السفارة الأميركية تلغي تحذيرات لرعاياها بشأن السفر للأردن

السفارة الأميركية تلغي تحذيرات لرعاياها بشأن السفر للأردن

عمان - هلا العدوان -وجهت السفارة الاميركية في عمان رسالة تطمين للرعايا الاميركيين بعدم وجود مخاوف اوتحذيرات تستدعي تأجيل السفر الى الاردن بسبب موجة الاحتجاجات الاخيرة. واكدت السفارة في بيان صادر عن الخارجية الاميركية للرعايا الاميركين الراغبين بالسفر الى الاردن انه لوحظ وبشكل لافت انخفاض في اعداد الاحتجاجات التي شهدتها الساحة الاردنية ضد قرار رفع الدعم عن المحروقات في الأردن نهاية الاسبوع الفائت .وزاد البيان انه ونتيجة لهذا الامر فان السفارة تقوم بالغاء التحذيرات وتوجيهاتها السابقة بتأجيل السفر غير الضروري الى الاردن الذي اطلقته  السفارة الأميركية في عمّان منذ التاسع عشر من شهر تشرين الثاني الجاري، لرعاياها المتواجدين في الأردن او للاميركيين الراغبين بالسفر الى المملكة.في الوقت الذي توقع البيان ارتفاع حدة ردود الفعل السلبية نتيجة لما تقوم به اسرائيل من اجراءات عسكرية على قطاع غزة قد يفاقم من تعقيد الامور وتزايد احتمالات تنظيم مظاهرات امام السفارتين الاميركية والاسرائيلية .وذكرت السفارة الامريكيين بضرورة تجنب المظاهرات، حتى  السلمية منها، وشجعتهم على متابعة وسائل الإعلام للحصول على معلومات تتعلق بالاحداث في غزة وإسرائيل .واكدت السفارة في البيان الغاء تحذيراتها بتأخير الزيارات غير الضرورية للاردن وذلك لتراجع عدد الاحتجاجات ضد رفع الدعم عن المحروقات  . ونصحت في تعميم وزعته على كافة رعاياها في الاردن وخارجه عدم السفر على الطرقات في المملكة بعد مغيب الشمس وذلك بسبب القلق المستمر حيال الظروف الخطرة ووجود احتجاجات عفوية واغلاقات طرق وبخاصة اثناء الليل بالاضافة الى احتمالية حدوث حوادث سير.