محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

رسالة نصية غامضة تتسبب في تعطل أجهزة هواتف أبل

رسالة نصية غامضة تتسبب في تعطل أجهزة هواتف أبل

-
-
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ

اكتشف خلل في نظام التشغيل iOS يجعل نظام الرسائل القصيرة في هواتف أبل يتعطل تلقائيا، و يجعل الهاتف بالكامل يقوم بإعادة تشغيل نفسه بمجرد تلقي نص رسالة غامض يحتوي على خليط من كلمات وأحرف معينة من هاتف آخر.
وقد تحدث الكثير من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعية عن محتوى هذه الرسالة النصية، وحذروا أصدقائهم من كونها مؤذية وضارة لأجهزتهم.
والرسالة الغامضة تحتوي على كلمة “Power” وكذلك أحرف عربية وأحرف من اللغة المراتية، وهي اللغة الهندوأوروبية من فرع اللغات الهندوإيرانية، وكذلك تحتوي على أحرف صينية.
وذكر الموقع المهتم بأخبار « أبل» MacRumours أن بعض المستخدمين قاموا باختبار تأثير الرسالة، واكتشفوا أنها قادرة على تعطيل أي جهاز آيفون يعمل بنظام التشغيل الأحدث من iOS 8.3.
هذا ومن غير المعروف من الذي صنع هذه الرسالة أو الذي اكتشفها لأول مرة، ومع ذلك، فهناك بعض الطرق السهلة نسبيا لإصلاح الهواتف المتضررة من العطب جراء تلقي هذه الرسالة ، وفق ما افادت قناة روسيا اليوم.
وقال عدد من المستخدمين الذين وقعوا  ضحايا لهذا الخرق أنهم لا يستطيعون الدخول إلى رسائلهم، في حين اعتبر البعض الآخر أن ‏إرسال صورة من الهاتف إلى رقم الشخص الذي أرسل رسالة الخرق يمكّنه من استعادة القدرة على التحكّم ‏بهاتفه لإلغاء المحادثة التي تسببت بالخرق.‏
ويتطلّب هذا الخرق سلسلة معينة من الأحرف لوقف عمل الآيفون،  لهذا من المستبعد جدا أن يتمّ نسخها ‏وإرسالها إلى الآخرين عن طريق الصدفة.
ويمكن التغلب على الثغرة عبر إرسال رد على  تلك الرسالة من جهاز “ماك” الخاص بك عبر تطبيق “iMessages” تحتوي على أي نص، وستعمل تلك الرسالة الجديدة على محو آثار الرسالة القديمة المزعجة، وإن لم يكن المستخدم يمتلك جهاز “ماك” فيمكن استخدام أحد التطبيقات التي تقوم بنفس الأمر، أو حتى طلب من “سيري” القيام بإرسال رد بأي نص على تلك الرسالة.
ويمكن أيضا التخلص من تلك الثغرة عن طريق إرسال أي صورة من خلال تطبيق الصور بالآيفون الى الحساب الذي قام بإرسال تلك الرسالة ، كما يمكن لمستخدمي آيفون حماية هواتفهم من ‏هذا الخرق عبر إلغاء ميزة «عرض الرسائل السريع» أو «‏Notifications Banners‏».‏

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress