محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

جوينات: ينبغي دعم كل ما من شانه تشجيع المواطنين على القراءة

جوينات: ينبغي دعم كل ما من شانه تشجيع المواطنين على القراءة

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ

عمان- هديل الخريشا - أعلن نائب مدير المدينة للشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية في أمانة عمان الكبرى م. هيثم جوينات عن افتتاح معرض عمان المحلي للكتاب 2009 الذي يقام بالتعاون ما بين اتحاد الناشرين وأمانة عمان الكبرى ووزارة الثقافة يوم غد في حدائق الحسين.
وقال جوينات في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في مركز الحسين الثقافي:إن الأمانة دأبت منذ أعوام طويلة على دعم كل ما من شانه تشجيع المواطنين على القراءة، وتعد معارض الكتب العربية والمحلية التي تشارك الأمانة باستمرار في تنظيمها وإخراجها إلى حيز الوجود، وجها من وجوه الدعم للمواطن والناشر الأردني باعتباره شريكا في السعي لتكريس عادة القراءة بين الناس.
وأشار الى ان الأمانة وفرت التسهيلات للمشاركين والجمهور، والذي تشارك الأمانة فيه بجناح خاص تعرض فيه إصداراتها من الكتب.
وأكد جوينات على أن:الجهود في مجال تشجيع القراءة تنتظم في إطار رؤية شمولية للارتقاء بالواقع الثقافي في مدينة عمان، على أساس تطوير إمكانيات الأفراد والأسر، ومساعدتهم في اقتناء الكتب، وقد تم الاتفاق مع الناشرين على أن تكون أسعار الكتب رمزية كي يسهل وصولها إلى القراء ومكتبات البيوت.
وقال مندوب وممثل وزارة الثقافة في المعرض د. احمد راشد: إن الأمانة واتحاد الناشرين والوزارة ركائز أساسية في معارض الكتاب وإنتاجه، حيث تشارك الوزارة بجناح خاص يأتي بمناسبة احتفالية الأردن بالقدس، حيث ستشمل إصدارات الوزارة المتعلقة بالقدس، وهذا ليس تعاونا بدائيا وإنما تواصل دائم لهذه الركائز.
وأكد د. راشد على أن:جناح القدس جاء للتعبير عن تمسك الأردن بالقدس واسلاميتها وعروبتها، كما سيجمع المعرض عناوين متعلقة بالقدس والعروبة والحياة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية وغيرها، حيث سيأتي إسهام الجناح والمعرض بإثراء الناس والقراء عن الحياة في القدس.
وقال رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين وصاحب دار فكر للنشر والتوزيع محمود محمد جبر: إن الاتحاد فرغ من الاستعدادات الخاصة للمعرض المحلي، وتم توزيع الأجنحة بالقرعة على دور النشر المشاركة التي يبلغ عددها 35 دار نشر، حيث حصلت كل دار نشر على مساحة متساوية مقدارها 15مترا مربعا .
وأضاف جبر أن:المعرض يقام بمناسبة مئوية عمان واعتبار القدس عاصمة للثقافة العربية لعام 2009، حيث نتطلع إلى اليوم الذي تعود فيه القدس إلى عروبتها واسلاميتها، ويأتي هذا المعرض ضمن المعارض السنوية التي نقيمها ففي العام الماضي كان معرضا دوليا ساهمت فيه الدول العربية وبعض الدول الغربية والشرقية، حيث يأتي دوليا ومحليا بالتناوب.
وناشد مدير المعرض الناشر فاروق مجدلاوي بإقامة مقر دائم لإقامة المعرض السنوي، فيما أشار إلى أن: التوقيت جاء بتوصية من أمين عمان م. عمر المعاني بان ينفذ قبيل شهر رمضان المبارك، حيث سيبدأ من الخامس إلى الخامس عشر من الشهر الجاري في السادسة مساء وذلك بسبب حر الجو .

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress