محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

معلمون: مآرب شخصية وراء الإضراب

معلمون: مآرب شخصية وراء الإضراب

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ

عمان - سرى الضمور - وسط استياء وانزعاج اولياء الامور وبعض المعلمين حول اضراب المعلمين وتداعيات الاضراب والازمة جرائه قال رئيس لجنة معلمي الوطن للقطاع التربوي هاشم الشباطات ان اضراب المعلمين نفذ لغايات فردية لكون النقابة تشرف على استحقاق انتخابي لاختيار نقيب للمعلمين وانها الغت دورها النقابي وعدمت لغة الحوار التي وجدت من اجلها لتتحول الى وسيلة لجني مآرب فردية ليس الا.
ويرى الشباطات لـ « الرأي « ان الحكومة عملت على ايجاد حلول ترضي جميع الاطراف دون ان تفاقم الموقف الا ان المعلمين المضربين استخدموا الطالب كــ» درع بشري « وهذا امر مرفوض تماما.
واكد الشباطات ان حقوق المعلم هي امر واجب على الجميع حماية وتحقيقه الا ان الطريقة التي يطالبوا بها مفروضه من قبل زملاء لهم في المهنة واولياء الامور والطلبة انفسهم والمجتمع عامة.
الشباطات اضاف ان النسبة المتبقية من العلاوة التي يطالب بها المعلمون اذ قيست لراتب المعلم لا تتجاوز 25 دينار بما يفيد بان ايقاف هذا القطاع لاجل مبلغ زهيد لايغني ولا يسمن من جوع.
من جهته اكد المعلم احمد الخيان ان الاضراب ليس الوسيلة الامثل للحصول على المطالب المنشودة وان الجميع مع حقوق المعلم الا ان الشلل في القطاع التعليمي يؤثر بشكل كبير على مختلف القطاعت الحوية الاخرى.
ولفت الخيان الى الفوضى الحاصلة في المدارس نتيجة الاضراب واهمال الطلبة لزاجباتهم المدرسية مسؤولية الجميع ويجب على المعلم التفكير ملياً قبل اتخاذ مثل هذه الخطوة خصوصا وان اولياء الامورتحمل الذنب للمعلمين في حال استمر الاضراب الذي سبب بكثير من المشاكل الارباكات لدى الاسر.
ودعا الناطق باسم لجنة معلمي الوطن للقطاع التربوي عبدالله القطيش المعلمين واولياء الامور التوجه الى العمل في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة حرصا على سلامة وامن البلد ، مؤكدا انه مع مطالب المعلمين وكسب حقوقهم لكن ليس بطريقة الاضراب ويجب ان يكون الخطوة الاخيرة.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress