محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

العين أمام الفرصة الأخيرة.. والنصر يسعى لرد إعتباره

العين أمام الفرصة الأخيرة.. والنصر يسعى لرد إعتباره

العين يعول على عمر عبد الرحمن
u0627u0644u0639u064au0646 u064au0639u0648u0644 u0639u0644u0649 u0639u0645u0631 u0639u0628u062f u0627u0644u0631u062du0645u0646
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ

 مدن وعواصم -  أ ف ب - يخوض العين الاماراتي بطل نسخة 2003 مواجهة مصيرية عندما يستضيف الاهلي السعودي ،اليوم، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري ابطال اسيا لكرة القدم.
ويستضيف الجيش القطري فريق ناساف كارشي الاوزبكي في الدوحة،اليوم، ايضا ضمن المجموعة نفسها.
ويتصدر الجيش الترتيب برصيد 6 نقاط مقابل 3 للاهلي وناساف، في حين يحتل العين المركز الاخير بدون رصيد.
وخسر العين مباراتيه امام الجيش ذهابا وايابا بنتيجة واحدة 2-1، وهو يعرف جيدا ان الهزيمة الثالثة له ستعني وداعه المبكر للبطولة من الدور الاول.
وسيعول العين على المعنويات التي اكتسبها بفوزيه الكبيرين على الجزيرة 3-1 وبني ياس 4-2 في المرحلتين الاخيرتين في الدوري واستعادته الثقة المطلوبة والاهم اطمئنانه على قوته الهجومية في ظل تسجيله سبعة اهداف منها خمسة للبرازيلي دينفريس دوجلاس.
وستكون صفوف العين مكتملة امام الاهلي في مباراة وصفها مدربه الكرواتي زلاتكو داليتش بالحاسمة.
وقال  داليتش «المباراة أمام الاهلي من اهم مباريات العين في السنوات الاخيرة بمرحلة المجموعات ضمن دوري ابطال اسيا».
من جهته، يدخل الاهلي متصدر الدوري السعودي المباراة بحثا عن استعادة لغة الفوز بعدما خسر مباراته الاخيرة في المجموعة امام ناساف 1-2 في كارشي بعدما كان فاز ذهابا في جدة بنفس النتيجة.
ويفتقد الاهلي لخدمات حسين المقهوي للايقاف وحارس مرماه عبدالله المعيوف ومهند العسيري والمصري محمد عبد الشافي للاصابة، لكنه في المقابل يملك في تشكيلته عدة لاعبين بارزين مثل هدافه السوري عمر السومة  والبرازيلي ماركو انطونيو وكامل الموسى ووليد باخشوين ومحمد ال فتيل وتيسيرالجاسم.
الجيش- ناساف
وتنتظر الجيش القطري مهمة صعبة جدا باستضافة ناساف الاوزبكي.
وقد تكون المباراة مصيرية للفريقين رغم ان المشوار لا يزال في بداتيه كون الجيش يسعي للانتصار الثالث على ملعبه وبين جماهيره والاستمرار في الانفراد بالصدارة وقطع خطوة مهمة اخرى نحو التأهل لدور الـ16 قبل لقاء الاياب مع ناساف، واللقائين الصعبين مع الاهلي السعودي.
وستكون المباراة مصيرية ايضا للجيش الذي بات مطالبا بالعمل على ضمان احدى بطاقتي التاهل الى دور الـ16 بعد ان بات قريبا من خسارة لقب الوصيف بالدوري القطري بعد ان فقد 5 نقاط في اخر مباراتين وتراجع للمركز الثالث.

النصر - لخويا
يسعى النصر السعودي إلى النهوض من كبوته المحلية وإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده عندما يستقبل لخويا القطري،اليوم، على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض برسم الجولة الثالثة للمجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
ويطمح النصر المتعثر محليا نتيجة المستويات والنتائج المخيبة لآمال جماهيره في تحقيق هدفين في توقيت واحد، أولهما تصحيح مساره عبر البطولة الآسيوية والظفر بالنقاط الكاملة التي تكفل له البقاء في صدارة المجموعة، وثانيهما رد اعتباره من ضيفه الذي هزمه في الموسم الماضي وأخرجه من دور المجموعات.
في المقابل، يأمل لخويا في العودة مجددا للمنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة بعد البداية المتعثرة وفي نفس الوقت تأكيد تفوقه على مضيفه وعلى نفس الملعب.
ويدخل النصر المباراة وهو في صدارة المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط جمعها من فوز وتعادل أمام بونيودكور الأوزبكي.
أما لخويا فيملك نقطة يتيمة من مباراتين بعد خسارته في الأولى وتعادله في الثانية أمام ذوب آهن الإيراني.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress