محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

تواصل الاحتفالات بالأعياد الوطنية

تواصل الاحتفالات بالأعياد الوطنية

جانب من احتفال السفارة الأردنية في طوكيو
u062cu0627u0646u0628 u0645u0646 u0627u062du062au0641u0627u0644 u0627u0644u0633u0641u0627u0631u0629 u0627u0644u0623u0631u062fu0646u064au0629 u0641u064a u0637u0648u0643u064au0648
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ

عمان - محافظات - أنقرة - طوكيو - الرأي وبترا - تواصلت الاحتفالات بالاعياد الوطنية مستذكرة العطاء الهاشمي وجهود جلالة الملك عبد الله الثاني في البناء والتطوير .
فقد أقامت السفارة الأردنية في أنقرة، حفل استقبال بمناسبة الأعياد الوطنية.
وشارك في حفل الاستقبال أبناء الجالية الأردنية من مختلف المدن التركية، وممثلون عن الحكومة التركية، وعدد من أصدقاء السفارة، ورجال الأعمال الأردنيين والأتراك.
 وكان السفير أمجد العضايلة وأركان السفارة في استقبال المهنئين .
 وتميز حفل الاستقبال بالمعزوفات الوطنية التي أداها عدد من من منتسبي فرقة موسيقات القوات المسلحة.
وعرض السفير العضايلة في كلمة بالحفل، معاني الاستقلال ودور القيادة الهاشمية في بناء الدولة الأردنية وتعظيم إنجازاتها على مختلف الصعد.
 من جهته أعرب نائب رئيس الوزراء التركي عن سعادته لمشاركته نيابة عن الحكومة التركية والشعب التركي في هذه المناسبة الوطنية الأردنية، مؤكداً متانة العلاقات التاريخية، ثقافياً ودينياً وجغرافياً والتي تربط البلدين الصديقين.
 ولفت إلى تطابق وجهات نظر البلدين حيال قضايا المنطقة، مؤكداً أن الأردن يعد واحة من الأمن والاستقرار، خصوصاً في ظل الظروف التي يمر بها الإقليم، بفضل القيادة الحكيمة لجلالة الملك عبد الله الثاني.
كما أقامت السفارة الاردنية في طوكيو، امس الاول ، حفل استقبال، بمناسبة الاعياد الوطنية، والذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الاردن واليابان.
وقال السفير ديماي حداد خلال الحفل، الذي حضره نائب وزير الخارجية الياباني سيجي كيهارا وعدد من الشخصيات والمسؤولين اليابانيين والسفراء العرب والاجانب المعتمدين لدى اليابان ان التقدم السريع والمضطرد الذي شهده الأردن خاصة في السنوات الخمس عشرة الماضية برغم ما واجهت منطقتنا وبرغم العديد من التحديات التي تصدينا لها، لهو دليل واضح على إرادة وصمود جميع الأردنيين الذين لم يدّخروا جهداً للمضي نحو المستقبل الذي نعمل من أجله، بقيادة وإلهام ملكنا الشاب والحيوي، الذي كانت قيادته واعتداله ورؤيته ومشاركته الشخصية في طليعة عملية الإصلاح والتنمية الشاملة للأردن.
ورعى نائب محافظ الكرك الدكتور عمر الحياري امس احتفال عشائر الخرشة بعيد الجلوس الملكي ويوم الجيش والذي نظمه مركز تنمية المجتمع المحلي في محي بالتعاون مع فعاليات رسمية ومجتمعية من مختلف مناطق محافظة الكرك.
 ولفت الحياري الى ان احتفال ابناء الوطن الاردني الواحد بعيد الجلوس الملكي ويوم الجيش والاستقلال والتي تشكل محطات انجاز واعتزاز وطنية تتعزز من خلالها معاني الفخر والولاء والانتماء، مشيرا الى ما حققه الجيش الاردني من انتصارات عبر التاريخ والتي ستبقى خالدة يتناقلها ابناء الوطن بكل محبة وانتماء جيل بعد جيل.
واحتفلت جمعية الصخرة المشرفة الخيرية /ديرعلا تحت رعاية وزيرة التنمية الاجتماعية ريم ابو حسان، وبحضور متصرف اللواء والنائب امنة الغراغير وابناء المجتمع المحلي في لواء ديرعلا، بالاعياد الوطنية.
واشار رئيس جمعية الصخرة المشرفة يوسف الجيتاوي في كلمة له الى التلاحم بين ابناء الاسرة الاردنية الواحدة من شتى الاصول والمنابت والذي يحافظ على الامن والاستقرار والمحافظة على الانجازات.
والقى النائب محمد العلاقمة كلمة في الاحتفال اشار فيها الى اهمية الاستقلال ومعانيه والنهضة العلمية والثقافية والصناعية والصحية وفي مختلف الميادين، التي تمت في الاردن منذ بدايات تأسيسه مبينا الدور الهاشمي في تطور الاردن ورفعة شعبه.
وهنأت وزيرة التنمية الاجتماعية ريم ابو حسان القيادة الهاشمية بهذه المناسبات الوطنية وابلغت ابناء اللواء بموافقة مجلس الوزراء باستثناء ابناء لواء ديرعلا من مراجعة دائرة الشؤون الفلسطينية المشمولين بمظلة التامين الصحي لغير المقتدرين.
وقال مفوض شؤون البيئة في سلطة منطقة العقبة الخاصة د. مهند حرارة، ان احتفالات المملكة بعيد العمال تأتي وسط رعاية ملكية مباشرة لهذا القطاع الهام ودعم مطلق من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين للعاملين وتحفيزهم على العمل و الانجاز.
واضاف د. حرارة خلال رعايته احتفال العمال بالمناسبات الوطنية والذي نظمه نادي الندوة الثقافي بالتعاون مع مديرية عمل العقبة، ان المملكة شهدت في عهد جلالته الميمون حزمة من الاجراءات التي استهدفت مصلحة المواطن والعامل كالدعوات الملكية المتكررة لتحسين الظروف المعيشيه
وفي نهاية الحفل كرم د. حرارة الشركات الفائزة بمسابقة العقبة للتميز وتكريم العمال المتميزين من المؤسسات الفائزة والاعلان عن اسماء الطلبة الفائزين بمسابقة الابداع الادبي وتكريمهم وتوزيع الشهادات التقديرية على العاملين في مؤسسات القطاع الخاص.
وأقامت جمعية الحي القديم الخيرية في جبل النظيف احتفالا امس الاربعاء، بمناسبة الاعياد الوطنية.
 برعاية النائب عبد عليان المحسيري، وبحضور وجهاء وأهالي منطقة جبل النظيف وجبل المريخ.
واشتمل الاحتفال على كلمات لراعي الاحتفال ورئيس اللجنة المحلية سطام الكفاوين ورئيس الجمعية يوسف اللوزي وينال حينا، أكدوا فيها المعاني السامية للاستقلال، وما بذل من تضحيات في سبيله، وما حققته الدولة الاردنية بقيادتها الهاشمية الحكيمة من منجزات ومكتسبات، وضرورة الحفاظ والبناء عليها.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress