محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي الرأي الثقافي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي الرأي الثقافي

(الإسراء) تهدد بالإعلان رسمياً عن افتتاح فرع (البلقاء) في عجمان

(الإسراء) تهدد بالإعلان رسمياً عن افتتاح فرع (البلقاء) في عجمان

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ

عمان -عبد الرزاق ابو هزيم-هددت أكاديمية الإسراء للخدمات الجامعية الحكومة بالاعلان الرسمي عن افتتاح فرع جامعة البلقاء التطبيقية في الامارات (فرع عجمان) ومقرها الشارقة، وفق ما أبلغ به «الرأي» مصدر موثوق.
وقال المصدر ان المدير العام للاكاديمية الدكتورة رحاب السمايدة وجهت كتابا رسميا الى الحكومة تطلب فيه الرد على موضوع الشكوى التي حطت على مكتب رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور بخصوص الاتفاقية التي وقعتها الجامعة والاكاديمية لفتح فرع الجامعة في عجمان.
واتهمت السمايدة وزير التعليم العالي السابق الدكتور وجيه عويس بالمماطلة الامر الذي اوقع الاكاديمية في مأزق بسبب التاخير والمماطلة والوعود، وفق كتاب الشكوى، وقالت ان الاتفاقية ستاتي بالكثير من العوائد المعنوية والمالية والتمثيل الاكاديمي وازدياد رقعة المستفيدين من التعليم العالي الاردني في الخارج.
واشارت الى تعرضها للتشويه والطعن واغتيال الشخصية، فضلا عن تشويه سمعتها العلمية والادبية والاخلاقية، بالاضافة الى تكبدها خسائر زادت عن (10) ملايين درهم امارتي في البنية التحتية وزيارات الوفود من الجامعة الى الشارقة للاطلاع والتقييم.
وطالبت السمايدة بانهاء الاجراءات المتعلقة بفتح فرع عجمان، مؤكدة انها قابلت وزير التعليم العالي عويس قبل شهور ووعد بحل المشكلة جذريا وايجاد حل سريع وفوري، الا ان هذا لم يحصل وبقيت القضية معلقة.
وأكد رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور نبيل الشواقفة انه «لا يوجد للجامعة فرع في عجمان».
وان الجامعة فسخت منذ شهر اب الماضي الاتفاقية التي كانت موقعة مع اكاديمية الاسراء الموجودة في عجمان من اجل انشاء فرع للجامعة هنالك.
واوضح في تصريح لـ «الرأي» ان سبب فسخ الاتفاقة وجود مخالفات من قبل الاكاديمية لبنود الاتفاقية.
يشار الى رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور احال ملف فتح الفرع الى الجهات المختصة، للتحقق من وجود شبهة فساد.
وكانت جامعة البلقاء وأكاديمية الإسراء وقعتا اتفاقيتين الاولى في العام 2010 والثانية في 2011 للافتتاح فرع للجامعة في عجمان، الا ان مجلس امناء الجامعة قرر في شهر تموز العام الماضي عدم الاعتراف بفرع الجامعة في عجمان.
وسجل ما يزيد عن (500) طالب وطالبة في جامعة البلقاء التطبيقية (فرع عجمان) وتفاجأوا فيما بعد انه ليس لديهم اية قيود في الجامعة (الام) ، وتقدموا بشكوى رسمية لدى الجهات الرسمية في الاردن لمتابعة قضيتهم ، بعد ان دفعوا الرسوم الجامعية المستحقة.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress
PDF