محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

(انا ملتزم).. حملة لرفع مستوى السلامة المرورية

(انا ملتزم).. حملة لرفع مستوى السلامة المرورية

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ

عمان-الراي - أطلقت إدارة السير حملة بعنوان (انا ملتزم) لتكريس مفهوم الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني للمساهمة برفع مستوى السلامة المرورية على الطرق.
وقال مدير إدارة السير العميد عدنان فريح أن الإدارة وضمن خطتها الإستراتيجية للتقليل من حوادث السير ونتائجها أطلقت هذه الحملة وبالتعاون مع أمانة عمان الكبرى وبرنامج مهارات لعدد من خريجي الجامعات الأردنية ومؤسسة (حكمت للسلامة المرورية) بهدف تعزيز السلوكيات الايجابية لدى مستخدمي الطريق.
وأضاف أن فكرة الحملة أتت من خلال دراسات وأبحاث تمت من قبل مختصين في مجال التوعية المرورية والتي أشارت الى ضرورة تغيير نمط التعامل مع الشخص المخالف من خلال استخدام وسائل جديدة يكون الهدف منها التوعية بالدرجة الأولى والردع في نفس الوقت وبتوعيتهم بخطورة المخالفة وبأسلوب تشاركي من خلال إشراك مؤسسات المجتمع المحلي في هذه الحملة. وبين فريح أن إدارة السير ''دربت فريقا خاصا'' للإشراف على هذه الحملة .
ومن المقرر أن تقوم مرتباتها بإيقاف السائق المخالف ومن بعدها يبدأ فريق العمل من برنامج مهارات بتوضيح خطورة هذه المخالفات المرورية وأثرها على حياته وعلى حياة الآخرين وإعطائه مخالفة معنوية وضعت عليها بعض النصائح والإرشادات بهدف إيصال رسالة التوعية المروية والتأكيد على أن المخالفة لم تكن يوما من ضمن سياسة إدارة السير بالدرجة الأولى بل الأولوية هي المحافظة على حياة مستخدمي الطرق.
ونوه العميد فريح انه سيتم العمل على إيقاف السائقين الملتزمين لغايات شكرهم والثناء عليهم وتزويدهم بلاصق خاص لهذه الغاية يحمل شعار (انا ملتزم) لغايات تذكيره بالاستمرارية بموضوع الالتزام على الدوام.
وستكون مدة المرحلة الأولى للحملة ثلاثة أسابيع وتنفذ بواقع ثلاثة أيام في الأسبوع وعلى فترتين -مسائية وصباحية- حيث سيقوم الفريق الخاص بالعمل تحت إشراف وتنسيق إدارة السير ضمن مناطق أمانة عمان الكبرى ليصار بعدها للانتقال إلى باقي إنحاء المملكة. أما المرحلة الثانية من الحملة فستطلق بعد عمل دراسة شاملة لنتائج المرحلة الأولى.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress