محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

عبيدات:خطة لتطويرالبنية التحتية الحاسوبيــة للـــوزارة لتواكـــب العصر

عبيدات:خطة لتطويرالبنية التحتية الحاسوبيــة للـــوزارة لتواكـــب العصر

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ

عمان-لانا الظاهر-اكد وزير الاشغال العامة والاسكان الدكتور محمد طالب عبيدات خطة لتطوير العمل بمجال تكنولوجيا المعلومات من خلال اتفاقية الشركة مع الحكومة.
وقال خلال اجتماعه أمس مع فريق من شركة مايكروسوفت بمديرية الحاسوب في وزارة الاشغال "أن التعاون القائم حالياً مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تم من قبلهم تقييم شبكة الوزارة من حيث تكنولوجيا المعلومات من خلال لجنة متخصصة لتقييم الشبكة لغايات مساعدة الوزارة بالقرارات اللازمة لتفعيل استخدامات الحاسوب بأعمال الوزارة اليومية".
واضاف "أن رئاسة الوزراء وافقت على تحديث شبكة الوزارة بواقع 110 آلاف دينار من خلال عقد الحكومة  مع شركة سيسكو حيث يجري حالياً استكمال التنسيق للمباشرة بأعمال التحديث للشبكة مع منتصف شهرتشرين أول المقبل".
وبين أنه تم إعداد الإجراءات الأولية لتحديث الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحيث يكون الموقع رئيسي ويتفرع منه أربعة مواقع فرعية تخدم كل من الدوائر والمؤسسات التابعة للوزارة من دائرة الأبنية الحكومية ودائرة العطاءات الحكومية والمؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري ومجلس البناء الوطني الأردني.
وتم عرض من شركة مايكروسوفت عن الاقتراحات الأولية لتحديث موقع الوزارة وتم الاتفاق على ان تتم أعمال التحديث اللازمة خلال أسبوعين من تاريخه على ان يترافق هذا العمل مع تحديث للمعلومات الواردة على الموقع من خلال لجنة تشكل من الفنيين بالوزارة لهذه الغاية.
وأشار إلى مجالات التحديث التي تعمل على اساسها مديرية الحاسوب الربط الالكتروني لغايات الاتصال المصور الفيديو وذلك لتسهيل العمل ومتابعة الوضع عن بعد والتوفير من كلفة الاتصالات والتنقل حيث سيتم استخدام هذه التكنولوجيات لغايات نقل المعلومات والاجتماع مع المدراء بالمحافظات من خلال هذا النظام وإعطائهم التوجيهات للعمل وخاصة بأوقات الطوارئ والظروف الجوية غير الاعتيادية.
واوضح ضرورة تفعيل نطاق المراقبة بزيادة عدد الكاميرات وبالتركيز على المواقع المهمة التي تستدعي المراقبة والمرتبطة بالمستودعات ومواقع تواجد المواطنين للسيطرة والمراقبة على مداخل ومخارج المستودعات لتفادي أية سرقات تحدث وكذلك متابعة حركة الموظفين والتزامهم بالدوام الرسمي وذلك لمصلحة العمل والمحافظة على ديمومة وكفاءة اللوازم المستخدمة.
وأكد  أهمية عمل مديرية الحاسوب لعمل الوزارة وكذلك ضرورة التنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بكافة محاور التحديث المقترحة لأعمال الوزارة والتأكيد على ضرورة احتضان موقع الوزارة الالكتروني لدى مركز المعلومات الوطني .

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress