محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

سان جيرمان يحلم بضم بوجبا ودي ماريا.. وإشبيلية يجلب مدافع ميلان

سان جيرمان يحلم بضم بوجبا ودي ماريا.. وإشبيلية يجلب مدافع ميلان

بوجبا هدف سان جيرمان الاول
u0628u0648u062cu0628u0627 u0647u062fu0641 u0633u0627u0646 u062cu064au0631u0645u0627u0646 u0627u0644u0627u0648u0644
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ

مدن وعواصم - أ ف ب - سيتمكن باريس سان جرمان الفرنسي من ممارسة هوايته في اجراء التعاقدات الخيالية، وذلك بعد ان قرر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم رفع العقوبات التي فرضها على بطل «ليج 1» لمخالفته قواعد اللعب المالي النظيف.
وكان الاتحاد الاوروبي فرض على سان جرمان ومانشستر سيتي الانجليزي عقوبات صارمة العام الماضي لخرقهما قواعد اللعب المالي النظيف، فغرم كلا منهما نحو 60 مليون يورو وحرمهما من اجراء تعاقدات جديدة.
وسيتمكن سان جرمان بعد رفع العقوبة عنه من رفع عدد لاعبيه من 21 الى 25 في الموسم المقبل 2015-2016.
وقال مدرب سان جيرمان لوران بلان قبل نهاية الموسم المنصرم الذي شهد تتويج نادي العاصمة بثلاثية الدوري والكأس وكأس الرابطة: يجب ان نتحسن لكن اللعب المالي النظيف يحرمنا من القيام بما نريده، مضيفا: نريد ان ندخل الى ساحة الكبار (الاندية الكبيرة) لكن الوضع سيكون معقدا.
انفق النادي الباريسي حتى الان 12 مليون يورو من اجل المحافظة بشكل نهائي على خدمات الظهير العاجي سيرج اورييه الذي لعب في صفوفه الموسم المنصرم على سبيل الاعارة من مواطنه تولوز، لكنها ليست سوى بداية الشهرين اللذين يفصلان فريق بلان عن اقفال باب الانتقالات الصيفية.
ويبدو بوغبا الهدف الكبير الاول للفريق الفرنسي الذي يملكه القطريون، لكن المهمة لن تكون سهلة خصوصا ان يوفنتوس وبحسب ما اكد مديره العام جوزيبي ماروتا رفض عرضا من برشلونة قدره 80 مليون يورو من اجل التخلي عن اللاعب السابق لمانشستر يونايتد.
ومن المؤكد ان بامكان سان جرمان ان يدفع اكثر من 80 مليون يورو من اجل ضم مواطنه البالغ من العمر 22 عاما والذي اجتمع برئيس النادي القطري ناصر الخليفي في بداية العام الحالي في تمهيد محتمل لامكانية انتقاله مستقبلا الى «بارك دي برينس».
لكن السؤال الذي يطرح نفسه بقوة هو هل يقرر سان جرمان انفاق مبلغ خيالي على بوجبا يتجاوز ما دفعه برشلونة، والمخاطرة بعدم اجراء اي تعاقدات كبيرة اخرى لكي لا يخالف مجددا نظام اللعب المالي النظيف؟.
الخليفي اكد سابقا ورغم العقوبة التي كانت مفروضة على فريقه بان «اللاعبين الذين اريدهم سأحظى بهم».
ومن اللاعبين الذين ارادهم العطية وفريقه كان هناك دي ماريا الذي سعى سان جرمان لضمه لكن العقوبة التي فرضت عليه منعته من منافسة مانشستر يونايتد الذي انفق 75 مليون يورو للتعاقد مع الارجنتيني من ريال مدريد الاسباني، في حين ان الميزانية المحددة لسان جرمان من اجل انفاقها على تعاقداتت جديدة كانت 60 مليون يورو بسبب العقوبة.
وبعد ان رفعت العقوبة وفي ظل توجه سان جرمان للتخلي عن الارجنتيني الاخر ايزيكييل لافيتزي بسبب مستواه المتأرجح، يبدو ان الاهتمام بدي ماريا سيتجدد رغم ان الاخير امضى موسما اول صعبا مع يونايتد حيث اكتفى بالجلوس على مقاعد الاحتياط في الكثير من المباريات كما عانى من الاصابات ايضا.

اشبيلية يتوصل الى اتفاق لضم مدافع ميلان رامي
أعلن اشبيلية الاسباني بطل مسابقة الدوري الاوروبي «يوروبا ليج» لكرة القدم توصله الى اتفاق مع الفرنسي عادل رامي قلب دفاع ميلان الايطالي لضمه الى صفوفه لاربع سنوات، فيما يبدو مهاجمه الكولومبي كارلوس باكا في الاتجاه المعاكس نحو الفريق اللومباردي.
وسيعود رامي (29 عاما) الى الدوري الاسباني بعد 18 شهرا فقط على تركه فالنسيا، حيث لعب تحت اشراف مدرب اشبيلية الحالي اوناي ايمري قبل رحيل الاخير الى سبارتاك موسكو الروسي.
وحمل رامي، المغربي الاصل، الوان «روسونيري» في 18 مباراة خلال الموسم المنصرم.
ولم يكشف الفريقان عن قيمة الصفقة، لكن صحيفة «ماركا» المحلية اشارت الى انها تبلغ 3،5 ملايين يورو، برغم ان عقد اللاعب كان يسري لاربع سنوات اضافية.
وقال النادي الاندلسي في بيان: توصل اشبيلية الى اتفاق مع ميلان لضم عادل رامي بانتظار الفحص الطبي. سيخضع للفحص الاسبوع المقبل بعد عودته من اجازته الصيفية، وبعدها سيوقع عقدا لاربع سنوات».
وحمل رامي، المولود في كورسيكا، الوان ليل بين 2007 و2011 وفالنسيا بين 2011 و2014 والوان منتخب فرنسا في 26 مباراة.
من جهة اخرى، يبدو ان اشبيلية سيخسر مهاجمه الكولومبي كارلوس باكا الذي يسير في الاتجاه المعاكس الى ميلان.
ويستعد العملاق الايطالي لانفاق 30 مليون يورو لدفع البند الجزائي في عقد باكا.
وسجل باكا (28 عاما)، الذي شارك مع بلاده في كوبا اميركا الاخيرة، 34 هدفا في 71 مباراة لاشبيلية منذ انضمامه من بروج البلجيكي في 2013، وارتبط اسمه بالانتقال الى ليفربول ومانشستر يونايتد الانجليزيين.

برشلونة سيعير مونتويا الى انتر
وصل ظهير ايمن برشلونة الاسباني مارتن مونتويا الى مدينة ميلانو الايطالية للتعاقد مع انترميلان بحسب ما ذكر موقع الاخير امس الخميس.
ونشر الموقع صورة لمونتويا مع مالك النادي الاندونيسي اريك توهير في مطار مالبنسا، وذكرت وسائل الاعلام المحلية ان اللاعب البالغ من العمر 24 عاما سيخضع لفحص طبي قبل انتقاله على سبيل الاعارة من الفريق الكاتالوني لمدة موسمين مع خيار شرائه مقابل 8 ملايين يورو.
وقال وكيل اللاعب دي ديوس كاراسكو: ننتظر الضوء الاخضر من برشلونة لاكمال الصفقة، لكن مونتويا سيكون مع انتر بنسبة 100%.
ويبدو «نيراتزوري» نشطا جدا في فترة الانتقالات، اذ ضم فريق المدرب روبرتو مانشيني قلب الدفاع الكولومبي خيسون موريو من غرناطة الاسباني ولاعب الوسط الفرنسي جيفري كوندوجبيا من موناكو والمدافع البرازيلي ميراندا من اتلتيكو مدريد الاسباني، ومدد عقد مدافعه اندريا رانوكيا.

شاكيري ينتقل الى ستوك سيتي
سينتقل لاعب الوسط السويسري الدولي شيردان شاكيري من انترميلان الايطالي الى ستوك سيتي الانجليزي مقابل 12 مليون جنيه استرليني، بحسب ما ذكرت شبكة «بي بي سي» البريطانية.
والمح مهاجم الفريق بيتر كراوتش الى الانتقال عندما كتب على تويتر ان توقيع النادي مع شاكيري صحيح، وذلك بعد الحديث عن مطارد اندية ايفرتون وارسنال ومانشستر يونايتد وليفربول الانجليزية لنجم المنتخب السويسري.
وكان شاكيري (23 عاما) انضم من بايرن ميونيخ الالماني الذي احرز معه لقب دوري ابطال اوروبا الى انترميلان في كانون الثاني الماضي وسجل معه 3 اهداف في 20 مباراة.
وسيصبح شاكيري (17 هدفا في 46 مباراة دولية) ثالث لاعب يضمه «بوترز» هذا الموسم بعد الاسباني خوسيلو من هانوفر الالماني والحارس الدنماركي ياكوب هاوجارد من ميدتيلاند.
وهذا اكبر تعاقد يجريه ستوك منذ ان انفق على كرواتش 10 ملايين جنيه في 2011.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress