أمير الغساسنة (غاريوس) يزور (أم الجمال الأثرية)

أمير الغساسنة (غاريوس) يزور (أم الجمال الأثرية)

البادية الشمالية  -  توفيق أبوسماقةيزور أمير الغساسنة «غـاريوس بن النعمان» اليوم الأربعاء قادما من البرازيل ولأول مرة، مدينة أم الجمال الأثرية برفقة وفد رفيع المستوى للإطلاع على المدينة ميدانيا وتقديم دعم تنموي للمدينة وتنشيطها سياحيا، وفقا لمدير مديرية اثار محافظة المفرق الدكتور عبد القادر الحصان.وتأتي الزيارة، بحسب الحصان، بدعوة من بلدية أم الجمال التي وجهت دعوة للأمير الغساني لزيارة الموقع، لافتا الى أن الأمير بن النعمان هو حفيد ملك الغساسنة جبلة ابن الأيهم وهو أحد الملوك الذين أسسوا مملكتهم في الأردن وجنوب سوريا حيث استقروا، ليمتد حكمهم من عام (220) للميلاد في عهد جفنة بن عمرو، وينتهي في عهد جفنة بن الأيهم عام (638) للميلاد.رئيس بلدية أم الجمال حسن الرحيبه، أكد أن هدف الزيارة هو تنموي من خلال رغبة الأمير بن النعمان بتقديم مساعدات ترمي لتنفيذ مشاريع تنموية لتنشيط المنطقة سياحيا والتي يبلغ مساحتها نحو (540) دنم ولإعادة مدينة أم الجمال الأثرية لموقعها الطبيعي و وضعها على الخارطة السياحية والعالمية. وقال الرحيبه الى «الرأي» إن البلدية قامت بمخاطبة منظمة (we care of humanity) والتي مقرها ولاية نيويورك الأمريكية،مشيرا الى أن الأمير بن النعمان هو رئيس هذه المنظمة.وسيقوم الأمير بن النعمان ، بحسب الرحيبه، بجولة استكشافية في المدينة و زيارة المواقع الدينية التي تحتويها المدينة،موضحا بأن المشاريع التي سيتم تقديم الدعم لتنفيذها في المدينة الأثرية هي مشاريع اثارية تنموية تعود بالنفع على الاقتصاد الوطني وبالتالي على أهالي أم الجمال. وأشار الرحيبه الى الدعم و المؤازرة اللتين تلاقهما من وزارة السياحة والاثار و دائرة الاثار العامة، لافتا الى أن الأمير بن النعمان سيلتقي غدا الخميس وزير السياحة والاثار و مدير عام دائرة الاثار العامة.