محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

(الشيخ حسين) يقترب من (المحترفين).. و(الحسين) يضمن اللقب رسمياً

(الشيخ حسين) يقترب من (المحترفين).. و(الحسين) يضمن اللقب رسمياً

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ

عمان - محافظات - الرأي- اقترب فريق الشيخ الحسين من التأهل الى دوري المحترفين لأول مرة في تاريخه بعد فوزه الثمين على الجليل 1/0 في المباراة التي جرت على ملعب بلدية في ختام الأسبوع قبل الأخير من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم.
ورفع الشيخ حسين رصيده الى 24 نقطة متقدما بفارق نقطة عن الجليل (23) حيث يتنافس الفريقان على بطاقة الصعود الثانية بعد ان حسم «الحسين» أمر البطاقة الأولى، بل ان فوز الشيخ حسين منح «الحسين» لقب البطولة رسمياً برصيد 28 نقطة وقبل الأسبوع الأخير.
وفي حوار الهبوط احتفظ الأصالة بمقعده في الدرجة الأولى بعد فوزه على القوقازي 1/0 في المباراة التي شهدها ملعب البترا ليرفع رصيده الى 13 نقطة، في حين بات القوقازي في وضع حرج بـ9 نقاط بانتظار الأسبوع الأخير.
وعلى ملعب الأمير هاشم بالرمثا فك اتحاد الرمثا ارتباطه مع الاهلي بالفوز 2/1 ليرفع رصيده الى 20 نقطة مقابل 17 للاهلي وكليهما خارج الحسابات.

الشيخ حسين(1)  الجليل(0)
اربد- علي الشريف

انشغل الفريقان بأداء واجبات دفاعية  حذرة  مع هبات هجومية  لم تصل مرحلة الخطر الحقيقي على المرمى.
مع مرور الوقت انفتح اللعب و اخذ الجليل يفرض سيطرته على  وسط الملعب  ويقوم بمبادرات  هجومية معتمدا على تحركات عصام الرياحنة  وفادي عوض ويوسف الشبول ولكنه كان يعاني من غياب واضح في الخط الأمامي برغم محاولات الوهيبي.
كثف الجليله هجماته  لكن التواجد الدفاعي المكثف منعه من ذلك  فاعتمد التسديد البعيد  فالريحانة يسدد خارج الشباك  وأبو القاسم  بجانب القائم  ثم يسدد الوهيبي  بيد الدوكلي  قبل أن يمنعه الدوكلي من إحراز الهدف الأول بعد أن قطع عرضية أبو علوم.
الشيخ حسين لعب بالديسي مهاجما وحيدا وبعد أن اطمأن إلى متانة خطه الخلفي  بدا ينشط تدريجيا ويهاجم فبرز  التركماني والدومي والخالدي في الأطراف   وهدد الديسي المرمى بكرة قوية امسكها أبو مسامح على دفعتين  ثم سدد العلاونة بيد الحارس.
بقي الأداء بين هجوم خجول للجليل ومرتدات خطرة للشيخ حسين حتى نهاية الشوط الذي أعلن هدف التقدم للشيخ حسين بعد أن نفذ الديسي ركنية أبعدها الدفاع إلى زاوية الجزاء سددها احمد شبول قوية  في الشباك د.45+1.
بدا الشيخ حسين الشوط الثاني بمعنويات اكبر وشن هجمات متلاحقة  على مرمى أبو مسامح  فسدد التركماني بيد أبو مسامح  ثم مرر الحموي بينية داخل الجزاء  أهدرها التركماني  قبل أن يهدر سائد التو يجر بديل الديسي كرة لا تضيع وهو بمواجهة المرمى لكنه وضع الكرة فوق العارضة تبعه ألخالدي  ببينية على رأس الحموي أخرجها الحارس بصعوبة.
 ظهر عدم التركيز واضحا على أداء الجليل  طيلة فترات الشوط الثاني  فانشغاله بالدفاع افقده المقدرة الهجومية  حتى الدقائق العشرة الأخيرة التي قدم بها كرة قدم فشن هجمات متلاحقة كادت تأتي بهدف التعادل  بعدما شهدت منطقة  جزاء الشيخ حسين دربكة  لكن تدخل أقدام المدافعين وبراعة الدوكلي  وقفت لهم بالمرصاد وبالمقابل فقد التزم لاعبو الشيخ حسين بواجبات دفاعية بحته واستبسلوا بقطع الكرات أولا بأول  حتى أنقذتهم صافرة الحكم بالنهاية ليقف الفريق على بعد خطوة واحدة من المحترفين

اتحاد الرمثا (2)  الأهلي (1)
الرمثا - ايهاب الشقران

سعى اتحاد الرمثا لامتلاك زمام المبادرة الهجومية عبر تحركات علاء الدرايسة وهاني الشبول ومحمد الشقران وسط الميدان تاركين حرية التوغل عبر الاطراف لعلي الشبول وخالد رحايلة لمساندة راس الحربة الوحيد حسام الزيود.
 اضحت الالعاب على مشارف الجزاء للاهلي لكنها احتاجت للدقة في التعامل بحذر لكنها لم تصب الشباك  ولم تدم سيطرة لاعبيه كثيرا على احداث الشوط فسرعان ما ادرك الاهلي مجريات المباراة فانطلق لمبادلة منافسه الضغط على مرمى فايز الزعبي حارس الاتحاد بتحركات حمدي سعيد ومحمد خليل ولاعب الارتكاز محمد نائل ولم تشهد اطرافه مساندة فعالة ليزن دهشان في المقدمة الذي واجه الزعبي ولم يتمكن من التسجيل  ثم نفذ حمدي كرة ثابتة  سددها ابراهيم جوابرة راسية ارتدت من العارضة مثلما امسك الحارس تسديدة دهشان.
 هذا الواقع الهجومي اعطى مؤشرات للتسجيل التي ظهرت ملامحها على سطح الاحداث حين عكس الرحايلة كرة سددها الشقران بالمرمى ( 37 ) ولم يثمر الضغط الذي وفره لاعبو الاهلي فيما تبقى من وقت  من هز للشباك.
تجاوز الفريقان مرحلة الشد العصبي في الحصة الثانية فانطلقا بحيوية للامام دون مقدمات حيث لاحت للاهلي ركلة جزاء للمس الكرة يد المدافع امجد الفاضل احتسبت ركلة جزاء نفذها حمدي بنجاح على يمين الحارس الزعبي ( 52 )، سارع بعدها الفريقان لتبادل الهجمة تلو الاخرى بكنها قطعت عند اقدام المدافعين بسبب التسرع وعدم التركيز وكاد الجوابرة ان يعزز النتيجة حين استغل تقدم الحارس وسدد لكن العواقلة انقذ الموقف وعاد الجوابرة وارسل لعبة خلفية ابعدها الحارس لركنية قبل ان ترتطم تسديدة ثابت بقدم المدافع وتذهب ركنية.
 ما قدمه الاتحاد من توازن بين الشقين الدفاعي والهجومي منح فريقه ثقة التقدم وتهديد المرمى حين عكس الزيود كرة امام المرمة لم يتمكن مؤيد غوانمة من زرعها بالمرمى لكن العواقلة عوض ذلك براسية اسكنها المرمى حين استقبل مباشرة الدرايسة ( 75 ) ثم مرت تسديدة الغوانمة بجوار القائم الايمن للحارس.
الاصالة (1) القوقازي (0)
عمان- حسام الخوالدة

اقتصر اللعب بداية المباراة في منتصف الميدان وكانت الافضلية للاصالة الذي بادر بالهجوم لزيارة شباك خالد الزواهرة عن طريق عدنان الجبور وحمدي سعيد وليث احمد ، لكن جميع الهجمات كانت تنتهى على مشارف جزاء القوقازي بسبب التسرع بالتمرير او التسديد في الوقت المناسب.
على الطرف الاخر اعتمد القوقازي على مصيدة التسلل لايقاف خطورة مهاجمي الاصالة ونجح محمد ابو البندورة، احمد مهدي، وعلى اسماعيل بايقاف هذه الهجمات قبل وصولها لمرمى الزواهرة ومن الناحية الهجومية كان هناك احمد عامر الذي سدد بقوة من خارج الجزاء لكن حارس الاصالة محمد يوسف ابعدها لركنية، ثم جاء الدور على عاد ماهر صالح الذي جرب حظه بالتسديد لكن كرته تحولت لركنية.
عاد الهدوء وغلف اجواء المباراة وسط بعض المحاولات من الطرفين، وبرز من الاصالة امجد القروم وايهاب ابو كشك الذين عملا على مد الكرات اللازمة نحو عمق القوقازي، في المقابل نشط من القوقازي عبدالله منصور، بهاء غسان وماهر صالح الا ان الشباك استعصت على الجميع لتمر الدقائق وتاتي صافرة الحكم الدولي سليمان دلقم لتعلن نهاية الشوط بالتعادل السلبي.
بدأت احداث الحصة الثانية بمحاولات جادة من القوقازي للتسجيل عن طريق التسديد مرة اخرى لكن دون جدوى، وكانت اخطر فرص الفريق عندما انفرد احمد عامر ليواجه الحارس يوسف وجهاً لوجه لكن كرته ذهبت لركنية.
الاصالة بدوره حاول السيطرة على محاور اللعب ونجح بذلك وسط تراجع واضح للاعبي القوقازي للمنطقة الخلفية وانتظر الفريق حتى الدقيقة 76 لتسجيل هدف الفوز وضمان البقاء في الدرجة الأولى عندما توغل حمدي سعيد بالكرة وسدد قذيفة من خارج منطقة الجزاء على يمين الزواهرة.
تراجع ايقاع اللعب بعد الهدف رغم محاولات القوقازي تعديل النتيجة لكن البطىء كان يعيب هذه الهجمات خاصة من قبل ماهر والبديل اسامة، في المقابل قام مدرب الاصالة الجبور بتدعيم منطقة الدفاع ليحافظ على الهدف لحين نهاية المباراة.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress