وأنهم لا يستطيعون الاعتماد على الحكومة لحماية العالم. ويتصاعد الخلاف بين الفريقين ويتطور إلى اشتباكات عنيفة بين فريق الرجل الحديدي وفريق كابتن أميركا. ويظهر في غضون ذلك شرير جديد يقود مجموعة من المرتزقة ويحاول سرقة سلاح بيولوجي من مختبر في مدينة لاجوس بنيجيريا، إلا أن المنتقمين يمنعونه من تحقيق ذلك.
تتخلل أحداث فيلم «كابتن أميركا: الحرب الأهلية» سلسلة من الاشتباكات والمطاردات المثيرة التي يستخدم فيها أحدث ما توصلت إليها تقنيات المؤثرات البصرية والخاصة. وتنتقل أحداث الفيلم ما بين الولايات المتحدة وسيبيريا وبوخارست وفينا وبرلين. ويتعرض اجتماع زعماء العالم في فينا للموافقة على قرارات الأمم المتحدة لتفجير يؤدي إلى وقوع عدد من الإصابات.
تتعلق قصة فيلم «كابتن أميركا: الحرب الأهلية» بفريقين يحاولان تحقيق نفس الهدف، ولكن بأساليب مختلفة. وليس بينهما من هو على صواب أو خطأ، بل هو خلاف بين الأصدقاء وصراع عقائدي. ويتميز هذا الفيلم ببراعة المخرجين الأخوين أنثوني روسو وجو روسو في تقديم فيلم يشتمل على العديد من المقومات الفنية ويقدّم عرضا واقعيا ومثيرا لأحداث الفيلم، وذلك بإضافة المزيد من العمق في قصة وأحداث الفيلم مقارنة بالأفلام الأخرى في هذه السلسلة السينمائية. كما يتميز الفيلم بقوة أداء الممثلين، وفي مقدمتهم روبرت داوني وكريس أفينز وسكارليت جوهانسون وسباستيان ستان وأنثوني ماكي. ومن مقومات الفيلم الأخرى براعة تطوير شخصيات القصة والتصوير وواقعية المعارك والمغامرات المثيرة باستخدام المؤثرات البصرية والخاصة المتطورة. وحصل فيلم «كابتن أميركا: الحرب الأهلية على معدل 94% على موقع «الطماطم الفاسدة» الذي يضم أكبر عدد من نقاد السينما الأميركيين.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress