محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

برشلونة بضيافة فياريال.. وريال مدريد بمواجهة سوسييداد اليوم

برشلونة بضيافة فياريال.. وريال مدريد بمواجهة سوسييداد اليوم

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ

نيقوسيا - أ ف ب - يبحث برشلونة عند الثامنة مساء اليوم عن تأكيد انطلاقته القوية في الليجا الاسبانية عند يحل ضيفاً على فياريال في ثاني الجولات على ملعب المادريجال.
برشلونة الأكثر اقناعاً في الجولة الافتتاحية بين الثلاثة الكبار بفوزه على التشي 3-0 بثنائية من الارجنتيني ليونيل ميسي وذلك في مباراته الرسمية الاولى بقيادة لاعب وسطه السابق لويس انريكي.
لكن النادي الكاتالوني يخوض اختبارا اليوم وهو في مواجهة «الغواصات» خصوصاً ان الاخير استهل موسمه بالفوز على ليفانتي 2-0 خارج قواعده.
ويعول برشلونة الذي عزز صفوفه في الساعات الاخيرة بالجناح البرازيلي الايمن في ساو باولو دوجلاس بيريرا بعقد لمدة 5 سنوات لقاء 4 ملايين دولار، على سجله المميز بمواجهة فياريال اذ لم يذق طعم الهزيمة امامه في المواجهات العشر الاخيرة بينهما (اخر هزيمة في اذار 2008 1-2 في كامب نو).
وسيكون فياريال الاختبار الاولى الصعب لرجال انريكي الذي يحلون ضيوفا في المرحلة الثالثة على اتلتيك بلباو المنتشي من بلوغه دور المجموعات من مسابقة دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى منذ 16 عاما بفوزه في الدور الفاصل على نابولي الايطالي 4-2 بمجموع مباراتي الذهاب.
ومن جهته، يبحث ريال مدريد عن فوز ثاني يعزز من رصيده عندما يواجه مضيفه سوسييداد عند العاشرة مساء على ملعب انويتا.
ولم يكن الفوز الذي حققه ريال مدريد بالجولة الاولى على ضيفه قرطبة (2-0)، العائد الى دوري الاضواء للمرة الاولى منذ موسم 1971-1972، سهلا على الاطلاق اذ انتظر حتى الدقيقة الاخيرة لكي يضمن النقاط الثلاث على ارضه وبين جماهيره وذلك بفضل نجمه كريستيانو رونالدو الذي اشركه المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي اساسيا بعد ان دخل في الشوط الثاني الجمعة ضد اتلتيكو.
ولعب رونالدو في المقدمة الى جانب الويلزي جاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة وبمؤازرة من الوافدين الجديدين الالماني توني كروس والكولومبي خاميس رودريغيز اللذين سجلا بدايتهما في الدوري الاسباني.
كما اشرك المدرب الايطالي الحارس ايكر كاسياس اساسيا، معلنا عن نيته الاعتماد عليه هذا الموسم رغم التعاقد مع الكوستاريكي كايلور نافاس، وذلك بعدما امضى «سان ايكر» الموسم الماضي على مقاعد الاحتياط في مباريات الدوري لمصلجة دييجو لوبيز المنتقل الى ميلان الايطالي.
وتحدث انشيلوتي ايضا عن عامل الارهاق في المباراة ضد قرطبة، مضيفا «منذ 12 الشهر الحالي ونحن نلعب مباراة كل ثلاثة ايام وهذه ليست بالفترة السهلة من الموسم للقيام بامر من هذا النوع (في اشارة الى عدم وصول اللاعبين الى قمة لياقتهم البدنية. عانينا بعض الشيء لكننا سيطرنا على المباراة...».
ويأمل ريال ان يكرر نتيجة مباراته الاخيرة مع سوسييداد عندما اكتسحه في ارضه وبين جماهيره برباعية نظيفة، مؤكدا بذلك تفوقه التام على منافسه الذي لم يذق طعم الفوز على النادي الملكي منذ 23 ايار 2004 (4-1 في سانتياجو برنابيو).

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress