محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

الوحدات يتأهب للبقعة .. والكرمل يواجه وادي موسى اليوم

الوحدات يتأهب للبقعة .. والكرمل يواجه وادي موسى اليوم

فريق البقعة رابع الترتيب في المرحلة الاولى
u0641u0631u064au0642 u0627u0644u0628u0642u0639u0629 u0631u0627u0628u0639 u0627u0644u062au0631u062au064au0628 u0641u064a u0627u0644u0645u0631u062du0644u0629 u0627u0644u0627u0648u0644u0649
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ

عمان- غازي القصاص

فاز امس الاحد فريق عيرا على نظيره المهندسين بنتيجة 3/1 الاشواط 25/18 و23/25 و25/16 و25/19  في مستهل مباريات الجولة الاولى من صراع البقاء في دوري اندية الدرجة الممتازة بالكرة الطائرة التي جرت بقاعة الامير فيصل في مدينة الملك عبدالله الثاني بالقويسمة ليتقدم خطوة باتجاه منطقة الآمان.
وتنطلق اليوم الاثنين بقاعة قصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب منافسات المربع الذهبي من الدوري باقامة مباراتا الجولة الاولى منه، يلتقي في المباراة الاولى المقررة عند الرابعة مساء الكرمل متصدر المرحلة الاولى برصيد 24 نقطة مع وادي موسى ثالث الترتيب برصيد 18 نقطة.
ويلتقي في المباراة الثانية المقررة عند السادسة مساء الوحدات الثاني على قائمة الترتيب برصيد 20 نقطة مع البقعة رابع الترتيب برصيد 16 نقطة.
وتشتمل منافسات المربع الذهبي التي لا تحمل معها الفرق المتأهلة اليه نقاطها على مرحلتين ذهابا وايابا ليلعب كل فريق ست مباريات تصنف نتائجها الفرق بالمراكز من الاول ولغاية الرابع في دوري موسم 2013.

عيرا (3) المهندسين (1)
فرض فريق عيرا في الشوط الاول تفوقه على اجواء الشبكة، فهاجم بضراوة من محاور الشبكة كافة بعد اجراء عمليات التمويه اللازمة التي ادت الى جذب حوائط الصد الى مناطق وهمية وتفريغ اجواء الشبكة منها لتتساقط الكرات التي كان يرفعها عدي المصري ويتناوب على ضربها ساحقة كلا من عبدالرحمن غانم وجهاد العلوان ومحمد العلوان وغالب الزيادات وعمار عبدالفتاح في ارض ملعب المهندسين، الامر الذي جعل عيرا يحسم الشوط الاول لمصلحته بنتيجة 25/18 بعد ان تقدم فيه 18/11.
وفي الشوط الثاني اعاد فريق المهندسين تنظيم صفوفه، فتحسن مستوى هجومه على امتداد واجهة الشبكة بعد ان كثف لاعبوه من جهودهم في استقبال الكرة الاولى، وتوجيهها بشكل مريح لموزع الكرات عماد العجوري الذي حولها بالارتفاعات المطلوبة ليوجهها ساحقة كلا من اسماعيل حسن ومحمود النيص ونضال قويدر ومحمد رجب ياسين ليحقق الفريق الفوز بنتيجة 25/23.
وعاد فريق عيرا في الشوط الثالث الى اجواء المنافسة ليهاجم بعنف تارة ويلجأ لاعبوه الى اسقاط الكرات خلف حوائط الصد تارة اخرى، لينجح في حصد النقاط بسرعة ما اتاح له وضع الشوط في حسابه بنتيجة 25/16.
وانهى عيرا المباراة لمصلحته بنتيجة 3/1 بعد ان وضع الشوط الرابع في رصيده بنتيجة 25/19 ، وتميز عيرا في الشوط بقدرته على اغلاق حوائط صده بالشكل المطلوب وبتنويعه لالعابه الهجومية على امتداد واجهة الشبكة في الوقت الذي عاني فيه المهندسين من محدودية قواه الهجومية ما جعل انتاج الفريق من طلعاته فوق الشبكة محدوداً.
ادار المباراة الحكام: محمد الزيودي وبسام السعود واسامه العضايلة ووصفي الزيوديين وسالم الجعافره.

الكرمل - وادي موسى
يدخل الفريقان اجواء المباراة بحسابات تختلف عن حسابات المرحلة الاولى التي كان التأهل الى مرحلة المربع الذهبي هو الهدف الذي أطر سعي كلاهما،  كون مبارياته ستحدد نتائجه المراكز الاربعة الاولى، ما يعني ان كليهما سيرفع شعار الخسارة ممنوعة ليمضي بثقة نحو طموحه باعتلاء القمة وحمل صولجان زعامة الدوري.
ينظر الكرمل الى المباراة باهمية بالغة، ففوزه يعني ان فرصته باتت افضل بالاحتفاظ بلقبه في ظل جدول توزيع المباريات الذي منحه ميزة ان يلعب بقاعة الحسن في اربد حيث تعتبر ملعبه ثلاث مباريات متتالية ليستضيف البقعة الاربعاء، والوحدات يوم الاثنين 6 الشهر القادم، ووادي موسى يوم الاربعاء 8 الشهر القادم.
كما يعتبرووادي موسى الذي رفض الاتحاد طلبه باللعب نصف مبارياته في المربع الذهبي بقاعة تربية وادي موسى بزعم انها غير قانونية المباراة في غاية الاهمية بالنسبة له، حيث تتوقف على نتيجتها قدرته على المنافسة على اللقب لا سيما وانه سيخوض لقاء الاياب في اربد حيث ميزة الارض والجمهور لمصلحة منافسه الكرمل.
من الوجهة الفنية، هناك افضلية للكرمل الذي انهى مباراة المرحلة الاولى بالفوز على وادي موسى بنتيجة 3/ 0، رجحها هجومه الهادر والمتنوع من مواقع الشبكة كافة والذي يعتمد بشكل محوري على محمد الناجي في تفريغ اجواء الشبكة من حوائط الصد ليوزع الكرات بالارتفاعات المطلوبة كي ينقض عليها ويحولها ساحقة كل من اسلام دراغمة ومؤمن الخطيب وسليمان الصقر ومحمد بخيت واحمد العواملة.
في الجانب الاخر، يعول وادي موسى كثيرا على خبرة محمود الواوي في تحويل دفة الهجوم، ورفع وتيرة ايقاعه حسب متطلبات المواجهات مع حوائط الصد، وفي توزيع الكرات ليهاجم بها كلا من عبدالله بني عيسى وخالد الرواشدة واحمد مرجان وحسن قمر ووائل حسين.
وفي الالعاب الدفاعية ستكون قدرة الفريقان على انجاز المهام الموكلة للاعبيهما، مرتبطا بتحركات ونجاح المدافع الحر عند كل منهما في التصدي للكرة الاولى، واستقبالها كما ينبغي من الدقة، وهما شاهر محمود (الكرمل) وبشار المحارمة (وادي موسى).

الوحدات - البقعة
حقق الوحدات فوزا صعبا في المرحلة الاولى بنتيجة 3/ 2، وهو يخطط بعد ان اصبح جاهزا من الناحية الفنية، وبعد ان استعاد جهد لاعبيه الذين تعرضوا للاصابة، ليفرض ايقاعه الهجومي السريع الذي يسبقه عمليات تمويه ناجحة على حوائط الصد من اجل ارباكها وشرخها بالكرات الساحقة من قبل محمد ابو كويك ورفاقه علي مطلق وعودة حسن ومحمد الحوراني وزياد زبدية ويؤمنها لهم يعقوب القهوجي.
ويركز الفريق على استثمار قوة الارسال وتوجيهه نحو لاعبين بعينهم ضمن الفريق المنافس كي لا يتمكن من تنظيم العمليات الهجومية، وبالتالي تتعطل طلعاته الهجومية على امتداد واجهة الشبكة.
كما يعطي الفريق دوراً اكبر في الجانب الدفاعي من خلال اطلاق العنان لمدافعه الحر احمد صقر او خالد شباب في التحرك خلف الكرات العابرة الى اجواء ملعبه ليوجهها بالدقة المطلوبة الى موزع الكرات للمباشرة في تنظيم الحملات الهجومية.
في الجانب الاخر، يرى البقعة انه لا يستحق الخسارة امام الوحدات في مباراة المرحلة الاولى، فقد قدم افضل عروضه فيها، وهو يسعى لتكرار ما قدمه من اجل فرض تفوقه على اجواء الشبكة من خلال اغلاق معابر الشبكة ومن خلال زيادة ايقاع الطلعات الهجومية عبر الدفع باللاعبين علي ثامر ومحمد جميل ومحمد هديب واحمد النجار وفؤاد غانم ليهاجموا بالكرات المتنوعة التي يغذيهم بها عيسى غريب.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress