محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

شهيدة متأثرة بإصابتها في مسيرة بلعين والسلطة الفلسطينية تدين

شهيدة متأثرة بإصابتها في مسيرة بلعين والسلطة الفلسطينية تدين

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ

القدس المحتلة - كامل إبراهيم - سمر خالد - ( ا ف ب )- مع بزوغ اول ايام العام الجديد 2011 أبت إسرائيل إلا ان تسجل جريمتها الأولى كالعادة بحق الفلسطينيين العزل حيث أعلنت مصادر طبية السبت، عن استشهاد المواطنة جواهر إبراهيم أبو رحمة (34 عاما) من قرية بلعين غرب رام الله، متأثرة بإصابتها أمس في مسيرة بلعين الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان.
وكانت أبو رحمة قد أصيبت خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة البلدة ونقلت إلى مستشفى رام الله الحكومي وأعلن عن استشهادها صباح امس .
وقال سمير برناط من اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين:?إن أبو رحمة استشهدت نتيجة استنشاقها غازا ساما أطلقه جنود الاحتلال على المشاركين في المسيرة?. وأبو رحمة هي شقيقة الشهيد باسم أبو رحمة الذي استشهد في ظروف مشابهة قبل عامين خلال مشاركته في مسيرة القرية الأسبوعية.
 ودانت السلطة الفلسطينية امس استشهاد ابو رحمة واعتبرتها «جريمة حرب اسرائيلية» ضد مدنيين عزل.
 وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات لوكالة فرانس برس «ندين بشدة هذه الجريمة النكراء التي ارتكبها جيش الاحتلال الاسرائيلي في قرية بلعين ضد مظاهرات سلمية وضد النضال الشعبي السلمي».  واضاف «تاتي هذه الجريمة في سياق جرائم الحرب التي ترتكبها اسرائيل بحق شعبنا الفلسطيني الاعزل».
 وطالب عريقات «العالم امام هذه الجرائم المستمرة النظر باقصى سرعة في انطباق اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 لحماية المدنيين زمن الحرب».
الى ذلك أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس أنها تمكنت خلال العام 2010 من تنفيذ العديد من العمليات والتي أسفرت عن مقتل سبعة إسرائيليين وإصابة سبعة آخرين.
وأشارت الكتائب في إحصائية رسمية صدرت عن المكتب الإعلامي لكتائب القسام أنه خلال عام 2010 زفت 8 شهداء من كتائب القسام اغتالهم الاحتلال الإسرائيلي، خمسة منهم في الضفة واثنان في قطاع غزة، وشهيد في الخارج.
على صعيد متصل أعلنت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن إصابة إسرائيلية بالهلع جراء سقوط صاروخ فلسطيني محلي الصنع على مستوطنة «شاعر هنيف» جنوب النقب .
 وأوضحت الإذاعة أن مسلحين فلسطينيين أطلقوا الليلة قبل الماضية صاروخًا سقط في المستوطنة المذكورة ما أدى إلى إصابة إسرائيلية بالهلع.
وقد أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن قصف موقعي كيسوفيم شرق وسط قطاع غزة، وصوفا جنوب القطاع بأربع قذائف هاون.
 وقالت الكتائب إن مقاتليها في وحدة المدفعية تمكنوا من قصف موقع صوفا العسكري بقذيفتي هاون من عيار 80 ملم، وكيسوفيم بقذيفتين أخريين من نفس العيار امس.
وفي غضون ذلك أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مسؤوليتها عن قصف إسرائيلية خاصة قرب موقع «ناحل عوز» العسكري شرق مدينة غزة بقذائف الهاون.
وقالت السرايا في بيان لها إن:» وحدة المدفعية التابعة لها قصفت فجر امس قوة إسرائيلية خاصة كانت تتحرك قربة بوابة موقع «ناحل عوز» العسكري شرق غزة ب8 قذائف هاون».

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress