محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

تحيات الامير فيصل لبعثة اولمبياد الشباب تنقلها «الجغبير»

تحيات الامير فيصل لبعثة اولمبياد الشباب تنقلها «الجغبير»

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ

المغادرة غداً .. والصادق يرفع العلم

عمان - منير طلال موفد اتحاد الاعلام - يغادر غدا البعثة الاردنية المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية الأولى للشباب التي تقام في الفترة من 14-26 الجاري في سنغافورة.
وكانت تحيات سمو الامير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية نقلتها الامين العام للجنة لانا الجغبير خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقد امس في مقر اللجنة الاولمبية وطالب سموه البعثة بتمثيل الاردن بأفضل صورة وعكس تلك الصورة الجيدة عن اللاعب واللاعبة الاردنية امام جميع اللاعبين.
وذكرت الجغبير التي رحبت في بداية حديثها بالبعثة مطالبة اياهم بان يكونوا فخورين بانهم سيكونوا اول من مثّل الاردن في اولمبياد الشباب، مذكره اياهم ان اولمبياد الشباب يختلف عن الصيفي من حيث انه لا يوجد تباعد من حيث الاعمار بين المتنافسين ولا حتى في المستوى الفني لذلك عليهم بذل اقصى جهوده بتحقيق افضل النتائج، كما ان الاولمبياد يتواجد فيه ايضا برنامج تثقيفي واخر ترفيهي.
واضافت الجغبير انه تم اختيار لاعب التايكواندو يزن الصادق لحمل العلم خلال حفل الافتتاح الذي يقام مساء السبت يتواجد به حسب اللجنة المنظم رئيسة الوفد د.سيرسا نغوي واللاعبين واللاعبات فقط، وعللت الجغبير سبب اختيار الصادق لحمل العلم هو نيله الميدالية الذهبية خلال التصفيات الأولمبية التي اقيمت في المكسيك كما تم اختيار لاعبة التايكواندو دانا حيدر لحضور اجتماع مع رئيس اللجنة الاولمبية الدولية الذي يعقد في 25 الجاري ووضحت الجغبير ان السبب هو حصول دانا على الميدالية الفضية خلال التصفيات الاولمبية التي اقيمت في المكسيك.
وشددت الجغبير على ضرورة الالتزام بالزي الرسمي طول فترة التواجد واعتمد خلعه اطلاقا وعدم تناول الادوية دون علم المدرب ورئيسة الوفد.
بدورها استعرضت رئيسة الوفد د. سيرسا نغوي القرية الاولمبية التي سيتواجده بها اللاعبون والمدربون والتي هي عبارة عن جامعة في سنغافورة وذكرت كافة تعليمات القرية من حيث الاقامة، التدريب، الأكل والترفيه ذاكره انها ستكون متواجد مع الجميع لحل اي مشكلة تواجههم وعلى اتصال دائم معهم.
واستعرضت مسيم بشارات سفيرة الالعاب الاولمبية استعرضت البرنامج التثقيفي وهو برنامج ممتع وليس تعليمي فقط وسيكون الاولمبياد فيه اكثر من الرياضي حيث يتضمن نحو 80 % تثقيفي.
من جانبه تحدت د. مازن الظاهر من المنظمة الاردنية لمكافحة المنشطات عن فحص المنشطات وطريقته ويجب ان يتوفر مرافق، كما ان غياب اللاعب عن مكان التواجد المفروض حسب البرنامج مرتين يجعلك انك متعاطي المنشطات، منبها عدم اخذ اي طعام او شراب من اي لاعبى اخر.
حضر اللقاء لاعبا التايكواندو دانا حيدر ويزن الصادق ومدربهما شن شوا هوا، لاعبا السباحة عمر عليان وسارة هياجنة ومدربه د.علي النواس ولاعب الجمباز ادهم الصقور ومدربه سلام الدولامي والوفد الاعلامي المكون من الزميل الصحفي منير طلال والمصور الصحفي الزميل جهاد النجار وتغيب لاعب الريشة محمد نزار ومدربه يوسف ابو المنذر لتواجدهما في سوريا للمشاركة في البطولة العربية للشباب.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress