عمان – سهير بشناق - تعتزم وزارة التنمية الاجتماعية اعتماد نظام بصمة العين في التعامل مع المتسولين خلال الفترة المقبلة بعد ثبوت فعالية النظام بشكل كبير.وقال الناطق الاعلامي لدى الوزارة الدكتور فواز الرطرورط ان هذا النظام استخدم في عام 2010 و2011 بهدف التجربة وثبتت فعاليته والوزارة بصدد اعتماده بشكل نهائي.واوضح ان هذا النظام يسهم في توفير قاعدة بيانات شاملة عن كل متسول سواء كان بالغا او حدثا ويضمن توفر معلومات لا يمكن اخفاؤها عن أي متسول يتسول للمرة الاولى او مكرر سلوك التسول.واكد الرطرورط انه في ظل ازدياد اعداد المتسولين وخاصة مع اقتراب فصل الصيف فان الوزارة تسعى للحد من هذه القضية بالتشارك مع جميع الجهات التي ذات العلاقة لافتا الى ان الوزارة يقتصر دورها على ضبط المتسولين من خلال لجان مكافحة التسول وتحويلهم الى المراكز الامنية لاتخاذ الاجراءات المناسبة بحقهم في حين ان المتسولين الاحداث يتم الحاقهم بمراكز الاحداث لتاهيلهم ودراسة اوضاعهم والوقوف على الاسباب التي ادت الى تسولهم .وبين الرطرورط ان استخدام واعتماد بصمة العين سيخدم الوزارة من خلال قاعدة البيانات الشاملة التي تتوفر عن كل متسول.
«التنمية» بصدد اعتماد نظام بصمة العين للمتسولين
12:00 24-4-2012
آخر تعديل :
الثلاثاء