محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

نجوى كرم .. شمس الغنية تضيء مساءات المهرجان

نجوى كرم .. شمس الغنية تضيء مساءات المهرجان

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ

تشارك النجمة اللبنانية نجوى كرم في مهرجان جرش بحفل ساهر على المسرح الجنوبي في الثامنة والنصف من مساء الخميس 28 الجاري، تقدم خلاله شمس الغنية مجموعة من أغنياتها الجديدة والقديمة المتجددة.
وكرم هي آخر عنقود أسرتها الزحلاوية التي ما كانت لترضى باحتراف ابنتها الغناء، لولا تدخلات المقربين والأصدقاء ممن رأوا في هذا الصوت الجبلي الذي طالما استمعوا اليه في الحفلات المدرسية تكريسا للأصالة اللبنانية وامتدادا لبعض الأصوات الجميلة ضمن العائلة (الجدة-الوالدة-الخالة) اضافة لقوة الصوت التي ورثتها عن عمها (شقيق والدها).
اتجهت نجوى كرم بعد حصولها على شهادة البكالوريا القسم الثاني (فلسفة) الى التعليم كمدرّسة، قبل الانطلاق فنيا، وكانت البداية مع برنامج للهواة من تلفزيون لبنان. العام 1984 وضمن برنامج ليالي لبنان،وهو امتداد لبرنامج ستوديو الفن.
فازت نجوى كرم بالميدالية الذهبية عن فئة الغناء البلدي، فلفتت أنظار وأسماع
لجنة التحكيم والجمهور في الوقت نفسه ،متيزة بقوة الصوت.
قررت نجوى كرم أن تصقل الموهبة بالثقافة وبالخبرة الفنية،فعادت الى مقاعد الدراسة،ولكن هذه المرة دراسة الموسيقى،واختارت المعهد الوطني للموسيقى الكونسرفاتوار فدرست السولفيج على يدي الموسيقار اللبناني زكي نصيف، كما درست العزف على آلة العود بالاضافة الى أداء الموشحات والأدوار على يدي الأستاذ فؤاد عوّاد لمدة أربع سنوات.
بداية نجوى كرم الاحترافية تحققت في العام 1989 مع اطلاق شريطها
الأول يا حبايب، وربما تلمست أولى خطوات النجومية مع العمل الثاني، الذي أعطاها اللقب الأهم أو الأكثر انتشارا ضمن مسيرتها الفنية شمس الغنية،وهو لقب استمدته من عنوان الأغنية التي فضلت ان تحمل اسم الشريط، دون أن تعلم أنها ستتحول بعد ذلك الى شمس الأغنية اللبنانية ورافعة للوائها،نجوى كرم اختارت المعادلة الصعبة... اختارت الدخول الى العالم من بوابة الغناء اللبناني،وهذا ما حققته بالفعل طيلة سنوات من العطاء.
17 سنة كاملة من النجومية،وحصيلة 16 كاسيت وس.د و99 بالمائة من الأغاني
باللغة اللبنانية.
تسعى نجوى كرم دائما للتنوبع ولكل جديد في اطار الكلمة،اللحن والأداء.وكان لا بد من مواكبة التطورات الحاصلة على الأرض.من الفيديو كليب وكان لها أكثر من محطة مميزة،والحضور المميز عبر البريد الالكتروني وعلى صفحات قدمتها كواحدة من أبرز النجوم العرب،الذين يستحقون لقب نجمة عالمية،خصوصا بعد النجاح الكبيرالذي حققته في مهرجان قرطاج 2000 و غيرها من المهراجانات المميزة والجوائز مثل جرش في الأردن،والمحبة في اللاذقية وغيرها في لبنان وخارجه.
منذ انطلاقتها في لبنان حازت نجوى كرم على تقدير المؤسسات الاعلامية فكانت محط تكريم، وجوائز ودروع وشهادات تقدير من هذه المجلة وتلك الاذاعة.
من مشاركاتها:
مهرجان جرش الأردن/عام 1997 /2001/2003
مفتاح مدينة دسلدورف (ألمانيا)/عام 1998
مهرجان للجاليات العربية في كندا/عام 1998
مهرجان للجاليات العربية في أوستراليا/عام 1999
جائزة تكريم من الجيش اللبناني/عام 1999
مهرجان قرطاج(تونس)/عام 2000/2004/2008
جائزة المطربة العربية الأولى(مصر)/عام 2000
مهرجان هلا فبراير الكويت/عام 2001/2008
مهرجان الأغنية الثاني والثامن الدوحة
مهرجانات الجزائر/عام 2002 /2006
مهرجان موازين 2009
ألبومات:
روح روحي- عيون قلبي- ندمانة- حظي حلو- ما حدا لحدا- مغرومة- انا معكن
نغمة حب- ما بسمحلك- يا حبايب- شمس الغنية- سحرني- تهموني- وكبرنا- شو مغيرة كبر الحب-هيدا حكي- عم بمزح معك-خليني شوفك 2009 .

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress