محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

اتفاق ينهي اضراب موظفي المياه

اتفاق ينهي اضراب موظفي المياه

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ

عمان - ريم الرواشدة-الكرك - نسرين الضمور-إربد - أشرف الغزاوي-خلص اجتماع عقد مساء الاثنين وانتهى في ساعات الصباح الاولى من يوم امس الثلاثاء بين وزير المياه والري وزير الزراعة المهندس حازم الناصر وممثلين عن موظفي الوزارة المضربين عن العمل الى الاتفاق على تعهد والتزام ينهي الاضراب الذي بدأوا تنفيذه في الاول من نيسان الجاري والعودة الى مراكز عملهم.
ونص الاتفاق على صرف علاوة خاصة للموظفين العاملين في قطاع المياه»سلطتي المياه ووادي الاردن،والوزارة من خارج كوادر شركات المياه بواقع 30% من الراتب الاساسي واعتبارا من الاول من نيسان الجاري.
وقال الناطق الاعلامي باسم وزارة المياه والري عمر سلامة للرأي امس «أنه تم التوصل إلى اتفاق ينهي الاعتصام الذي نفذه موظفو سلطة المياه وسلطة المياه وسلطة وادي الأردن ووزارة المياه والري منذ نحو 4 أسابيع بعد توقيع اتفاق يتم بموجبه تلبية مطالب للمعتصمين.»
وأكد سلامة «أن دعم وزير المياه والري وزير الزراعة د. حازم الناصر  لطبيعة عمل موظفي القطاع الخاصة التي تتطلب العمل لساعات طويلة في ظروف وأوقات مختلفة والتعرض لأخطار مختلفة أدت إلى التوصل إلى اتفاق مع المعتصمين يتضمن صرف (30%) -علاوة مرافق المياه- من الراتب الأساسي لكافة العاملين في قطاع المياه إضافة إلى ما تم صرفه مؤخراً علاوة بدل تنقلات والبالغة (20) ديناراً شهرياً.»
وشهدت الوزارة صباح امس تجمهرا للموظفين المعتصمين امام مبناها منذ نحو شهر،وما لبثوا ان تفرقوا بعد فترة من الوقت، بعد أن اطلعوا على مضمون الاتفاق والتعهد، وسط تباين في ارائهم بالاتفاق الذي كان من الاجدر بحسب ارائهم «ان يستثني كبار موظفي الوزارة من العلاوة الخاصة والتي تصل لبعضهم الى عدة مئات».
وقال ممثل الموظفين المضربين المهندس مضر العبادي «أن الاتفاق جاء في غياب امين عام سلطة المياه بالوكالة امين عام وزارة المياه والري باسم طلفاح وامين عام سلطة وادي الاردن المهندس سعد ابو حمور، ونتوقع بوجود الوزير الجديد ان نشهد تطورا ملحوظا في قضية مطالب الموظفين، خاصة وانه عازم على معالجة العديد من التشوهات التي يعاني منها القطاع».
وزاد «ان الاجتماع شهد مفاوضات شاقة بين الجانبين، وانتهى بالاتفاق على تلك العلاوة الخاصة، كما وعد الوزير بتثبيت عمال المياومة وصرف بدل تنقلات بواقع 20 دينارا».
وكان الموظفون المضربون اوقفوا ضخ المياه عن المواطنين في عدد محدود من المحافظات، وما لبث ان عاد الى وضعه الطبيعي في الساعات الاولى من صباح امس الثلاثاء.
وانهى موظفو مياه الكرك يوم امس اضرابهم عن العمل واعادوا ضخ المياه  للمشتركين في مختلف مناطق المحافظة، بعد ان تم قطعها عنهم يوم اول من امس، للضغط على الوزارة لتنفيذ حقوق  وظيفة لهم قالوا ان مشروعة.
وجاء انهاء الاضراب واعادة ضخ المياه بعد اتفاق توصلت اليه ووزارة المياه والري واللجنة الممثلة للموظفين المضربين من مختلف ادارات المياه في المملكة.
وفي اربد نجح لقاء ضم وزير المياه بحضور مسؤولي مياه شركة اليرموك إلى إنهاء الاعتصام بعد الاتفاق على تحقيق جملة من المطالب التي اعتصموا لأجلها.
  وكانت عريضة ضمت 13 بندا وجهت إلى هيئة مديري الشركة ووزارة المياه، حددت مطالب الموظفين المرتكزة على إلغاء الاتفاقية الموقعة بين الشركة ونقابة العاملين بالصناعات الغذائية باعتبارها مخالفة لقرارات الهيئة العامة للعاملين في الشركة.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress