لجنة تحقق بوفاة شخصين بمرض في المكيفتة

لجنة تحقق بوفاة شخصين بمرض في المكيفتة

المفرق - توفيق أبوسماقة -  اوعز امين عام وزارة الصحة الدكتور ضيف الله اللوزي، بتشيكل لجنة تحقيق للكشف عن وفاة شخصين في المكيفتة عقب ظهور مرض « الاقراد « الذي ادى الى اصابة 10 اشخاص في المنطقة.واقال الدكتور اللوزي خلال جولته التفقدية ولقائه باهالي المنطقة أمس، ان الوزارة حريصة على متابعة الوضع الصحي للمواطنين والتي قامت بدورها لحظة ظهور هذا المرض برصد المنطقة صحيا والقيام بتقديم العلاجات الفورية للمصابين وتوفير كافة الارشادات اللازمة لتوعية الاهالي.واشار اللوزي، انه لم يتم تسجيل اي حالة جديدة للاصابة بهذا المرض نظرا للاجراءات الاحترازية التي قامت بها الصحة لمواجهة هذا المرض.واوضح امين عام وزارة الزراعة الدكتور راضي الطراونة، انه تم تنظيم حملات رش للمناطق التي تتواجد فيها الثروة الحيوانية، مؤكدا أن الحملة مستمرة لغايات استكمال دورها المطلوب.وطالب اهالي المنطقة من المسؤولين، بضرورة تحويل المركز الصحي الى شامل وتأمين سيارة اسعاف ومراقبة الثروة الحيوانية والاهتمام اكثر بالمناطق البعيدة في البادية.