محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

السعودية: لم نتلق طلباً من الحكومة اليمنية لوقف القصف أثناء الهدنة

السعودية: لم نتلق طلباً من الحكومة اليمنية لوقف القصف أثناء الهدنة

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ

 صنعاء - عدن - رويترز - قالت قناة العربية التلفزيونية إن تحالفا تقوده السعودية ويقصف جماعة الحوثي في اليمن منذ أكثر من ثلاثة أشهر قال امس إنه لم يتلق أي طلب من الحكومة اليمنية الموجودة في الخارج بشأن وقف حملته أثناء هدنة.
وجاء التقرير بعد أن أفاد سكان أن التحالف نفذ غارات جوية وقصفا مكثفا في عدة مدن يمنية الليلة الماضية مما يعد انتهاكا لهدنة إنسانية دخلت حيز التنفيذ قبيل منتصف الليل.
وقالت قناة العربية عبر شريط الأخبار امس «قيادة التحالف: لم نتلق طلبا من الحكومة اليمنية الشرعية حول هدنة في اليمن.» قال سكان إن غارات جوية شنها التحالف الذي تقوده السعودية هزت عدة مدن في اليمن اول امس في انتهاك لهدنة إنسانية توسطت فيها الأمم المتحدة وبدأ سريانها قبل منتصف ليل الخميس الجمعة.
ويشن التحالف الذي تقوده السعودية غارات على جماعة الحوثيين المتحالفة مع إيران منذ أواخر آذار سعيا لإعادة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى السلطة.
واستهدفت الغارات الجوية وحدات للحوثيين والجيش اليمني في العاصمة صنعاء ومدينتي تعز وعدن في الجنوب حيث أبلغ السكان أيضا عن تبادل عنيف للقصف المدفعي بين مقاتلين وأفراد فصائل محلية.
وفي عدن وهي واحدة من أكثر المناطق المنكوبة في الحرب قال شهود إن قوات الحوثيين أطلقت قذائف مورتر وصواريخ كاتيوشا على مقاتلي المعارضة المتمركزين في المناطق الشمالية وحول المطار الدولي للمدينة.
وقال العميد شرف لقمان المتحدث باسم قوات الجيش المتحالفة مع الحوثيين في بيان امس السبت «قواتنا المسلحة والأمن تحتفظ بحقها في مقارعة ومطاردة عناصر تنظيم القاعدة وداعش دفاعا مشروعا عن أبناء شعبنا.»
ورحبت كل أطراف الصراع في اليمن بإعلان الهدنة ودعت إلى تمديدها.
ومن ناحية أخرى قال سكان في مدينة المكلا الشرقية إن ما يشتبه أنها طائرة أمريكية بدون طيار أطلقت صاروخين على سيارات تقل متشددين من تنظيم القاعدة مساء الجمعة مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص بينهم القيادي البارز في التنظيم أبو هاجر الحضرمي.
وتخشى واشنطن من أن يقوى الاضطراب في اليمن شوكة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وهو أخطر فرع للتنظيم المتشدد.
ودعا قاسم الريمي زعيم التنظيم الجديد الذي اختير بعد أن قتل سلفه في ضربة من طائرة أمريكية بدون طيار الشهر الماضي إلى تنفيذ هجمات ضد الولايات المتحدة في تسجيل صوتي نشر يوم الخميس.



محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress