محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

(النشامى) يؤازرون لاعبات كرة القدم بحملة (دعونا نلعب)

(النشامى) يؤازرون لاعبات كرة القدم بحملة (دعونا نلعب)

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ

عمان - الرأي - يشارك نشامى المنتخب الوطني وجهازه الفني بالحملة التي أطلقتها لاعبات كرة القدم تحت عنوان « دعونا نلعب» مع اقتراب موعد الجلسة التي سيعقدها المجلس الدولي لكرة القدم في انجلترا خلال اذار القادم، حيث يعرض سمو الامير علي بن الحسين نائب رئيس «فيفا» عن قارة اسيا قضية غطاء الرأس.
ويسعى سمو الامير علي إلى عرض القضية على المجلس الدولي لانها تمس ملايين النساء في جميع أنحاء العالم ومن الأهمية بمكان أن تعالج في أفضل طريقة ممكنة بما يضمن احترام الثقافات لدى اللاعبات ويضمن ممارسة كرة القدم لجميع النساء دون تمييز

ذيب: الوضع الحالي يستدعي العلاج
وطالب عبدالله ذيب لاعب المنتخب الوطني والوحدات بضرورة ان يجد الاتحاد الدولي لكرة القدم علاجا سريعا ومنصفا لقضية الحجاب التي باتت تؤرق العديد من اللاعبات وأيضا آخرين ممن لهم علاقات وثيقة بكرة القدم.
ذيب دعا كذلك أن يعمل «فيفا» على تعزيز كرة القدم النسوية، لا أن يقلل من قاعدة المشاركة خلالها، معتبرا أن أي قرارات لا تدعم موقف المرأة المحجبة، قد يضعف من موقفها وبالتالي سيتسبب في إحداث نوع من التمييز بين الثقافات وهو المبدأ الذي يسعى الاتحاد الدولي لعدم ظهوره في ميادين كرة القدم.
اما بخصوص وجود بند في قانون اللعبة لا يسمح بارتداء الحجاب الذي يغطي ما دون الأذنيين، فقد طالب ذيب أن تتكيف هذه القوانين مع تطور اللعبة او تفسيرها بطرق أخرى تعطي المرأة المجبة حقها بممارسة كرة القدم دون حواجز تعيق ذلك.

بني ياسين: الحجاب  قضية تحتاج لحكم عادل
من جانبه يرى انس بني ياسين مدافع المنتخب الوطني وفريق العربي ان الحجاب بات في الوقت الحالي قضية تحتاج للوصول إلى حكم عادل ومنطقي.
وطالب بني ياسين ان يكون الحكم في هذه القضية عادلا بما يكفي لان تبقى المرأة محافظة لكافة حقوقها الرياضية، وتحديدا في كرة القدم التي أصبحت سائدة في مختلف أرجاء العالم ووسيلة لتقريب الشعوب وتبادل الأفكار والثقافات، داعيا أن ينظر الاتحاد الدولي إلى الحجاب من منظور ايجابي وليس سلبي وكذلك نوه إلى ضرورة إيجاد علاج شافي لهذه المسألة.
وفي الوقت الذي اظهر فيه بني ياسين تعاطفا كبيرا مع اللاعبات المحجبات فانه دعا كافة من له علاقة بكرة القدم من مدربين وحكام وإداريين ولاعبين وايضا مشرعين، ان يدعموا هذا الموقف بصورة ايجابية.

السلمان: الحجاب لا يشكل حاجز
واكد سليمان السلمان مدافع المنتخب الوطني وفريق الرمثا، والمحترف حديثا بصوف المحرق البحريني  ان النظر الى الحجاب كحاجز يعيق المرأة من ممارسة كرة القدم هو امر غير منصف نهائيا.
السلمان اعتبر ان الحجاب الذي يعد جزء لا يتجزأ من العديد من الثقافات في مختلف ارجاء العالم، اصبح موجودا بكثرة على رؤوس العديد من النساء سواء الرياضيات منهن او غير ذلك، وهو الامر الذي يتوجب على الجميع تقديره وإعطائه قدرا كبيرا من الأهمية.
وبالنسبة للحجاب وعلاقته بكرة القدم، دعا السلمان  «فيفا» لان يتمسك بمبادئه الأساسية بعدم التمييز، وان ينظر الى مسألة الحجاب من هذه الزاوية وبالتالي السماح وفقا لهذا المبدأ المهم باستخدام غطاء الرأس من قبل اللاعبات.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress