(القومية واليسارية) تقرر المشاركة في مسيرة القدس الدولية

(القومية واليسارية) تقرر المشاركة في مسيرة القدس الدولية

عمان- الرأي- قررت الأحزاب القومية واليسارية المشاركة في مسيرة القدس الدولية المقررة يوم الأرض وبشكل مشترك،مؤكدة على موقفها حول النظام الانتخابي والمتمثل باعتماد القائمة النسبية (50%) للقائمة النسبية المغلقة على مستوى الوطن، و(50%) تمثيل نسبي على مستوى المحافظة.وأوضحت الأحزاب خلال بيان صدر عنها أمس أن هذا النظام يعد أساسا لتحقيق العدالة وتمثيل مكونات الشعب وتمكينها من اختيار من يمثلها تمثيلا حقيقيا في السلطة التشريعية والرقابية مع الأخذ بعين الاعتبار تقسيم الأردن إلى دوائر انتخابية متقاربة.وحذر البيان من إتباع سياسة تخدم المخططات الأجنبية والإقليمية التي تستهدف سورية نظرا لما تمثله هذه السياسة من مخاطر على الأردن سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.