محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي الرأي الثقافي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي الرأي الثقافي

النسور يؤكد أهمية تضافر الجهود لإنجاح مشروع توسعة الشمول بالضمان

النسور يؤكد أهمية تضافر الجهود لإنجاح مشروع توسعة الشمول بالضمان

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ

الزرقاء - الرأي - أكد مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الدكتور معن النسور أهمية تضافر جهود جميع المؤسسات الرسمية والخاصة لإنجاح مشروع توسعة الشمول بالضمان وإنجازه لتوفير الحماية للقوى العاملة.
وعرض النسور خلال لقاء نظمه فرع الضمان بمحافظة الزرقاء امس لجهود المؤسسة في توسيع قاعدة الشمول والإنجازات المتحققة بهذا المجال، مؤكداً أن جميع مؤسسات المجتمع المدني شركاء للمؤسسة في توفير الأمان الاجتماعي للقوى العاملة.
وأكد محافظ الزرقاء سامح المجالي أهمية الدور الذي يلعبه الضمان الاجتماعي على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي، مشيداً بمشروع توسعة الشمول وانعكاساته الايجابية على استقرار سوق العمل وحماية القوى العاملة، حيث تم بموجب هذا المشروع الوطني شمول جميع المنشآت العاملة في محافظة الزرقاء التي تعتبر المدينة الصناعية الثانية بالمملكة بعد محافظة العاصمة.
وأعرب المجالي عن استعداد المحافظة ومجلسيها التنفيذي والاستشاري لتقديم التعاون والتسهيلات اللازمة لإدارة فرع ضمان الزرقاء بصفته إحدى الدوائر المعنية باستقبال وخدمة الجمهور بالمحافظة.
وقال مدير إدارة فرع ضمان الزرقاء جمال مساعدة إن الفرع يواصل جهوده لاستكمال إنجاز شمول جميع المنشآت في محافظة الزرقاء بمظلة الضمان الاجتماعي، مؤكداً أن جميع المنشآت التي تشغل عاملاً فأكثر تعتبر مشمولة بالضمان منذ انطلاق المرحلة الأخيرة للمشروع في المحافظة بتاريخ الاول من أيار 2011.
وأضاف إن الفرع أطلق حملتين تساند انجاز مشروع توسعة الشمول بالضمان، الأولى للتفتيش على المنشآت والتأكد من شمول جميع العاملين لديها بالضمان، والثانية لتحصيل الاشتراكات المترتبة على المنشآت، ضمن خطة عمل واضحة على مدى ثلاثة اشهر بحيث يجري تقييمها ومتابعتها شهريا من قبل إدارة الفرع.
واشار الى ان نتائجها ستنعكس على حفظ حقوق القوى العاملة، مضيفا أن الفرع أنجز جمع البيانات والمعلومات ودراسة جميع  قطاعات المنشآت قبل اطلاق الحملتين.
 وطلب مدير الفرع من أصحاب العمل في محافظة الزرقاء التجاوب مع هذا المشروع الوطني والمبادرة بتسجيل منشآتهم والعاملين لديهم بالضمان الاجتماعي، لما لذلك من انعكاس ايجابي مباشر عليهم وعلى العاملين وبما يترجم عمليا حسهم ومسؤوليتهم الوطنية والاجتماعية.
ودعا الى ضرورة مساعدة العاملين في المنشآت الصغيرة بمحافظة الزرقاء للتعرف على حقوقهم والمزايا التي يوفرها الاشتراك بالضمان الاجتماعي.
وحضر اللقاء رئيس لجنة بلدية الزرقاء المهندس فلاح العموش ورئيس غرفة التجارة حسين شريم وعدد من مدراء الدوائر الرسمية والتنفيذية بالمحافظة.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress
PDF