محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

رد من اتحاد كرة الطائرة

رد من اتحاد كرة الطائرة

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ

  عمان - الرأي -  تلقت الدائرة الرياضية في تعقيباً من اتحاد كرة الطائرة حول الموضوع الذي كتبه الزميل خالد القضاه في عدد امس بعنوان « اتحاد كرة الطائرة يستعين بالمنتخب لعبور الانتخابات المقبلة».
وضمن سياسة «الرأي» التي تضمن حرية التعبير وعرض الرأي والرأي الاخر، ننشر البيان الصحفي الصادر عن اتحاد كرة الطائرة والموقع من امين سر الاتحاد والناطق الاعلامي حمد الشواح:
«يبدو ان كاتب المقال لم يكن حاضرا ابدا لاجتماع الهيئة العامة الاخير مما دعاه الى الكتابة شرقا وغربا وعليه ارجو ان أبين ايضا ما يلي:
اولاً: ان النصاب القانوني لحضور اجتماع الهيئة العامة هو (13) شخصاً وليس كما ورد في المقال (26) شخصاً علماً بان الحضور الرسمي المسجل هو (28) شخصا دافعا للرسوم حتى بداية الاجتماع المذكور وللعلم ان النصاب القانوني يكون بحضور (نصف + واحد) من الاعضاء المسددين لاشتراكاتهم.
ثانياً: لم نقم نحن اعضاء مجلس الادارة بجلب اي زميل لحضور الاجتماع الرسمي لان النصاب موجود باعضاء مجلس الادارة اضافة الى عضوين فقط وهذا باعتقادي لا يكبلنا لعناة جلب الاعضاء قصرا او خجلا لحضور اجتماع الهيئة العامة.
ثالثاً: لقد عقد الاتحاد اجتماعين لممثلي الاندية الممتازة وقد خرجنا من تلك الاجتماعات باتفاق على بدء الدوري حسب ما طلبته الاندية لنتفاجأ بعد فترة بطلب ممثلي الاندية لعقد اجتماع مع الاتحاد والذي قام بدوره بتحديد يوم محدد وساعة محددة لعقد ذلك الاجتماع لنتفاجأ ايضاً بطلب من الاندية بتأجيل ذلك الاجتماع قبل عقده بنصف ساعة وذلك لظروف طارئة في الاندية وقد وافقنا على ذلك على ان يتم تحديد يوم اخر لهذا اللقاء الامر الذي تفاجأنا به ايضا هو كتاب مرسل وموقع من بعض اندية الدرجة الممتازة بتعليق المشاركة في الدوري الممتاز دون انتظار الاجتماع مع الاتحاد.
رابعاً: جاءت في مناقشاتنا مع ممثلي اندية الدرجة الممتازة فكرة بدأت منهم وهي عدم اقامة الدوري لهذا العام والاكتفاء بتدريب المنتخبات الوطنية الامر الذي رفضه الاتحاد جملة وتفصيلا وكان قرارنا كاتحاد ان نقيم الدوري وكذلك تدريب المنتخبات الوطنية.
خامساً: اعتقد ان الاختلاف في الرأي احيانا ظاهرة ايجابية هدفها خدمة اللعبة ومن هنا جاءت امور التغيرات التي حصلت في رئاسة الاتحاد والتي لم تؤثر سلباً على اداءه.
سادسا: وبناء على طلب اللجنة الاولمبية بكتاب مرسل الى الاتحاد بضرورة مراجعة ملفات مراكز الواعدين من اجل التحقق من مصاريفها وقد قام الاتحاد بتشكيل لجنة لدراسة تلك الملفات والتي اثارت الى وجود ملاحظات على هذه المراكز ابان رئاسة الانسة فريال ابو عريضة لتلك المراكز وهي ايضا لا تزال مدعوة للتحقيق معها شخصيا لتلك التجاوزات من خلال للجنة اعلاه ليصار الى اجابة اللجنة الاولمبية حسب طلبها.
سابعاً: صحيح ان قيمة ما تم صرفه على مراكز الواعدين هو مبلغ وقدره (6530) دينارا عام 2010 وهذا الرقم يعود الان مجموع المراكز المفتوحة في تلك السنة كانت مركزين فقط واحد في اربد والثاني في الطفيلة لذلك لم يتم صرف كامل المبلغ لاننا كاتحاد مقيدين بفتح هذه المراكز بالتعاون مع اللجنة الاولمبية التي ارتأت ان يتم فتح مركزين كبداية ولكن الان في عام 2012 سوف يتم فتح (3) مراكز جديدة علما بان عضو مجلس الادارة الانسة فريال ابو عريضة هي مسؤولة عن مراكز الواعدين في عام 2010م.
ثامناً: جاء رد اللجنة الاولمبية على كتاب الاتحاد بانه يجوز ان يجمع السيد صالح العلوان بين عضوية الهيئة العامة للاتحاد وكونه مديرا للمنتخبات الوطنية.
تاسعاً: هذا الاتحاد هو الذي قام بالتوصية بانهاء عقد المدير الفني عبدالحميد الوسيمي وتمت الموافقة عليه من قبل اللجنة الاولمبية.
عاشرا: نحن نرحب بكل من يريد ان ينضم الى الهيئة العامة للاتحاد حيث لم نقم برفض اي طلب لأي شخص تقدم يريد العضوية حيث اننا نقوم بعد ذلك برفع تلك الاسماء كما وردت من اصحابها الى اللجنة الاولمبية صاحبة الولاية في هذا الموضوع».

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress