غزة ـ القدس المحتلة ـ وكالات ـ ذكرت تقارير فلسطينية وإسرائيلية أن الجنود الاسرائيليين قتلوا سبعة فلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية امس من بينهم ثلاثة فلسطينيين تسللوا إلى مستوطنة إسرائيلية وسط قطاع غزة مما أدى إلى وقوع اشتباك أصيب خلاله عامل تايلاندي إصابة خطيرة وأعلن عن وفاته في وقت لاحق متأثرا بجراحه·
وقال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي أن المسلحين نجحوا في الوصول إلى منطقة الدفيئات الزراعية التابعة لمستوطنة كفار داروم في وسط قطاع غزة مما تسبب في اندلاع معركة بالنيران مع الجنود الذين هرعوا إلى المكان · واستشهد أحد المسلحين الثلاثة عندما انفجرت عبوة ناسفة كان يحملها فيما يبدو·
واستشهد المسلح الثاني بعد أن حاول الفرار بينما اختبأ المسلح الثالث في احد الاكواخ التي يقيم فيها العمال التايلنديون في المستوطنة وقد قتله الجنود بعد حصار دام ساعة·
وأعلنت كتائب عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة حماس مسؤوليتها عن الهجوم·
وفي وقت سابق قتلت القوات التي تقوم بعملياتها في شمال قطاع غزة ثلاثة فلسطينيين من بينهم اثنان من المدنيين في حوادث منفصلة·
ومن بين الذين استشهدوا مسلح من كتائب شهداء الاقصى أطلق النار على الجنود الاسرائيليين شمال مخيم جباليا·
وقالت مصادر طبية فلسطينية أن الشهيدين الآخرين هما حمدان عبيد وابنه· وأضافت أن الدبابات الاسرائيلية أطلقت عدة قذائف على منزل حمدان عبيد شرق بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة ما أسفر عن استشهاد عبيد وابنه وإصابة عدة أشخاص آخرين بجروح·
وذكر أطباء في مستشفى كمال عدوان بمخيم جباليا للاجئين أن جثتي الاب وابنه وصلتا إلى المستشفى عبارة عن أشلاء مشيرين إلى إصابة سبعة أشخاص بجروح·
وكان ثمانية أطفال فلسطينيين قد أصيبوا فجر امس بقذيفة دبابة إسرائيلية سقطت على منزل أسرتهم شرق بلدة بيت لاهيا·
وقال أطباء في مستشفى العودة شرق مخيم جباليا إن المستشفى استقبل عشرة جرحى من بينهم أب وشقيقه وأطفاله الثمانية ومن بينهم رضيع عمره أربعة أشهر وحالته حرجة·
كما قتلت القوات الاسرائيلية في الضفة الغربية شابا فلسطينيا في قرية بالقرب من طولكرم· وقال الفلسطينيون أن الشاب استشهد عندما دخلت القوات القرية· وذكرت الاذاعة الاسرائيلية إنه كان يحاول إلقاء قنبلة حارقة·
الى ذلك واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي امس تقسيم قطاع غزة الى ثلاثة اقسام معزولة عن العالم الخارجي0
وقالت قيادة الامن الوطني الفلسطيني في بيان صحفي أن قوات الاحتلال تواصل اغلاق حاجزي ابو هولي والمطاحن على شارع صلاح الدين الواصل بين شمال وجنوب قطاع غزه ومفترق الشيخ عجلين الساحلي ومفترق الشهداء الواصلين بين مدينة غزه ووسط قطاع غزه اضافة الى طريق المواصي والطريق الغربية خانيونس/رفح وطريق أبو العجين0
واضافت أن قوات الاحتلال تواصل أغلاق مطار غزة الدولي ومعبري بيت حانون وصوفا في حين أبقت معبر رفح بين قطاع غزه ومصر مفتوحا بشكل جزئي كما تواصل قوات الاحتلال أغلاق المنطقة الصناعية وتمنع دخول العمال الى اسرائيل0
في غضون ذلك ذكرت مصادر عسكرية امس ان العدوان الواسع الذي تقوم به اسرائيل في شمال قطاع غزة لوقف اطلاق الصواريخ الفلسطينية على اهداف اسرائيلية ستستمر >حتى الاحد المقبل على الاقل<·
واضافت المصادر ان >قيادة الجيش تلقت اوامر بابقاء الجنود على الارض حتى يوم الاحد على الاقل<·
وذكرت المصادر انه اذا انسحب الجيش في الايام المقبلة من المناطق والمخيمات شمال قطاع غزة سيترك قوات في محيط >المنطقة الامنية< التي اقيمت في القطاع لابعاد الفلسطينيين الذين يطلقون الصواريخ من القطاع على جنوب اسرائيل·
وافادت الاذاعة العامة ان رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون، الذي اجرى امس مشاورات مع المسؤولين في الجيش والاستخبارات، طالب بان تستمر العملية >الى ان تتوقف تماما< عمليات اطلاق الصواريخ على الاراضي الاسرائيلية·
واعتبرت الاستخبارات العسكرية انه >تم حد قدرة المنظمات الفلسطينية على اطلاق صواريخ الى حد كبير وسجل تراجع في عمليات الاطلاق<·
واضافت الاذاعة انه اذا تبين حصول تراجع في عمليات الاطلاق، من المحتمل انهاء عملية >ايام الندم< في >الايام المقبلة<·
وقتل الجيش الاسرائيلي 88 فلسطينيا في قطاع غزة منذ بدء العدوان·
وافادت الشرطة الاسرائيلية ان حركة المقاومة الاسلامية حماس اطلقت اكثر من مئة صاروخ على مدينة سديروت جنوب اسرائيل منذ مطلع السنة ما اسفر عن مقتل اربعة اشخاص·
الاحتلال يقتل 7 فلسطينيين ويعلن استمرار عدوانه على غزة حتى الأحد
12:00 7-10-2004
آخر تعديل :
الخميس