محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

تجار: قرار صرف الرواتب قبل العيد ينشط الحركة التجارية ويحيي الاسواق

تجار: قرار صرف الرواتب قبل العيد ينشط الحركة التجارية ويحيي الاسواق

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ

عمان - علاء القرالة - ثمن القطاع التجاري قيام الحكومة  بصرف الرواتب قبل العيد والذي سوف يساهم الى حد كبير في تحريك وتنشيط الحركة التجارية , مشيرين الى ان هذه الخطوة سوف تساهم برفع القوة الشرائية للمواطنين .
وقال رئيس غرفة تجارة الاردن نائل الكباريتي ان هذه الخطوة سوف تساهم بشكل كبير في تنشيط الاسواق والعديد من القطاعات التي تنتظر موسم العيد واستعدت له بشكل غير مسبوق هذا العام , متوقعا ان ترتفع المبيعات لديهم بشكل ملموس.
واشار الكباريتي الى ان القوة الشرائية للمواطنين استنزفت في الاستعداد لرمضان مما جعل قدرتهم الشرائية قبيل العيد متواضعة , مؤكدا على ان هذا القرار الذي اعتبره حكيما سوف يزيد من القوة الشرائية لديهم  ,واضاف ان صرف الرواتب يساعد اصحاب الدخل المحدود والمتدني بالقيام بشراء كسوة العيد وحلوى العيد وغيرها من مستلزمات العيد .
وقال ايمن الحولي صاحب متجر لبيع الاكسسوارات ان جميع التجار كانوا ينتظرون هذا القرار الذي يساهم بشكل كبير في رفع القدرة الشرائية للمواطنين ويزيد من المبيعات لدينا وخاصة ان الاسواق شهدت حالة من التباطؤ والتراجع خلال الفترة الماضية .
واكد الحولي على ان جميع التجار استعدوا بشكل كبير للعيد وتحملوا ديونا جراء تنزيل بضائع كثيرة لتفاؤلهم بحركة نشيطة , مشيرا بان اي تاخير كان سيحدث لتوزيع الرواتب على المواطنين كان سيؤدي الى حركة تجارية ضعيفة وذلك لان المواطنين استنزفوا كافة رواتبهم على الاستعداد للشهر رمضان المبارك .
واكد عدنان السيد تاجر ملابس ان صرف الرواتب قبل العيد انقذ القطاع التجاري من حركة تجارية ضعيفة نتيجة تراجع القوة الشرائية للمواطنين والتي استنزفت بداية رمضان .
واشار ان صرف الرواتب يعتبر القشة التي يتعلق بها الغريق بالنسبة لتجار الملابس وخاصة انه من اهم القطاعات التي تشهد حراكا تجاريا قويا وخاصة ان التجار كانوا غير متفائلين بهذا العيد متوقعا ان تبدأ الحركة بالنشاط على القطاع بمجرد صرف الرواتب اي بداية الاسبوع المقبل .
وقال  صاحب محل حلويات ان قرار صرف الرواتب قبل العيد اعاد الامل بحركة تجارية نشطة لهذا العيد , مشيرا بانه لو لم تصرف الرواتب قبل العيد لاعلن العديد من التجار افلاسهم خاصة وان التجار انزلوا بضائع كثيرة الى محالهم على امل ان يكون هناك حركة تجارية كبيرة .
واكد على استقرار الاسعار مقارنة مع العام الماضي مؤكدا على ان ابرز الحلويات التي يطلبها المواطنون اثناء الاستعداد للعيد هي مادة المعمول .
وكانت الحكومة اعلنت بأنه تقرر صرف رواتب الموظفين بالقطاع العام قبل عيد الفطر السعيد، لتلبية احتياجات المواطنين، وتنشيط السوق المحلية ,
وبدأت بالإعداد لتجهيز الترتيبات اللازمة لصرف الرواتب الشهرية للعاملين ليتم صرف الراتب في وقت مبكر لمنح المواطنين فرصة كافية لشراء ما يلزمهم.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress