محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

مقتل 24 مسلحا أثناء تصدي القوات الباكستانية لهجمات طالبان

مقتل 24 مسلحا أثناء تصدي القوات الباكستانية لهجمات طالبان

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ

إسلام آباد - وكالات - ذكر مسؤولون أمنيون أن القوات الباكستانية تصدت الليلة قبل الماضية لهجمات شنها مقاتلو طالبان على مراكز أمنية بالمنطقة القبلية التي تسودها الفوضى الامنية بالبلاد بالقرب من الحدود الافغانية مما أسفر عن مقتل 24 مسلحا .
فقد قام أكثر من 100 مسلح بمهاجمة مركز للجيش في منطقة ماماسار جنوبي مقاطعة وزيرستان بالقنابل الصاروخية والبنادق الهجومية مما أدى إلى نشوب اشتباكات دامت ساعات أسفرت عن مقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين.
وقال ضابط استخبارات طلب عدم الكشف عن هويته تصدت قواتنا بنجاح للهجوم وقتلت 10 على الاقل من مسلحي طالبان بينما تم تدمير مركبيتن لهم . وحمل رجال طالبان جثث رفاقهم معهم عند انسحابهم .
وأضاف المسؤول أنه بعد الهجوم قامت مروحيات بقصف مخابئ المسلحين في نفس المنطقة مساء الاثنين مما أسفر عن مقتل ستة متمردين وإصابة حوالي 12 آخرين.
لكن متحدثا باسم طالبان زعم أن مقاتليه أوقعوا خسائر كبيرة في الارواح في صفوف الجيش .وقال عزام طارق من المؤكد أننا قتلنا 45 من رجالهم .
ولم يتسن التحقق من صحة أيا من هذه المزاعم من جانب مصدر مستقل بسبب القيود الموضوعة على الصحفيين الذين يقومون بتغطية أحداث القتال في منطقة الصراع.
وفي وزيرستان المجاورة لقي ثمانية مسلحين حتفهم في اشتباكات مع القوات الحكومية في منطقة رازماك بحسب مسؤول آخر بالاستخبارات طلب عدم الكشف عن هويته.
وقالت قوات الامن الباكستانية امس إنها أسرت زعيما مهما آخر لطالبان في سوات.
فقد تم القبض على نسيم شاه وكنيته فراج وهو مساعد مقرب لزعيم طالبان الملا فضل الله عقب اشتباك مع القوات الحكومية الاثنين.
وقال المتحدث المحلي باسم الجيش الكولونيل أختر عباس إنه أصيب بجروح خطيرة وهو الان يعالج في المستشفى .
واضاف المتحدث أن شاه كان يتولى تدريب المهاجمين الانتحاريين وتنسيق العديد من تفجيرات القنابل ضد القوات الامنية.
كما كان زعيم المسلحين مطلوبا للشرطة لضلوعه في عملية السطو على بنك في منطقة تشوبريال النائية في سوات وسرقة 37 ألف دولار في كانون أول 2004.
الى ذلك فجر مسلحون يشتبه في انهم من طالبان امس مدرسة ابتدائية مختلطة في مدينة بيشاور شمال غرب باكستان .
وصرح حمد الله خان مسؤول الشرطة المحلية ان مبنى مدرسة مؤلفة من ثلاث غرف صف دمر في الانفجار .
وقال خان ان التفجير يحمل بصمات طالبان المعارضين لتعليم الفتيات ويستهدفون عادة مدارس البنات.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress