محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

(الخدمة المدنية) يعلن 681 وظيفة على الفئة الثالثة ..غداً

(الخدمة المدنية) يعلن 681 وظيفة على الفئة الثالثة ..غداً

-
-
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ

عمان - سميرة الدسوقي

 اعلن رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات عن 681 وظيفة للفئة الثالثة سيتم التعيين عليها بالتنسيق مع وزارة العمل والوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية المعنية.
وقال الهميسات خلال مؤتمر صحفي عقده امس ان التعيين على شواغر هذه الفئة سيكون على مستوى المحافظات والالوية ليستقبل الديوان طلبات التوظيف على هذه الفئة خلال الفترة من 23 – 27 الشهر الحالي.
واضاف ان الديوان سيعلن عن هذه التخصصات المطلوبة للتعيين عليها غدا في الصحف اليومية وعلى موقعه الالكتروني مؤكدا ان جميع الطلبات التي تم استقبالها في مديريات العمل قبل تاريخ نشر الاعلان لن يتم اعتمادها لغايات التنافس على وظائف الفئة الثالثة في الاجهزة الحكومية ، وان يتم اعتمادها لغايات ادراجها في الكشوفات الخاصة لوزارة العمل من اجل طلبات شركاء القطاع الخاص.
وقال ان التعيين على هذه الفئة اصبح من خلال الديوان بعد ان اقر مجلس الوزراء إسناد مهمة الإشراف على عملية التعيين على وظائف الفئة الثالثة الشاغرة لدى جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية اعتبارا من عام 2014.
وقال ان الهدف من هذا الاجراء ترسيخ معاني العدالة والنزاهه وتكافؤ الفرص وتنظيم عملية التعيين على وظائف هذه الفئة مشيرا ان الاعلان المنشور غدا سيتضمن توزيع الوظائف الشاغرة الى مجموعتين نوعيتين هي ( وظائف الخدمات الادارية والمساندة والوظائف المهنية والحرفية ).
وشملت وظائف الخدمات الإدارية المساعدة ما نسبته (75% ) من إجمالي عدد الوظائف الكلي ، في حين شكلت الوظائف الحرفية والمهنية ما نسبته (25% ) ، وهذه الوظائف مدرجة على جدول تشكيلات الوظائف لعام 2013 وتم تدويرها على جدول 2014.
وتوزعت الوظائف بحيث تشمل :مجموع الوظائف الادارية المساعدة بشكل عام وتشكل ما نسبته (75% ) من إجمالي عدد الوظائف الكلي وتبلغ 513.
ومجموع الوظائف الحرفية والمهنية بشكل عام وتبلغ 168 وتشكل ما نسبته 25% من اجمالي الوظائف.
ومجموع الوظائف الادارية المساندة مطلوبة على الالوية وتبلغ 157 ، مجموع الوظائف الادارية المساعدة مطلوبة على المحافظات وتبلغ 356.
ومجموع الوظائف الحرفية والمهنية المطلوبة على الالوية تبلغ 13 ، فيما المطلوبة على المحافظات تبلغ 155.
وقال الهميسات ان هذه الوظائف681 موزعة حسب الجنس بحيث عدد شواغر الذكور 569 ، والاناث 81 ، فيما شواغر الدمج 31.
واضاف ان الديوان قام بمخاطبة دائرة الموزانة العامة للـتأكد من توفر المخصصـات المالية ، وبعد أن قامت مؤسسات ودوائر الخدمة المدنية بتزويد الديوان باحتياجاتها الوظيفية على الفئة الثالثة حتى تاريخ نشر الإعلان، مبينا أن الإعلان من الوظائف كما يلي:

وزارة الصحة،    300
وزارة الاشغال العامة والإسكان    87
المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي    79
سلطة المياه    32
دائرة الجمارك الاردنية    27
المؤسسة الاستهلاكية المدنية    23
دائرة الاثار العامة    21
مؤسسة التدريب المهني    17
وزارة العدل    11
مؤسسة الاقراض الزراعي    10
باقي الوزارات والدوائر وحسب الكشف المرفق    74

وقال ان الاعلان يتضمن المسميات الوظيفية وكافة تفاصيل وشروط إشغال هذه الوظائف وتوزيعها الجغرافي حسب المحافظات والألوية والشروط العامة لتقديم الطلب ، بالإضافة إلى عناوين وأرقام هواتف مديريات العمل أو التشغيل المعتمدة من قبل وزارة العمل والمنتشرة في كافة أنحاء المملكة.
كما يتضمن الإرشادات المتعلقة بتقديم طلب التوظيف على وظائف الفئة الثالثة والوثائق المطلوب إرفاقها مع طلب التوظيف.
ونوه الهميسات أن الديوان وضمن الإعداد للإعلان عن وظائف الفئة الثالثة قد عقد ورشة تدريبية لمسؤولي الموارد البشرية في الدوائر التي يوجد لديها وظائف مدرجة ضمن الإعلان تم طلبها بموجب نموذج تعبئة الشواغر المعتمد لهذه الغاية.
وهدفت الورشة الى مراجعة شروط إشغال هذه الوظائف وتوحيدها بهدف تحقيق مبدأي العدالة وتكافؤ الفرص وعدم تقييد فرص المتقدمين بشرط معين ، وملائمة هذه الشروط مــع تعليمات وصف وتصنيف الوظائف والصادرة بمقتضى أحكام نظام الخدمة المدنية.
وقد قام الديوان بعقد ورشة تدريبية لضباط ارتباط ومدخلي وزارة العمل لاطلاعهم على الإجراءات التي سوف يقوم بها الديوان من اجل بدء التعيين على وظائف الفئة الثالثة ، وكذلك تعريفهم وتدريبهم على النظام الالكتروني الذي أعده الديوان لهذه الغاية.
وبين الهميسات ان الديوان ومن اجل إنجاح هذه العملية قام برفد مديريات العمل الموزعة على محافظات المملكة وعددها (20) مديرية بكوادر من الديوان لتعزيز الكادر الموجود في هذه المديريات على الرغم من قلة موظفي الديوان لمعاونة موظفي مديريات العمل.
كما بين ان على الراغبين بالعمل على إحدى وظائف الفئة الثالثة التي سيتم الإعلان عنها في حال انطباق شروط الإعلان عليهم تعبئة النموذج المعتمد والمعد من قبل الديوان.
ويقوم المتقدم بتعبئة البيانات المطلوبة الواردة في نموذج طلب التوظيف والمتضمن إسم مديرية العمل أو التشغيل التي سيقدم الطلب فيها ومسمى الوظيفة المتقدم عليها ومكان الوظيفة ورمز الوظيفة المعلن عنها وذلك خلال الفترة المُعلن عنها وفي إحـدى مديريات العمل أو التشغيل المُعتمدة من قبل وزارة العمل.
وقال انه بالنسبة لمناطق البادية حسب مديرية العمل أو التشغيل في المحافظة الأقرب لمكان إقامته مؤكدا بأنه لا يجوز التقدم بطلب توظيف في أكثر من مديرية عمل أو تشغيل واحدة في المحافظة وعلى منطقة جغرافية واحدة ، كما لايجوز التقدم إلا على وظيفة واحدة.
ويستثنى من ذلك مناطق البادية حيث يجوز للمقيمين من غير أبناء البادية المسجلين لدى مستشاريه شؤون العشائر في الديوان الملكي الهاشمي التقدم للوظيفة المعلن عنها في لواء البادية الذي يقيم فيه ، إضافةً للتقدم لنفس الوظيفة المعلن عنها على مستوى المحافظة أو اللواء التي تتبع لها منطقة البادية إدارياً حسب نظام التقسيمات الادارية المعتمد فمثلاً المتقدم على لواء الموقر يمكنه التقدم له ادارياً محافظة العاصمة وهي المحافظة التي يتبع لها لواء الموقر ادارياً ، وفي حال عدم وجود الوظيفة التي تقدم عليها على مستوى لواء البادية ، فإنه يجوز التقدم على مستوى المحافظة التي تتبع منطقة البادية إليها إدارياً، شريطة أن يكون المُتقدم قد حدد المحافظة التي يقيم فيها ويرغب بالتنافس على إحدى الوظائف المعلنة عنها في هذه المحافظة إذا لم تكن هناك ذات الوظيفة التي تقدم عليها ضمن منطقة البادية.
كما يجوز لأبناء عشائر البادية التقدم لأي وظيفة في أي من المحافظات أو الألوية التي تتبع إليها تلك الألوية إداريا إذا كان مقيما فيها وحسب مكان الإقامة في بطاقة الأحوال المدنية والجوازات ، ويقصد بمناطق البادية وتقسيماتها والتي تعامل معاملة المحافظة أو اللواء كما يلي:
البادية الشمالية. وتشمل الألوية التالية: لواء البادية الشمالية الشرقية ، لواء البادية الشمالية الغربية، لواء الرويشد.
البادية الوسطى. وتشمل الألوية التالية: لواء الجيزة ، لواء الموقر، لواء بادية قصبة الزرقاء
البادية الجنوبية. وتشمل الألوية التالية لواء القطرانة ، لواء الحسا ، لواء بادية الأغوار الجنوبية ، لواء قصبة بادية معان ، لواء بادية البتراء ، لواء بادية الشوبك ، لواء الحسينية، لواء بادية قصبة العقبة ، لواء بادية المزار الجنوبي ، لواء القويرة.
ولفت الى ان الأشخاص الراغبين للتقدم على الحالات الإنسانية فانه يمكن للأشخاص من فئتي الإعاقة والفقر فقط المنافسة على هذه الوظائف والذين تنطبق عليهم شروط الحالات الإنسانية ، كالأسرة الفقيرة والتي تتقاضى معونة شهرية متكررة بموجب البطاقة الصادرة عن صندوق المعونة الوطنية أو بموجب تقرير طبي صادر عن اللجنة اللوائية لحالات الإعاقة.
ويمكن للأشخاص ممن تنطبق عليهم شروط الحالات الإنسانية من فئتي الإعاقة والفقر التقديم إلى مديريات العمل أو التشغيل المعتمدة مع إرفاق الوثائق المطلوبة والمبينة في نموذج طلب التوظيف للفئة الثالثة خلال فترة الإعلان، والى الديوان مباشرة لدى قسم الحالات الإنسانية بعد انتهاء فترة الإعلان تمهيداً لإدراج طلباتهم في مخزون ديوان الخدمة المدنية، وتنظيم قوائم التنافس والتعيين ضمن هذه الحالات وفقاً لتعليمات اختيار وتعيين الموظفين المعتمدة ، وسيتم استكمال النسبة المخصصة للحالات الإنسانية.
واوضح الهميسات أن موظفي الديوان ووزارة العمل في مديريات العمل المعتمدة سيقومون باستقبال المتقدمين وإدخال طلباتهم على النظام المحوسب الذي قام الديوان بتصميمه لهذه الغاية وستتولى كوادر الديوان مهمة التدقيق النهائي والتي سيتم على أساسها إصدار الكشف المعتمد بالاحقيات التنافسية وفقا لتعليمات الاختيار والتعيين المعتمدة وشروط إشغال هذه الوظائف.
ونوه الهميسات بان الكشوفات ستصدر بشكل دوري حيث سيكون الكشف التنافسي للتعيين الاول من عام 2014 بعد انتهاء عملية الادخالات لطلبات التوظيف المقدمه وفق الاعلان وسيتم تعبئة الشواغر المعلن عنها وأية شواغر تتوفر لاحقاً لدى الأجهزة الحكومية على هذا الكشف حيث يستمر العمل به لحين الإعلان من جديد ، ويعتبر الكشف التنافسي في هذه الحال ملغياً حكماً
أما بخصوص إرشادات تقديم طلب التوظيف على الفئة الثالثة ، وشروطه العامة والواردة بشكل مفصل في الإعلان ، فقد تحدث الهميسات خلال اللقاء عن ابرز هذه الإرشادات.
واكد بان هذه العملية وفي كافة مراحلها منذ بداية تقديم طلب التوظيف وحتى صدور الكشف التنافسي المعد لهذه الغاية ستتم بأعلى درجات الشفافية والوضوح وتكافؤ الفرص، حيث أشار أن المواطنين سيتقدمون للوظائف وفقا لمكان الإقامة الفعلية والمحددة في البطاقة الشخصية الصادرة عن دائرة الأحوال المدنية والجوازات ، وفي حال ثبت غير ذلك سيتم إلغاء كافة الإجراءات أو القرارات الخاصة بالترشيح أو التعيين.
واضاف انه في حال تبين للديوان عدم صحة أي معلومة وردت في طلب التوظيف سيتم كذلك إلغاء الطلب.
وأوضح الهميسات أن على المتقدمين ضرورة التأكد من استكمال تعبئة كافة البيانات والمعلومات الواردة في الطلب وإرفاق كافة الوثائق المطلوبة مصدقة حسب الأصول حيث لن يتم استقبال الطلب في حال وجود نواقص في البيانات والوثائق ، وعلى المتقدم استكمالها وتقديمها خلال مدة الإعلان فقط ، حيث لن يتم النظر في أي طلب توظيف يقدم بعد انتهاء المدة المحددة في الإعلان.
وأكد الهميسات عدم جواز تقدم حاملي الشهادات الجامعية للتنافس على وظائف الفئة الثالثة في أي حال من الأحوال حيث يعتبر الطلب لاغيا، وكذلك الحال بالنسبة للمتقاعدين العسكريين والمدنيين والعاملين في القطاع المدني والعسكري والجامعات الرسمية والبلديات ، والموظفين المدنيين الذين انتهت خدماتهم بسبب العزل آو الاستغناء عن الخدمة أو فقدان الوظيفة إلا بعد الحصول على جواز إعادة استخدام في الخدمة المدنية وفقا لإحكام نظام الخدمة المدنية بهذا الخصوص.
كما لا يجوز للعاملين خارج جدول تشكيلات الوظائف الذين شملهم قرار مجلس الوزراء بالتثبيت على الوظائف الدائمة التقدم والمنافسة على وظائف الفئة الثالثة المعلن عنها من قبل الديوان.
وحول استكمال إجراءات التعيين على الفئة الثالثة أوضح الهميسات بان الديوان سيقوم بنشر أسماء المدعوين وفقا لأحقيتهم التنافسية المحددة في تعليمات اختيار وتعيين الموظفين في وظائف الفئة الثالثة ممن تنطبق عليهم شروط إشغال الوظيفة للامتحان والمقابلات الشخصية في إحدى الصحف اليومية المحلية.
كما سيقوم الديوان بنشر أسماء المتقدمين والمرشحين للامتحان والمقابلات على موقعه الالكتروني بحيث يتمكن كافة المواطنين الاطلاع على هذه العملية بكل شفافية ، وستكون عملية الترشيح للدوائر والمؤسسات الحكومية تاريخ كتاب طلب تعبئة الشواغر المرسل للديوان من قبلها.
ويدعو الهميسات المواطنين الراغبين بالتقدم بطلبات توظيف للتنافس على وظائف الفئة الثالثة المنوي الإعلان عنها ، الى تصديق شهادات الخبرة والدورات التدريبية ، والحصول على كتب مستشارية العشائر الخاصة بأبناء البوادي وذلك لغايات البدء باستقبال الطلبات والوثائق في مكاتب العمل المعتمدة ابتداء من يوم الأحد الموافق 23/3/2014 ولغاية نهاية دوام يوم الخميس الموافق 27/3/2014.
وفيما يتعلق بتعيينات البلديات وأمانة عمان والتي تم إقرارها من قبل مجلس الوزراء بان تكون من خلال مخزون طالبي التوظيف المعتمد لدى الديوان ، فقد بين الهميسات بان الديوان قد تلقى طلبات من بعض بلديات المملكة لتعبئة الوظائف الشاغرة على جدول تشكيلات وظائف هذه البلديات ، وخاصة تلك التي كانت تتبع لأمانة عمان الكبرى سابقاً.
وبين ان الديوان قد قام بمخاطبة هذه البلديات بأنه قد تم إدخال تعديلات على تعليمات الاختيار والتعيين بما يمكنه من الترشيح لهذه البلديات ، و تم إدخال تعديلات على قاعدة البيانات بحيث تستوعب كافة المتطلبات الخاصه بالترشيح على مستوى البلديات والتقسيمات الإدارية التابعة لها من مناطق وأحياء.
وسيتم إصدار كشوفات تنافسية خاصة لهذه البلديات تمكن الديوان الترشيح إلى هذه البلديات من مخزون طالبي التوظيف المعتمد ، وسوف يتم التنسيق مع وزارة الشؤون البلدية بخصوص التعميم على هذه البلديات بان يتم طلب الوظائف الشاغرة والمدرجة على جدول تشكيلات الوظائف من خلال الوزارة ووفق النموذج المعد من قبل الديوان لهذه الغاية وذلك وفقا لأحكام المادة (8) من النظام المعدل لنظام موظفي البلديات رقم (25) لسنة 2014 ، والتحقق من توفر المخصصات المالية للتعيين على هذه الوظائف.
وقام الديوان أيضا بمخاطبة أمانة عمان الكبرى من اجل إرجاء قرار سحب موظفي الامانه المنتدبين إلى هذه البلديات لحين إصدار الكشف التنافسي الأساسي من قبل الديوان في شهر تموز من هذا العام وتعبئة وظائفها حسب الأصول.والتي كانت تتبع لها وأصبحت مناطق قائمة من جديد وما قد ينتج عنه من نقص في الكادر الموجود فيه في حال تم سحب هؤلاء الموظفين الأمر الذي لا يمكنها من تسيير أعمالها.
وكشف الهميسات عن ابرز الاستعدادات والترتيبات التي يقوم بها الديوان حاليا لاصدار الكشف التنافسي لعام 2014 والذي سيتم من خلاله تعبئة الوظائف الشاغرة في البلديات من مخزون طلبات التوظيف لدى ديوان الخدمة المدنية.
وقال الهيسات بانه سيتم ايقاف استقبال طلبات التوظيف بتاريخ 30/4/2014 استنادا لأحكام المادة (8)من تعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية المعمول بها ، ليتم استكمال ادخال كافة طلبات التوظيف واجراء التعديلات المقدمه بموجب استدعاءات والتدقيق المبدئي على مخزون طلبات التوظيف من حيث التخصصات ومكان الاقامة واستكمال طلبات الغير مستكملة وذلك بالتنسيق يبن مديرية التوظيف ومديرية تكنولوجيا المعلومات في الديوان وخلال الفترة (4-22/5/2014) لغايات إصدار الكشف التنافسي التجريبي لعام 2014 والمتوقع عرضه خلال الفترة (27/5/2014–12/6/2014) على موقع الديوان الالكتروني لاطلاع المتقدمين بطلبات توظيف على معلوماتهم وبياناتهم وتدقيقها وارسال ملاحظاتهم في حال وجود خطا او اختلاف ، ليتم دراستها ومعالجتها وتدقيقها تمهيدا لاصدار الكشف التنافسي الاساسي لعام 2014، حيث توقع الهميسات صدوره مطلع تموز القادم.
واعلن الهميسات عن ان مشروع ادارة الموارد البشرية الموحد في المراحل النهائية لاستلامه، وسيقوم النظام خلال الشهر القادم بوضع خطة مرحلة التفعيل والانتشار في مؤسسات ودوائر الخدمة المدنية التي ستنفذ خلال العام الحالي.
واوضح انه وفي ضوء نجاح التجربة سيتم واعتبارا من عام 2015 تركيب وتشغيل النظام في دوائر ومؤسسات الخدمة المدنية تبعا وعلى مراحل ، مضيفا ان التجربة الاولى ستنفذ على ثلاث دوائر مبدائيا.
وكشف عن التحضيرات التي يقوم بها الديوان حاليا لعقد اتفاقيات مع عدد من اجهزة الخدمة المدنية في الدول العربية الشقيقة لغايات ربط انظمتها على نظام ادارة الموارد البشرية الموحد في ديوان الخدمة المدنية بهدف تراسل المعلومات الخاصة بالقوى البشرية ن حيث وقع الديوان اتفاقيات تعاون في هذا المجال مع سلطنة عمان الشقيقة والسلطة الوطنية الفلسطينية ، كما سيتم منتصف الشهر القادم توقيع اتفاقية مع مملكة البحرين برعاية دولة رئيس الوزراء يتبعها اتفاقية مع المملكة لعربية السعودية.
واشار الى ان الديوان يقوم برصد كافة الملاحظات والاقتراحات من مختلف مؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة بنظام الخدمة المدنية الجديد ودراستها والنظر فيها.
وقال ان توجيهات رئيس الوزراء بهذا الخصوص تضمنت عدم وجود خطوط حمراء تتصل بنظام الخدمة المدنية ،مشيرا الى ان الديوان وشركاءه وزارة تطوير القطاع العام ، منفتحين على كافة مؤسسات المجتمع المدني ومن ضمنها النقابات المهنية مؤكدا استعداد الديوان التام للحوار والمشاركة في سبيل تحقيق الهدف الاساسي الذي يسعى اليه وهو الارتقاء بمستوى أداء القطاع العام وتقديم الخدمة الافضل للمواطنيين.
واشار الهميسات الى أن اللجنة المركزية للموارد البشرية قد أنهت خلاصات جدول تشكيلات الوظائف الحكومية لعام 2014 وتم إحالته إلى دائرة الموازنة العامة المسؤولة عن متابعته حسب مراحله الدستورية.
وقال ا أن هذه الخلاصات تضمن المحافظة تقريبا على نسب الوظائف المدرجة على جدول تشكيلات الوظائف لعام 2013 تمشيا مع سياسات الحكومة بضبط حجم الجهاز الحكومي.
واعلن الهميسات ان جدول تشكيلات الوظائف 2014 سيحوي على 12 الف وظيفة منها خمسة الاف وظيفة لغايات التثبيت والاحداث بما في ذلك الاحداثات لغايات تثبيت المستخدمين خارج جدول التشكيلات وضمن المرحلة الثانية ، وسبعة الاف ومئتي وظيفة مدورة.
وقال أنه يجري حاليا الانتهاء من اعتماد عدد من التعليمات المتعلقة بشؤون الوظيفة العامة على ضوء صدور نظام الخدمة المدنية الجديد كالتعليمات المتعلقة بتقييم الأداء ووصف وتصنيف الوظائف ونماذج تقييم موظفي العقود ، كما يتم العمل حاليا على إصدار دليل مؤشرات الأداء ، والمرشد في تحديد الاحتياجات التدريبية.
ونوه بان الديوان قام مؤخرا بإصدار تعميم لكافة مؤسسات ووزارات ودوائر الخدمة المدنية بالإيعاز للمعنيين بتنمية الموارد البشرية لديها بتحديد احتياجاتها من البعثات الداخلية والخارجية والدورات الخارجية التي تزيد مدتها عن شهر.
واكد ان هذه العملية ستتم وفقا لنماذج أعدت لهذه الغاية والتي ستتضمن كافة المعلومات التي ستعتمد عليها عملية تحديد الاحتياجات التدريبية للموظفين بطريقة منهجية وعلمية، ووفقا للشروط الواردة في التعميم كالتقيد بقرار مجلس الوزراء لعام2010 المتعلق بمنهجيات إدارة العملية التدريبية في القطاع العام ، ومراعاة المخصصات المالية لديها ، وربط خطة التدريب ببرنامج وخطة الحكومة للأعوام الثلاثة القادمة ( 2013-2016)، وتحديد الأنشطة الرئيسية والمساندة للدائرة التي تم على أساسها تحديد احتياجات الدائرة من البعثات والدورات، والالتزام بشروط وأسس الإيفاد الواردة في نظام الخدمة المدنية رقم (82) لسنة 2013 ، إضافة لخطة تطوير القطاع العام التنفيذية للفترة (2013-2016) ومخرجات تقرير لجنة الملكية لمنظومة النزاهة الوطنية وغيرها من المرجعات الأساسية.
وقال ان الديوان حاليا يستعد لعقد ورشة تعريفية ب»دليل الثلاثين» لتحقيق تكافؤ الفرص في بيئة العمل وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة لكافة مدراء الموارد البشرية في مؤسسات الخدمة المدنية وذلك استكمالا للورشة التعريفية التي عقدها ديوان الخدمة المدنية مؤخرا لموظفيه تحت رعاية سمو الأمير رعد بن زيد المعظم رئيس المجلس الأعلى لشؤون المعوقين.
وقال الهميسات ان لجنة اختيار الفائزين بجائزة الموظف المثالي في دورتها السادسة لعام 2013 قد أنهت مرحلة إجراء المقابلات الشخصية للمرشحين الذين اجتازوا المراحل السابقة للجائزة ، والبالغ عددهم (74) مرشحا ليصار بعدها الى تحديد الفائزين بالجائزة حسب أحكام المادة (35) من نظام الخدمة المدنية رقم (82) لسنة 2013، حيث ستقوم لجنة اختيار الفائزين برفع توصياتها إلى مجلس الخدمة المدنية ، ومن ثم إلى مجلس الوزراء الموقر ، حسب الاصول.
ولفت الهميسات ان لجنة فرز القيادات العليا عينت الى الان 18 وظيفة مدير او امين عام وباقي وظيفتين للتعيين عليهما.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress