محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

شكاوي

شكاوي

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ

إلى هيئة تنظيم قطاع النقل حول سرفيس (إشارات طبربور  - القيادة العامة)

نحن سكان - ابو عليا وتحديداً المنطقة الممتدة من الاتحاد الرياضي العسكري وحتى مقبرة ابو عليا (طبربور) مروراً بمحكمة الأحداث، ويوجد سرفيس (اشارات طبربور - القيادة العامة) والذي كان نهاية خطه الساحة الخلفية لمباني الاتحاد الرياضي العسكري وقيادة الجيش العربي، ومن هنالك كنا نستخدم بوابة الساحة الخلفية للوصول مشياً إلى بيوتنا، إلا انه تم مؤخراً اغلاق هذه البوابة الأمر الذي ضاعف من صعوبة وصولنا الى منازلنا (مشياً على الأقدام)، مما يضطرنا للطلب من سائق السرفيس الالتفاف الى منطقتنا وبالتالي تكبد أجور إضافية (بدل أجور تكسي).
نرجو منكم التكرم بتعديل سير خط السرفيس ليصل إلى دوار القيادة العامة وبالتالي المرور من امام البوابة الرئيسية لمباني القيادة العامة حتى نهاية الشارع (محكمة الأحداث)، وتعديل الاجرة اذا تطلب ذلك وبما ترونه مناسباً علماً بأنني قمت بمراجعتكم شخصياً منذ فترة وما زال الوضع على ما هو عليه
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير


عنهم عبدالله الحجاوي


ضرورة تسهيل تسلم دعم المحروقات

أقرت الحكومة في مطلع العام آلية إعادة توجيه الدعم لمستحقيه بالنسبة لدعم المحروقات وقامت  بتوزيع مبالغ نقدية  تمثل الفروقات  في الأسعار مباشرة من البنوك ونقدا.
تعتبر هذه الخطوة خطوة جيدة من الحكومة لكن يشوبها بعض الأخطاء التي باتت تحرم بعض المستحقين من تسلم القيمة المالية  نتيجة بعض الشروط الصعبة والتي أصبحت مستعصية على البعض.
اشترطت الحكومة ان يحضر رب الأسرة شخصياً  لتسلم الدعم النقدي مسقطة بذلك أي احتمال طارئ قد يمنعه الحضور  وفي هذا السياق لا بد لنا ان نذكر قصة لفتت الانتباه  لنضعها أمام الجهات المختصة  لإمكانية تلافيها.
والقصة بكل بساطة تقول أن رجلا يبلغ من العمر 82 سنه  لديه أسرة في دفتر العائلة مكونة من أربعة أشخاص   وهذا الطاعن في السن أُصيب بكسرين في الحوض مما منعه من الحركة  نهائيا ووضعه بوضع ميئوس من المشي  وحين أراد تسلم الدعم رفض البنك ان يسلمه لزوجته أو لأي من أبنائه  مشترطا  حضوره شخصيا .
 لا نعرف ما هي الوسيلة التي سوف يحضر بها هذا الشخص للمستشفى   هل يمكن ان يحضر بواسطة سيارة إسعاف  او هل يمكن أن يحضر على نقاله  او محمولا على الأكتاف حتى يتسلم مبلغا ربما يكون بأمس الحاجة اليه خارج نطاق المحروقات وربما يحتاجه  لعلاج او أشياء أخرى تتعلق بحياته.
للان لم نفهم إلاصرار على حضور  رب الأسرة شخصيا  ولنفترض ان رب الأسرة قد قضى نحبه وانتقل إلى الرفيق الأعلى هل يحرم باقي أفراد الأسرة من حقوقهم  في تسلم مستحقاتهم من قيمة الدعم النقدي.؟؟
الامر بات يحتاج للتسهيل على الناس  فمنهم من هو بعمله ومنهم من هو مريض  والسماح للزوجة او الأبناء بتسلم قيمة الدعم يتيح  الصرف بسلاسة أما الإصرار على حضور شخص مريض او طاعن بالسن ففيه انتهاك لكرامة الإنسان  وفيه امتهان  ومساس بوضعه الصحي ان كان كمن ذكرنا في البداية وما نقصده الرجل الطاعن بالسن.
الدعم لمستحقيه، فلماذا يمنع أكثر الناس استحقاقا  من تسلم  حقوقهم بحجة الحضور الشخصي ولماذا  يجبر البعض الأخر على الحضور شخصيا برغم آلام مبرحة او وضع صحي مؤلم ومحزن يعاني منه.
هذا نداء للحكومة وللبنوك بالتسهيل على الناس وخصوصا كبار السن وإعادة النظر بطرق التسليم  لأحد المستفيدين في دفتر العائلة  للتخفيف عن الكبار والمرضى...وأصحاب الاحتياجات الخاصة....الرحمة مطلوبة يا حكومتنا الرشيدة.


علي الشريف

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress