محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

طلابنا والعطلة الصيفية

طلابنا والعطلة الصيفية

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ

أيام قليلة وتبدأ عطلة المدارس الصيفية التي ستستمر أكثر من شهرين ونصف تقريباً.
عشرات الألوف من الطلاب بمختلف الأعمار ستجدهم فجأة دون دوام مدرسي يومي..! ترى أين سيذهب هؤلاء الأولاد طيلة هذه الفترة الطويلة من العطلة الصيفية ؟؟
لا شك أن البيوت ستضيق ذرعاً بهم..!! خاصة الشقق السكنية الضيقة.. الأهل كذلك سيواجهون مشكلة كبيرة مع أبنائهم.. وذلك بسبب الإزعاج والطلبات الكثيرة.. والفراغ القاتل.. والنوم الطويل في ساعات النهار.. والسهر المتواصل في ساعات الليل.. ولعله الفراغ وغياب الدراسة والإلتزام بالعمل..؟
إذن ما العمل.. وما هو الحل.. لعشرات الالاف من الطلاب الذين أصبحوا خارج المدارس وحتى الجامعات..؟ لا بد من إيجاد عمل لهؤلاء الأبناء أو البحث عن مكان مفيد ليقضوا فيه أوقات فراغهم..!؟ مثلاً ثمة الاندية الرياضية.. وثمة أيضاً الدراسة الخاصة لتقوية المواد الدراسية لديهم..؟! وهناك بعض الاعمال التي ربما يستفيدون منها ويقضون فراغهم فيها مثل المهن على كافة أنواعها كمهنة النجارة والحدادة ودورات الحاسوب ودورات اللغة الإنجليزية.. وإذا كان الامر صعباً على البعض فثمة الاندية التي تعلم دورات الكاراتيه والجودو وغيرها لتنمية طاقاتهم واجسادهم وثقتهم بأنفسهم. لا ينبغي علينا ترك أولادنا بالشارع ولرفقاء السوء وللممارسات السيئة كالتدخين والجلوس أمام شبكات الانترنت التي تعرض الخلاعة والإباحية والفجور..
علينا الإنتباه لأطفالنا من هذه الموبقات والرذائل والتسكع في الشوارع لساعات متأخرة من الليل..؟ لأن الفراغ مفسدة خاصة لدى الشباب والفتيان.. وكم من الطلاب انحرفوا وضاعوا ثم تركوا المدارس بسبب رفاق السوء والمنحرفين الذين اختلطوا بهم وتعلموا منهم عادات سيئة وسلوكيات خاطئة وخطيرة..!
وختاماً على الجهات المعنية أن تنظر لهذا الأمر نظرة جادة ومسؤولة خاصة في الفترة الصيفية ومحاولة إيجاد عمل لهؤلاء الشباب الذين أفرزتهم العطلة الصيفية الطويلة نسبياً وإيجاد معسكرات تدريب عسكرية لتأهيلهم وتعليمهم الإنضباط والتدريب على الأسلحة دون مرتبات مادية وليصبحوا رجالاً وجنوداً أقوياء وأشداء يُعتمد عليهم في بناء وطنهم وليعودوا بعدها إلى مدارسهم وجامعاتهم وهم بكامل نشاطهم وحيويتهم وكبريائهم.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress