الزرقاء - ماجد الخضري - عقد مجلس أمناء الجامعة الهاشمية اجتماعاً برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور محمود ابوخلف، وحضور الدكتور كمال الدين بني هاني رئيس الجامعة الهاشمية بالوكالة، والدكتور موسى شتيوي والدكتور محمد حامد والدكتور فرج البسطامي والدكتور غسان هلسه والسيد موسى شحادة والسيدة حنان السبول.
وقال الدكتور بني هاني، إن المجلس ناقش قضايا متعلقة بمسيرة الجامعة وأهدافها وتطلعاتها المستقبلية، ومشروع موازنة الجامعة لعام 2012، حيث قدر حجمها بنحو (57 مليون دينار) بعجز (12 مليون دينار) تقريباً، ونسب برفعها إلى مجلس التعليم العالي لإقرارها حسب الأصول، كما ناقش المجلس التعديل المقترح من مجلس الجامعة بشأن تعديل نص المادة (16) من نظام الرواتب والعلاوات المتعلقة بحوافز البرامج غير العادية، حيث تمت الموافقة على رفع العلاوة لتصبح 23% لأعضاء هيئة التدريس و9% لأعضاء الهيئة الإدارية، ونسب المجلس بذلك إلى مجلس التعليم العالي للسير في إجراءات الإقرار حسب الأصول.
وذكر الدكتور بني هاني بأن المجلس ناقش مشروع التعديل المقترح المتعلق بزيادة علاوة الجامعة لأعضاء هيئة التدريس والإداريين، حيث تتراوح الزيادة لأعضاء هيئة التدريس بين (40 دينارا) للمدرس المساعد، و(200 دينار) للأستاذ، كما تتراوح زيادة العلاوة بالنسبة للإداريين بين (40 دينارا) للدرجة الأولى، و(15 دينارا) للدرجة السابعة.