محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

الامير فيصل مخاطباً البعثة : يجب استثمار تواجدكم في هذا الحدث العالمي

الامير فيصل مخاطباً البعثة : يجب استثمار تواجدكم في هذا الحدث العالمي

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ

السباح عليان يختتم المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية للشباب اليوم

سنغافورة - منير طلال موفد اتحاد الاعلام - زار سمو الامير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية الاردنية وعضو اللجنة الاولمبية الدولية أمس البعثة الاردنية لدورة الالعاب الاولمبية الاولى للشباب وتواجد برفقته سمو الاميرة سارة الفيصل.
ويشارك الاردن في الدورة الاولمبية التي تقام في سنغافورة بستة لاعبين ولاعبات (يزن الصادق، ودانا حيدر - تايكواندو، سارة هياجنة وعمر عليان - سباحة، محمد نزار - الريشة الطائرة، ادهم الصقور - الجمباز) وتستمر فعاليات الدورة حتى 26 الجاري بمشاركة نحو 4 الاف لاعبا ولاعبة يمثلون 205 دولة ويتواجد فيها 26 مسابقة في القرية الأولمبية.
الامير فيصل حث اللاعبين واللاعبات على الاستفادة من تواجدهم في الاولمبياد من كافة النواحي ذلك ان الفرصة التي أتيحت لهم يحسدهم عليها الكثير بثمثيل البلاد في أول أولمبياد للشباب، فيجب الاستفادة من تلك التجربة، واضاف سموه: نجحنا في تغير نمط التجمع بحيث يبقى اللاعبون طول فترة الاولمبياد للاحتكاك مع بقية الشعوب والتعرف على كافة الثقافات والاكتساب منهم، وان لا تكون مثل الاولمبياد الصيفي حيث يغادر اللاعب فور انهاء منافساته ةتقتصر مشاركته في الاولمبياد على المنافسة الرياضية.
وكان سموه والاميرة سارة  تجولا في القرية وتعرفا على ما يتواجد بها سواء من الخيم المعدة للتعريف على الدول المشاركة حيث كان العرض لفرق القارة الاسيوية حيث يتم عرض كل قارة خلال ثلاثة ايام، ومن ثم عرض لتاريخ الالعاب الاولمبية والابطال الأسطوريين عبر تلك الالعاب.
الامير فيصل الذي تابع امس الاول منافسات التيايكواندو وتتويج «لؤلؤة التايكواندو» دانا حيدر بالميدالية الفضية لوزن ت 49 كغم كأول ميدالية اولمبية ينالها الأردن في تاريخه، وهنأ دانا على انجازها وامتدح اسلوبها الهجومي واصرارها على تقديم افضل ما لديها رغم مشاركتها وهي مصابة متمنيا لها دوام التوفيق في المنافسات المقبلة، كما هنأ والدها د.حيدر رشيد الذي حضر المنافسات من على المدرجات، وكانت دانا خضعت امس الاول لفحص للمنشطات.
اليوم يختتم السباح عمر عليان المشاركة الاردنية في منافسات السباحة في سباق 50 متر فراشة عند العاشرة الا ثلث صباحا (الخامسة الا ثلث فجرا بتوقيت عمان) وسبق ان خاض امس الاول سباق 100 م فراشة.
ويختتم «الذهبي» يزن الصادق في ختام منافسات التايكواندو 19 الجاري المشاركة الاردنية في الاولمبياد ضمن وزن فوق 73 كغم بدءاً من الدور ربع النهائي.

الصقور بالمركز الاربعين
انهى الليلة قبل الماضية ادهم الصقور مشاركته في فردي الشباب للجمباز بعدما جمع 68.65 نقطة على الاجهزة الستة ليحل بالمركز 40 وقبل الاخير بعد انسحاب الكولومبي الذي اصيب خلال التدريب، وجمع الياباني يوي كاموتو 87.2 نقطة، والمصري عمر أحمد 81.05 نقطة وحل بالمركز 18 وكان اخر المتأهلين للدور النهائي.
وبدأ على جهاز الحلق وجمع 10.9 نقطة بالمركز 39، ثم جمع على حصان القفز 13.05 بالمركز الاخير، وعلى المتوازي سجل 10.45 نقطة بالمركز قبل الاخير، وعلى العقلة جمع 12.4 نقطة بالمركز 35وعلى الارضي جمع 12.5 نقطة بالمركز 37 وعلى حصان الحلق جمع 9.35 نقطة.
 المدرب سلام الدولامي ذكر للموفد الاعلامي ان اللجنة الاولمبية والاتحاد وفرا للاعب المعسكرات والبطولات، لكن الصقور هو اصغر المشاركين كما ان عمره التدريبي له ايضا صغير بالنسبة لمنافسيه حيث لا يتجاوز السبع سنوات، وأن هناك مجموعة من اللاعبين شاركوا في بطولة ناشئي أوروبا مؤخرا وأن هنالك العديد من اللاعبين يلعبون في الفريق الأول لدولهم حيث أتموا السادسة عشرة. بالرغم من ذلك فان لديه افضل مما حصل بكثير سواء كان ذلك خلال مشاركته في البطولات السابقة والمعسكرات أو حتى اثناء التدريبات الذي سبق المنافسات بيوم.
«لا يمكن تفسير ما حدث فقد ادى الصقور الحركات الصعبة بشكل جيدا جدا الا ان فقدانه الكثير من النقاط جاء من الحركات السهلة حيث خسر اكثر من 13 نقطة ولو تجاوزها لكن من ضمن المتأهلين للدور النهائي»  ويضيف الدولامي: البداية غير الموفقة على الاجهزة ادت الى ارتباكه على بقية الاجهزة، لكن المستقبل مشرق امام الصقور الذي يملك المهارة التي يجب صقلها بالبطولات والمعسكرات.
وفي منافسة الريشة اختتم محمد نزار مشاركته امس الاول بلقاء الدنماركي اواش 0-2 بواقع 8-21 و13-21 خلال 21 دقيقة وكان الاخير فقد فرصة بلوغ الدور الثاني بعد خسارته امام التايلاندي بيست بودشالات 0-2 بواقع 18-21 و15-21.
ومن خلال لقاءات نزار الثلاث التي بدأها بلقاء التايلاندي بيست بودشالات 3-21 و6-21 ومن ثم امام السويدي مايكل ويبتاك 4-21 و9-21 ومن ثم الدنماركي يكسر نزار الرهبة في الشوط الثاني ويتحرر من الضغط ويصبح ويقاتل على النقطة.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress