محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

مقتل 3 من أخطر قيادات القاعدة في جنوب اليمن

مقتل 3 من أخطر قيادات القاعدة في جنوب اليمن

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ

عدن - ا ف ب - قتلت قوات الامن اليمنية في عدن ثلاثة من عناصر القاعدة كانوا يعدون لاعتداءات ضخمة في كبرى مدن الجنوب ووصفتهم وزارة الدفاع بانهم «من اخطر قيادات» التنظيم في اليمن.
فقد اعلن مسؤول امني يمني رفيع المستوى مقتل ثلاثة عناصر من تنظيم القاعدة احدهم صومالي كانوا يعدون لاعتداءات ضخمة في عدن خلال مداهمة قوات الامن منزلا كانوا يتحصنون فيه في حي ريمي بمنطقة المنصورة فجر أمس.
واوضح ان العناصر الثلاثة قتلوا في تبادل اطلاق نار مع قوات الامن التي داهمت منزلا.
وتابع ان قوات الامن اعتقلت عنصرا رابعا في القاعدة بحسب المصدر الذي اشار الى اصابة اربعة من عناصر الامن في العملية.
واكدت وزارة الدفاع اليمنية على موقعها الالكتروني مقتل ثلاثة من «اخطر قيادات» تنظيم القاعدة في اليمن خلال عملية نفذتها فجر أمس وحدة خاصة في القوات اليمنية في عدن.
وقال موقع وزارة الدفاع ان «وحدة خاصة من قوات الامن والجيش بمحافظة نفذت عدن فجر (الثلاثاء) عملية نوعية استهدفت وكرا لعناصر الارهاب من تنظيم القاعدة في حي ريمي بمدينة المنصورة».
وذكرالموقع انه «تمت مداهمة منزل تابع للتنظيم وحدث اشتباك مع العناصر الارهابية الموجودة فيه استمر نحو ساعتين وقتل فيه ثلاثة من اخطر قيادات القاعدة وأصيب أربعة من جنود الامن احدهم حالته خطيرة».
ونقل الموقع عن مسؤول امني قوله انه «تم العثور على كمية كبيرة من المتفجرات المتنوعة في معظم غرف المنزل اضافة الى انابيب غاز مفخخة وسيارتين في فناء المنزل مفخختين كانتا جاهزتين لتنفيذ عمليتين انتحاريتين واسلحة بينها صاروخ من نوع (لو) واحزمة ناسفة».
وتابع ان «المنزل كان يستخدم مقرا لقيادات التنظيم بمحافظة عدن ومركزا للتخطيط وادارة العمليات الارهابية وورشة لتصنيع المتفجرات وتفخيخ السيارات».
واشار موقع وزارة الدفاع اليمنية الى العثور على مخططات ووثائق خطيرة وجهاز حاسوب يحتوي على ما كان يعد له التنظيم من عمليات ارهابية تستهدف قيادات عسكرية وأمنية ومدنية بالمحافظة ومهاجمة عدد من المنشآت الحيوية».
ولفت المصدر الى ان عملية المداهمة لهذا «الوكر الارهابي جاءت بعد ساعات من القاء اجهزة الامن القبض على احد عناصر ما عرف بـ(انصار الشريعة) بالمنصورة والتحقيق معه والذي أدى إلى الكشف عن هذا الوكر».
وانصار الشريعة هو الاسم الذي تستخدمه القاعدة في جنوب وشرق البلاد.
وقال سكان في الحي انهم استيقظوا على اصوات اطلاق نار في الحي.
ويعد حي المنصورة في عدن معقلا للحراك الجنوبي الانفصالي وشهد اشتبكات مسلحة في الاشهر الاخيرة.
إلى ذلك؛ قال مسؤول في الشرطة انه تم العثور أمس على جثة رجل وزوجته وهما يمنيان يحملان الجنسية الاميركية مذبوحين في منزلهما في عدن في جريمة تبدو ظروفها غامضة.
وقال المسؤول ان «الشرطة عثرت على رجل وامرأة مذبوحين في منزلهما في حي خور مكسر» في عدن جنوب اليمن، مشيرا الى انها «يحملان جوازاً اميركياً، الا انهما من اصل يمني».
وبحسب المسؤول، فان الزوجين طبيبان ويديران عيادة للتجميل في عدن.
من جهته، رجح مصدر امني آخر ان يكون الزوجان قتلا مساء الاثنين دون الادلاء بمزيد من التفاصيل.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress